النصيحة

من منا لا يحتاج إلى تلك النصيحة وإلى تلك العبارة القصيرة الشاملة التي توصلنا وتنجدنا وتنقذنا من هول وهلاك شيء أو أمر كان سيدمرنا ويقضي علينا ..فالنصيحة ذلك التوجيه والخلاص الذي يحتاجه كل غافل ناقص خبرة وتجربة في الحياة ليقوى على ما قد يقع فيه ويتجنب السقوط المسبق في كارثة تأخذ منه الكثير والكثير فالنصيحة  ذلك الاسعاف الذي يلحق بالضحية والمريض قبل المرض وقبل الوقوع في المصيبة فهو الدواء الذي يتم شربه للقضاء على الداء قبل وصوله ودخوله الجسد الذي لا يكون بدونه. (النصيحة). (اقرأ المزيد من المقالات من قسم مهارات شخصية).

أهمية نصح الآخرين

الكبير بحاجة ماسة الى تلك النصائح الجيدة كالصغير والصغير الى مجموعة نصائح يتم تزويده بطلب منه وبدونه فالأولياء والمدرسة والمجتمع لا يتوقفون في اعطاء النصائح مع الحث المتواصل على العمل بها ليتم عيش نتائجها والتنعم برزق وفائدة ومنفعة النصائح التي هي الدوام والبقاء ولا وجود بدونها لدى الجميع .ان النصائح ذلك الوعي والادراك ..ذلك الاستقرار ذلكل التركيز الانتباه ذلك القدرة والتمكن..ان النضيحة أخلاق وتربية ..تألق ورقي..ايمان ويقين..جدية وصرامة ..ان النصيحة نجاح ونجاح ونجاح واستجابة واستعداد. النصيحة ذلك الكثير المنجب الحاصد للخير الكثير.

لا تتهاون في الأخذ بالنصيحة وتقبّلها

أن تجد من ينصحك فأنت محظوظ..أن تجد من ينصحك فهناك من يهتم بك ويريد لك الخير ويفكر في سعادتك وراحتك والناصح قد قدم لك النصح وأنت رد على نصيحته بتقديم الشكر الفعلي بالعمل بها وتطبيق نصيحته تطبيق مباشر دون تأخير ولا تأجيل.لا تتهاون في الأخذ بالنصيحة وتقبلها وافرح بها فهي نجاة وخلاص من الذي قد منعت من الوقوع فيه وهذا راجعا الى نيته الصافية ونوايا من قدموا اليك النصيحة.

ليس كل من نصح فهو يريد لك الخير فقد ينصحك عدوك بنصيحة تضرك وما على المتلقي للنصيحة سوى التمييز وفرز النصائح التي مهما تم تزيينها واخفائها وراء العديد من الثياب والأقنعة التي لا تبين الا أنه بمجرد القليل من التركيز وتشغيل العقل يتم التوصل الى المغزى الحقيقي للنصيحة التي تكون على شكل لغز يحتاج الى حل ذكي.

انصح غيرك وإن كنت تعلم أنه لن يأخذ بنصيحتك

انصح غيرك وان كنت تعلم أنه لن ياخذ بنصيحتك ورغم ذلك قدم له النصائح التي بحوزتك فهذا واجبك ووجب أدائه دون النظر الى ما سيكون بعد ذلك يكفي أن تكون نصيحتك لغيرك لا يشوبها العيب والخطأ والحاق الضرر فمتى كانت النصيحة مضرة فهي ليست بالنصيحة ان النصح الجزء الكبير المانع للغير مراد والمانح للمراد…لا تبخل على نفسك بالنصيحة فلك أن تنصح نفسك بمنعها والسيطرة عليها وحمايتها ولا تبخل على غيرك فكما أفدت نفسك كن مع غيرك فالنصيحة واحدة .تعلم النصيحة وعلمها ومررها ولا تدعها تتوقف عندك ومن نصحك اعمل بنصيحته الحسنة الجيدة وانصح بها غيرك من حولك ومعترض طريقك ومن صادفته في الحال.

فيديو مقال النصيحة

أضف تعليقك هنا