الأم الثانية

الأم الثانية هي تلك الأم التي لا تقل عظمة عن الأم الأولى ..حنانها كحنان الأم الأولى واحتوائها وعطفها واهتمامها وكل ما فيها لا يقل عن الأم الأولى حتى أنه في بعض الحالات الأم الثانية كانت أقوى من الأم وأي أم في أمومتها والجميل الرائع الذي يصدر من أمومتها الحقيقية الغير كاملة. (الأم الثانية). (اقرأ المزيد من المقالات على موقع مقال من قسم مهارات شخصية).

من هي الأم الثانية ؟

فهي ليست الأم التي حملت ببطنها أولادها في أحشائها تسعة شهور وعاشت جميل مراحل الحمل والولادة وانما هي تلك الأم التي رغم أنها لم تحمل أولادها في أحشائها وبطنها الا أنها حملتهم ما بعد الولادة وبتواجدهم ضمن الحياة.ضحت واعطت أضعاف ما قد تعطيه الأم بالولادة حتى أنه يعجز التفرقة ان كانت الأم الأولى أم الثانية.

فهي عظيمة بكل ما تفعله وحرمانها من الانجاب وشعور الحمل والولادة الا أنها لعبت دور الأم بكل مهارة واتقان وحرفية جعلت من القريب والغريب لا يصدقون الا أنها الام الأولى التي حملت وأنجبت والأولاد من صلبها لما قدمته وقامت به وأضافته للقب واسم الأم والأمومة الذي بالفعل أنسحب من بعض الأمهات الذين لم يكن في المستوى والأم ليس بالضرورة أن يكون أولادها من صلبها يكفي أنها بداخلها  أم ولها شعور واحساس وواجب الأمومة الذي يجعل منها أم دون الدخول في تفاصيل وأمور لم تعد بمعيار قوي لتقاس به.

هل الأُم هي فقط من تحمل وتلد؟

الأم ان كانت أم أو لا فهي قد حضيت بلقب الأم ليس من الانعدام أو بالمجاملة أو كهدية لوجع كل امرأة لم تنجح وانما عن جدارة واستحقاق وعن أمومة حقيقية لم يشوبها أي شك أو عيب فاضح أو عمل يزيل ذلك اللقب وانما يؤكد أنها ام بكل ما تحمله الكلمة من معنى الأم الثانية ليست فقط تلك المرأة التي لم تنجب وانما تلك الأم التي أرضعت ابنا لم تلده..فالمرضعة أم ثانية التي لم تنجب ولم تربي أولادا غير أولادها أم ثانية ..ثانية من ناحية انها لم تكن ضمن الوضع الفطري الطبيعي الذي يقول من انجبت هي الأم الأولى والأخيرة.

عندما المرأة تعطي ذلك الشعور والغريزة الأمومية حقيقة لن توضع ضمن السلم الذي يصنفها بأي مرتبة هي يكفي أنها تشعر بأنها أم وقد أشعرت بذلك وظهر عليها بكل ما تقوم به وتقوله وتتصرف به ..ليست بالضرورة أنجبت وانما شعور وانها احست اتجاهه أنها أمه وهو ابنها وهو نفس الشيء فيمنحها كلمة أم من شعور قد شعره واوصله الى لفظ هذه الكلمة التي تتمنى أن تسمعها كل انثى على وجه الأرض.

هل كل الأمهات هنَّ أمهات بالمعنى الحقيقي؟

ان الامومة شعور عظيم ومرتبة عالية المقام فالجنة أقدامها والأم الثانية هي أم قد تحصلت على هذا اللقب والاسم بكل كفاءة وخبرة وليست كل الأمهات هن أمهات بالمعنى الحقيقي الا أنهم أنجبوا وحملو تسعة أشعر فهي أم لذلك. ان الأم تشعر وتتأكد أنها ام حقيقة عندما تسمع كلمة أم من أولادها أو ممن أعتبرته ولدها.

فيديو مقال الأم الثانية

أضف تعليقك هنا