سبب وفاة رجاء الجداوي هل هو فيروس كورونا ؟ الدعاء لها بالرحمة

حقيقة خبر وفاة رجاء الجداوي بكورونا 

أعلنت أميرة حسن مختار ا ابنة رجاء الجداوي خبر موتها اليوم الأحد 5\7\2020 وذلك بعد أن أعلنت أن أمها في العناية المركزة يوم أمس، وفاة رجاء الجداوي جاءت بعد أكثر من ٤٠ يوم من تشخيص إصابتها بمرض فيروس كورونا. والتي كانت سبق ونشرت صورة لها هي وأمها وطبت من الناس الدعاء لأمها رجاء الجداوي بالشفاء. رابط حساب ابنة رجاء الجداوي على الفيسبوك

حقيقة خبر وفاة رجاء الجداوي بكورونا - منشورة ابنة رجاء الجداوي
حقيقة خبر وفاة رجاء الجداوي بكورونا – منشورة ابنة رجاء الجداوي

من هي رجاء الجداوي ؟

هي نجاة علي حسن الجداوي، ولدت في 1938 في محافظة الإسماعيلية بمصر، تزوجت من حسن مختار حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، وأنجبت منه فتاتها الوحيدة أميرة، أتقنت اللغتين الإيطالية والفرنسية بسن صغير، نالت لقب ملكة جمال مصر في1958، وعملت بعدها عارضة ازياء، وكان ذلك تمهيدا لطريقها إلى الفن، حيث انعطفت بها الحياة وأودتها ساحة التمثيل، وكانت محطة انطلاقها من فلم غريبة الذي عرض في 1958.

كما أنها شاركت في مسرحيات عادل إمام “الواد الشغال، الزعيم”

أعمال رجاء الجداوي الفنية

أفلام رجاء الجداوي

لها أعمال مشهودة في عالم التمثيل المصري، فقد قضت اثنين وستين عاما في خدمة الفن، ومن أفلامها تجار السموم، وأيام في الحلال، بريق عينيك، وأعمال عدة أخرى

مسلسلات رجاء الجداوي

ومن مسلسلاتها عائلة الحاج متولي، للعدالة وجوه كثيرة، العميل 1001، وفي مسلسلها لعبة النسيان عند تصوير الحلقات الأخيرة أعلنت إصابتها بفيروس كورونا في 2020/5/24 وشاركت بالعديد من المسلسلات المصرية طوال العقود الماضية

إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا

وقالت الفنانة رجاء في تصريح لموقع “القاهرة 24”: “لا أعرف مصدر إصابتي بالفيروس، فنحن نسير في أي مكان ولا نعلم من أين قد يأتي، وهناك بعض من مصابي كورونا، لا تظهر عليهم أعراض الفيروس، فيمكن أن يكون اختلط بها شخص ما من هؤلاء الأشخاص” وحثت متابعيها على الأخذ بالأسباب والوقاية قدر المستطاع والالتزام بالحجر المنزلي لتجنب هذا الكابوس بأقل خسائر.

أعراض الإصابة بفيدوس كورونا التي واجهتها رجاء الجداوي

وتم حجر الفنانة رجاء في ليلة الفطر، وفي 2يونيو تم نقلها إلى العناية المركزة، لاستياء حالتها الصحية.

“أنا اتحدث ولكن ببطء لا أستطيع التقاط أنفاسي والتحدث كثيرا”

هذا ما قالته رجاء بعد اخذها لعلاج بلازم الدم للمرة الاولى، فقد تحسنت حالتها نوعا ما.

لماذا لم تتحسن صحة رجاء الجداوي رغم مرور أكثر من ٤٠ يوم من الإصابة؟

حسبما يعرف أن المصابين بالأمراض المزمنة من سكري وضغط وأمراض قلب والكبيرين في السن يتأثرون بفيروس كورونا أكثر من غيرهم، ونسبة تفاقم أصابتهم أكبر،  وقال الدكتور حسام حسني خلال مرضها نافيا حصولها على علاج بلازما الدم للمتعافين ثلاث مرات مبررا “نتمنى لها الشفاء ولو لم تنجُ فهي إرادة ربنا الحالة ليست جيدة، ولكن عندنا أمل”. وصرح أن عدم تحسنها يعود لإصابتها بمرض آخر عقد امر الشفاء عليها من الفيروس.

وتعد الفنانة رجاء الجداوي هي ثاني اثنتين من الممثلات العرب اللواتي أصبن بفيروس كورونا، فقد اعلنت الممثلة رولا المحمود المصرية إصابتها في بريطانيا.

الدعاء لجميع المرضى بالشفاء وللعالم كله بالصحة والعافية والسلامة من كورونا

حسن مختار زوج رجاء الجداوي

من هو حسن مختار زوج رجاء الجداوي ؟

حسن مختار هو حارس مرمى منخب مصر سابقا، وهو حارس نادي الإسماعيلي في مصرسابقا أيضا كما لعب مع نادي الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، وكان ضمن كادر تدريب حراس مرمى منتخب مصر خلال فترة إمتدت لسنوات طويلة، بعد اعتزاله اللعب، و حسن مختار زوج رجاء الجداوي .

وفاة حسن مختار زوج رجاء الجداوي

توفي حسن مختار عام ٢٠١٦ أي قبل وفاة زوجته رجاء الجداوي بـ٤ سنوات ولا علاقة بين وفاتهما خاصة مع وجود ٤سنوات فترة زمنية بينهما، إلا أن العديدين لم يعرفو بخبر وفاته حتى جاء خبر وفاة زوجته فصار متداولا هذا الخبر أيضا.

بقلم: ساهر زياد

أضف تعليقك هنا