هل ركلة الجزاء المستحقة لمبابي هي سبب خسارة باريس سان جيرمان لقب دوري أبطال أوروبا 2020 أمام بايرن ميونخ (1-0)؟

بايرن ميونخ يحصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على باريس سان جيرمان في المباراة النهائية بنتيجة (1-0)

صراع على أغلى و أمجد الكؤوس الأوروبية. بين حلم وشغف الباريسيين بتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخ نادي باريس سان جيرمان من جهة، وبين آخر يريد تكرار إنجازه التاريخي بالتتويج بالثلاثية، البوندسليغا وكأس ألمانيا و دوري أبطال أوروبا 2020 بعد 2013 من جهة أخرى، وهو بايرن ميونخ .

يطلق الحكم الايطالي (دانييلي أورساتو) صافرته ليعلن بداية الشوط الأول و لتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى نهائي الحلم.

أبرز ما جاء في الشوط الأول

محاولات خجولة لكلا الفريقين في الربع ساعة الأولى من عمر المباراة.
في الدقيقة (18) فرصة خطيرة لنيمار بعد تمريرة كانت من مبابي ولكن مانويل نوير أبى أن تدخل كرة البرازيلي شباكه..بعدها ب (4)دقائق تلتها فرصة أخطر للفريق البافاري عن طريق ليفاندوفسكي ولكن القائم الأيمن ل نافاس كان عائقا لكرة البولندي.

فرصة مبابي الضائعة وملخص الشوط الأول

وقبل ان يطلق صافرة نهاية الشوط الأول كاد مبابي أن يضيف الهدف الأول لفريقه ولكن كرته استقرت في أحضان حارس المرمى مانويل نوير. هنا ممكن أن نقول أن باريس سان جيرمان كان أخطر من بايرن ميونخ في معظم فترات الشوط الأول.

أحداث و مجريات الشوط الثاني

تنطلق صافرة بداية الشوط الثاني من المباراة. و عشرة دقائق أولى لا خطورة تذكر من كلا الفريقين، بل تركيز دفاعي وروجوع كل فريق إلى منطقته حال كان الهجوم من الفريق الآخر.

نقطة تحول المباراة و هدف بايرن الوحيد

عرضية من كيميتش على رأس كومان ليضعها في الشباك معلناً الهدف الأول لبايرن ميونخ في الدقيقة ال (59)،لينال شرف تسجيل الهدف رقم (500) للبايرن في دوري أبطال أوروبا.

استمرار الضغط من قبل بايرن ميونخ

بايرن ميونخ يزيد الضغط على باريس بعد تسجيل الهدف الأول وكاد أن يترجم ضغطه الى هدف ثاني في الدقيقة (63) عن طريق نفس اللاعب ولكن كرته هذه المرة لم تعرف طريق الشباك.

أبرز تبديلات الشوط الثاني

في الدقيقة (65) توماس توخيل أدخل فيراتي بديلاً ل باريديس في محاولة منه لتعزيز وسط ميدانه والخروج بالكرة من مناطقه،أتبعه فليك بتغييران دفعة واحدة،أقحم بيرزيتش مكان كومان و كوتينهو بدلاً عن غنابري.

كرة نيمار الاخيرة

لتستمر أحداث الشوط الثاني بأفضلية البايرن في ظل هدوء الفريق الباريسي لغاية الدقيقة ال (2) من الوقت بدل الضائع،حيث سنحت فرصة خطيرة للبرازيلي نيمار توقف معها قلوب الباريسيين ولكنها لم تدخل الشباك.

لينتهي الشوط الثاني بفوز مستحق للفريق الألماني على نظيره الفرنسي بهدف دون رد. مبروك لمشجعي بايرن ميونخ و هاردلك لمشجعي باريس سان جيرمان.

أضف تعليقك هنا

باسل الشونة

كاتب مهتم بالشأن الرياضي