وباء مجتمعي

بقلم: لمى عبيد

كنت أُحادث صديقا مُزاحاً بأن يبدو أن الله غضبان  من أهل مدينتهم ولذلك قد انتشر بينهم الوباء المستجد بشكل واسع. فنحن من اوائل من تمسك بنظرية:الله غضبان من الشعب الصيني ولذلك انتشر المرض بينهم. فاجأني صديقي برده: اه ممكن على خلفية القصة يلي صارت مبارح. ليش شو صار مبارح؟ اه انتي شكلك بس بعدتي  عن النت بطل يجيكي الأخبار فوتي على النت ودوري على نورا السعيد. (وباء مجتمعي). (اقرأ المزيد من المقالات من قسم قضايا مجتمعية).

الجرائم التي تحدث في حق النساء

وفعلا دخلت وبحثت ويا ليتني لم ابحث. امرأة ولديها طفل القيت في بئر منذ عقد والقاتل ابيها و يعيش بيننا في المجتمع كأن شيء لم يكن ان لم يتم العمل على ترميم البئر كان سيعيش بيننا وكان شيء لم يكن طوال عمره. القي اخوان سيدنا يوسف اخوهم في البئر وقد اخذنا عنهم ابشع صورة فكيف لهم أن يفعلوا ذلك بأخيهم وكاننا لم نقرأ القرآن ولم نتعلم منه موعظة نقوم برمي فلاذ اكبادنا في الآبار. هل نجن مجتمع أحول نقرأ كلام القرآن معكوسا؟

قصص عن الجرائم التي تحصل في المجتمع (وباء مجتمعي)

وقلت ان يا ليتني لم ادخل وابحث لأنن ظهر العديد والعديد من القصص المشابهة في وطننا. وطننا الذي اتهم الصينيين بأنهم قتلى وتناسو الدماء الذي تلطخت به اياديهم هم. شاب قتل طليقته واخذ جثتها لاخفائها عند البحر الميت. يعتقد الكثيرون أن البحر الميت هو المكان الذي دفن فيه قوم لوط. هل اعتقد الشاب أن الله شرع له قتل طليقته ودفنها بجانب قوم لوط؟ هل هذا ايضا من قراء القرآن بالمقلوب؟

بعد تخرجنا بسنوات قليلة من الجامعة في عام 2013 زميلتنا في مقعد الدراسة تطلق من زوجها وهي خارجة من المحكمة طعنها وقتلها في ساحة المحكمة. سلوكيات مريضة وليس محدود بمكان او زمان.فهذه ليست قصة واحدة لكي نضعها وراء ظهورنا ونلتهي بالوباء. فهذا التصرف هو وباء بحد ذاته. قصص كثيرة ظهرت خلال البحث عبر متصفح جوجل وعبارات وكلمات تتكرر: ضرب مبرح. طعن. شنقا. فتاة. امرأة. زوجته. طليقته. ابنته. خطيبته. أخته. ابنة اخيه. اخت زوجته. قضية شرف. خلاف عائلي.

كيف يقتلون أقرب الناس لهم بدم بارد؟ (وباء مجتمعي)

كيف يقتلون اقرب البنات والنساء لهم بدم بارد؟ لو قامت نساء مجتمعنا بقتل الرجال كلما اقترفوا خطأ بحقها فلم يبقي اي رجل في مجتمعنا فلا تلقوا اللوم على المرأة. القوا باللوم على النفسيات المريضة القوا اللوم على الشخصيات النرجسية القوا اللوم على سوء تربية الذكور في مجتمعنا. يتهموننا بالنسوية فاذا كانتت النسوية تعني اننا نرفض ان نقتل بدم بارد على ايدي “الأقربون” لنا فلنلبس التهمة بكل فخر.

قلنا أن الله ارسل الوباء للصين غضبا من جرائم القتل التي ارتكبوها بحق المسلمين فلنؤمن بذات العقلية أن الله ارسل لنا الوباء ذاته لأننا اقترفنا ذات الجريمة ولنعترف بالوباء المجتمعي المنتشر بيننا الذي كان متواجدا قبل وباء الكورونا ولكن لم يسارع احد لاختراع لقاح ضده حتى الآن. (شاهد المزيد من مقالات موقع مقال على اليوتيوب).

بقلم: لمى عبيد

 

أضف تعليقك هنا