هل يمكن زراعة الشعر فوق الندبات والجروح أم لا؟

دائماً تترك الجروح والندبات أثر كبير في فروة الرأس مما يجعل تلك المناطق فارغة من الشعر وهذا يترك أثر وشكل غير مميز وأنيق، ولهذا يلجأ معظم الأشخاص التي تعاني من تلك المشكلة المزعجة الذي يكون من الصعب إخفائها إلى عمليات زراعة الشعر فوق أماكن الجروح والندبات حتى الحريق.كما أننا نعلم أن عمليات زراعة الشعر من أفضل الحلول الذي يلجأ لها معظم الأشخاص التي تعاني من فقدان الشعر بخصوص أي سبب مهماً كان، وسوف نعرض لكم طريقة زراعة الشعر فوق الندبات والجروح فتابعونا.(زراعة الشعر فوق الندبات والجروح). (اقرأ المزيد من المقالات على موقع من قسم طب).

زراعة الشعر فوق الندبات و الجروح

عادة تكون زراعة الشعر فوق الجروح والندبات من العمليات الصعبة سواء للمريض أو للجرح نفسه، لأن عملية زراعة الشعر تكون متعددة المراحل وتحتاج إلى عملية جراحية لعدة سنوات، لأن الشعر الذي يتم زراعته أحياناً لا يكون موثوق به لذلك تحتاج الجروح الكثير من العلاجات المستمرة للعمل على تحقيق الكثافة الكاملة.

كما أن عملية زراعة الشعر لها العديد من المميزات والفوائد التي تعم على المريض خاصة القيام بزراعة الشعر بالأماكن التي تعرضت للجروح والندبات وما غير ذلك، وأهم ما يميز عمليات زراعة الشعر التالي أن الطبيب يقوم باختيار أعلى التقنيات التي تتناسب مع حجم وكثافة الشعر، والتي لا تترك أي أثر على فروة الرأس أو حتى على الوجه إذا كانت الاصابة بالحواجب ويرغب المريض في إجراء زراعة شعر لتلك المنطقة.

 أهم مميزات زراعة الشعر فوق الندبات والجروح

يوجد الكثير من الفوائد والمميزات التي تعود على المريض بإجرائه لعملية زراعة الشعر وهي:

  • تعطي عمليات زراعة الشعر للرجال مظهر جميل وجذاب.
  • تمحي كافة آثار الجروح والندبات في فروة الرأس.
  • تحتاج إلى وقت قصير جداً بالمقارنة مع استخدام الطرق العلاجية المختلفة.
  • تقوم باستنبات جميع البصيلات التي تم زرعتها ونموها بصورة مكتملة.
  • تحتاج القليل من التكاليف عن الطرق الأخرى.

تجربتي مع عملية زراعة الشعر فوق الندبات والجروح

لقد تعرضت يوماً إلى حادثة تركت أثر كبير في فروة الرأس في الحاجب  مما أدى إلى فقدان الكثير من الشعر، وبعد أن عانيت كثيراً من تلك المشكلة قد وجت الحل الأكبر والأهم وهو زراعة الشعر في الحاجب فوق تلك الجروح من خلال اللجوء إلى إجراء عملية زراعة الشعر.وعندما ذهبت إلى أحد المراكز المتخصصة في إجراء عمليات زراعة الشعر قام الطبيب بعمل الفحص اللازم وتحديد ما تحتاج إليه فروة الرأس والجروح السابقة، وقد قمت بإجراء زراعة الشعر وحصلت على شعر كثيف وناعم كما وأنه شعري الحقيقي.

أفضل طريقة لزراعة الشعر بأماكن الجروح والندبات

يحتاج المريض عند إجراء عملية زراعة الشعر بالأماكن المصابة بالجروح والندبات إلى طبيب محترف جداً وموثوق في عمله، لذلك ننصح المرضى بالذهاب إلى المراكز المتخصصة، فهذه لن تكن من العمليات التقليدية الذي يقوم بها الطبيب على نقل البصيلات بالمناطق المانحة لمنطقة مستقبلية، ولكن عمليات زراعة الشعر تحتاج إلى أن يراعي الطبيب بعض من الأور والتي تتمثل في التالي:

  1. يجب أن يعلم عدد البصيلات التي تحتاج لها المناطق المصابة، بحيث أن لا يحتاج لجلسة زراعة مرة أخرى.
  2. عندما تكون المنطقة المصابة بالجروح محيطة بشعر طويل يجب على الطبيب أن يقوم باختيار التقنية الأنسب والتي لا تلزم إزالة أو حلق الشعر.
  3. على الطبيب استخدام تقنيات حديثة تساعد على منح المريض كثافة مناسبة.
  4. وفي حال كانت الاصابة بالوجه يجب أن يراعي الطبيب اختيار أعلى التقنيات التي تتناسب مع المريض حتى لا يصاب بتهيج الجلد واحمراره. 

فيديو مقال هل يمكن زراعة الشعر فوق الندبات والجروح أم لا؟

 

أضف تعليقك هنا