هل حقيقة مع مرور الوقت يصبح الإنسان يشبهه ما يحب؟

بقلم: رسل المعموري

يقولون إن الإنسان مع مرور الوقت يصبح يشبه مايحب هل هذة خرافة أم حقيقة…. أعرف جيداً، أننى لست الأولى في التحدث عن هذا الموضوع، ولكنني سأستخدم قلمي واكتب ما يدور في داخلي وواقعي تجاه هذا الموضوع.(قصة). (اقرأ المزيد من المقالات من قسم قصة).

قصة بدايتي من الصفر

قصة من الاول…نبدأ من الاول كنت اسكن في محافظة ديالى، حقيقة كانت حياتي هناك ما بين الدراسة ما بين شارع المتنبي والنشاطات بعد النجاح من السادس الاعدادي انتقلنا انا وعائلتي الى كردستان اربيل، الحقيقة الشيء الوحيد الذي دفعنا  الانتقال الى منزل جديد وهو  الأمان.. الكثير من الظروف الصعبة هنا في ديالى ، سنه دراسيه ذهبت  مني من الصفر بدأت من الصفر في اربيل في تكوين  نفسي اول شيء شاركت فيه مهرجان القراءة في اربيل حقيقة هذا أول شيء اسعدني جدا.

قبولي في جامعة الموصل

من خلال هذا المهرجان تعرفت على الكثير من الاصدقاء بعدها عملت في مجال المنظمات التطوعية بعد هذه اصبحت اذهب الى المكاتب... بعد هذه السنة قبلت في جامعة الموصل حقيقة ليس صباحية وإنما الدراسة المسائية في الأول  شعرت بخوف شديد لانه لهجه جديده مكان جديد و طريق كان متعب الرجوع كان في الليل.

صعوبة التعايش في الجامعة

عن قدوتي دكتورة نور سمير…اول اسبوع شعرت بشيء غريب حقيقة؛ احساس غريب انا الوحيده من غير محافظة اول اربعه ايام النفسية اصبحت صفر يوم الخميس من هذا الاسبوع الأول هو اليوم الذي نويت فيه ان اترك الدراسه، كنت اجلس مع صديقتي في الكافتيريا قلت لها انني لا استطيع ان اتي الى الدوام واليوم والاخير لي هنا ، قالت لي انت تمزحينتعالي معي لندخل هذه المحاضرة ، قلت لها لا اريد الدخول الى هذه المحاضرة هي اجبرتني بالقوة ثم شدتني من يدي وأدخلتني المحاضرة.

المحاضِرة التي تأثرت بها وبأخلاقها

دخلت الى القاعة جلست في المقعد الخلفي صامته  الاستاذه لااعرف اسمها كانت تشرح مادة علوم قران وانا أضع يدي على خدي افكر في تركي للدراسة  سألوها البنات عن دراستها الماستر وعنها  أول كلمة نطقتها وهي كانت تشرح لاشيء يأتي بالسهل… علينا نكون أقوياء ونحارب…..هذه الكلمة شدتني انا بين اترك وما بين اكمل مسيرتي الدراسه بعدها قالت لي الاستاذه رسل جئتِ متاخره سوف امتحنك  في المحاضره القادمه تهيئي قلت لها حاضر يوم الامتحان اعطتني اسئله ونجحت قالت لي (عفية عليكي) لم تحضري لي  محاضره الا وحده واخذت هذه الدرجة ادخلت السرور الى قلبي ))
هذه الكلمة لم اسمعها من اي استاذ غيرها.

هل فعلاً يشبه الإنسان من يحب؟

بعدها سألت صديقتي عنها قالت لي نور سمير اسمها كل محاضره كنت اسمع شي جديد. الطالبات كانوا دائما في شجار وهي تسمع لهم تقول كلمتها (عيشو بقلب أبيض) ايام الامتحانات دائما دكتور نور سمير تقول  (يابنات خلاص يكفي) توكلو على الله وتصفق ايدها وتقول هل دعاء اللهم افتح علينا من خزائن علمك ورحمتك انك انت الفتاح العليم وسموا بسم الله.

انتهيت من كلامي  ولكنني لم انتهي من حب قدوتي دكتورتي مع مرور الوقت أصبحت رسل المعموري نسخة ثانية من الدكتورة نور سمير  في كل  شي حتى في الكلام إن الإنسان حقيقة يصبح يشبه مايحب ليسس خرافة شاركوني قصصكم؟ من هو القدوة بالنسبة لك/كِ. (شاهد المزيد من مقالات موقع مقال على اليوتيوب).

بقلم: رسل المعموري

 

أضف تعليقك هنا