ملخص الجولة الثامنة والعشرين من الليجا الأسبانية

الدوري الإسباني

بقلم : محمد رمضان علي

عادت الحياة من جديد للدوري الإسباني بعد فترة توقف استمرت 3 أشهر، ونذكر عدة نقاط لما حدث خلال هذه الجولة من الدوري الإسباني لكرة القدم .

ديربي الأندلس، والموسم التاريخي لغرناطة 

افتتح ديربي الأندلس مباريات الليجا بعد العودة والذي يجمع بين إشبيلية وريال بيتيس على ملعبه ( سانشيز بيزخوان ) ونجح إشبيلية في الفوز بهدفين دون مقابل ليفوز على ريال بيتيس ذهابا وإيابا، الفوز عزز موقع إشبيلية في المركز الثالث برصيد 53 نقطة بينما الخسارة أبقت بيتيس عند النقطة 33 في المركز الثالث عشر.

حقق فريق غرناطة فوزا مهما على ضيفه خيتافي بهدفين مقابل هدف ليقدم واحد من أفضل مواسمه على الإطلاق، الفوز رفع رصيد غرناطة للنقطة 41 في المركز التاسع وبفارق 5 نقاط فقط عن صاحب المركز الخامس بينما جمدت الخسارة رصيد خيتافي عند النقطة 46 في المركز الخامس.

مباراة الدقائق الأخيرة بين فالنسيا وليفانتي، وانتصار مهم لاسبانيول في الدوري الإسباني

تعادل فالنسيا مع ضيفه ليفانتي بهدف لكل فريق في مباراة مجنونة حيث تقدم فالنسيا في الدقيقة 89 قبل أن يتعادل ليفانتي في الوقت بدل الضائع، بعد التعادل رفع فالنسيا رصيده للنقطة 43 في المركز السابع بينما رفع ليفانتي رصيده للنقطة 34 في المركز الثاني عشر.

نتصار مهم حققه فريق إسبانيول فوزا مهما على ضيفه الافيس بهدفين دون مقابل ليحافظ على آماله في البقاء، رفع إسبانيول رصيده للنقطة 23 في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف ليجانيس بينما جمدت الخسارة رصيد الافيس عند النقطة 32 في المركز الخامس عشر.

تصحيح المسار لفياريال والرقم القياسي السلبي الذي حققه ليجانس في الدوري الإسباني

حقق فريق فياريال فوزا قاتلا على مضيفه سلتافيجو بهدف نظيف في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء ليصحح الفريق مساره بعد الهزيمة في 3 جولات قبل التوقف، بهذا الفوز يرتفع رصيد فياريال للنقطة 41 في المركز الثامن بينما توقف رصيد سلتافيجو عند النقطة 26 في المركز السابع عشر.

تلقى فريق ليجانس الخسارة على ملعبه بهدفين مقابل هدف أمام ضيفه بلد الوليد لتصبح الخسارة الثامنة على ملعبه وبذلك يصبح أكثر فريق في الليجا يتلقى الخسارة على ملعبه في هذا الموسم، ارتفع رصيد بلد الوليد للنقطة 32 في المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد ليجانس عند النقطة 23 في المركز قبل الأخير بفارق الأهداف عن إسبانيول الأخير

برشلونة يضرب برباعية، وتعادل جديد لأتلتيكو

فاز برشلونة على ريال مايوركا برباعية نظيفة في مباراة شهدت عودة سواريز بعد غياب قرابة 5 أشهر، عزز برشلونة مكانه في الصدارة برصيد 61 وبفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد بينما توقف رصيد مايوركا عند النقطة 25 في المركز الثامن عشر.

فشل أتلتيكو مدريد في الفوز وسقط في فخ التعادل بهدف لكل فريق أمام أتلتيك بلباو ليكون التعادل رقم 13 له في هذا الموسم، رفع أتلتيكو مدريد رصيده للنقطة 46 في المركز السادس بينما رفع بلباو رصيده للنقطة 38 في المركز العاشر.

انتصار أول على ملعب دي ستيفانو للملكي، سوسيداد يتعادل مع أوساسونا في الدورري الإسباني

حقق ريال مدريد الفوز بثلاثية مقابل هدف على ضيفه ايبار على ملعب دي ستيفانو الذي يستضيف مباريات الملكي لنهاية الموسم بسبب أعمال الصيانة في ملعب سنتياجو برنابيو، الفوز رفع رصيد مدريد للنقطة 59 في المركز الثاني خلف برشلونة المتصدر بنقطتين بينما تجمد رصيد ايبار عند النقطة 27 في المركز السادس عشر.

فشل فريق سوسيداد في الفوز على ضيفه أوساسونا لأول مرة منذ 6 سنوات بعدما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وصل سوسيداد للنقطة 47 في المركز الرابع بينما رفع أوساسونا رصيده للنقطة 35 في المركز الحادي عشر.

الجدير بالذكر أن الدوري الأسباني عاد بعد فترة توقف استمرت 3 أشهر بسبب وباء كورونا.

بقلم : محمد رمضان علي

أضف تعليقك هنا