هل تختفي ألوان كتالونيا بخروج ميسي؟ هل تنطفئ شمعة الدوري الإسباني بمغادرة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ؟
هل تختفي ألوان كتالونيا بخروج ميسي؟ هل تنطفئ شمعة الدوري الإسباني بمغادرة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ؟

هل تخفت ألوان كتالونيا بخروج ميسي؟ هل تنطفئ شمعة الدوري الإسباني بمغادرة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ؟

أسئلة عديدة وأيام عصيبة يعيشها مشجعو البلوغرانا. ضجة كبيرة أحدثها أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم ليونيل ميسي عقب إعلانه عن رغبته في مغادرة نادي برشلونة الإسباني.

وبات هذا الخبر المفاجئ محط أنظار العالم أجمع من صحف ووسائل تواصل اجتماعية محلية وعالمية. ويبقى السؤال هل هو تهديد للإدارة الكتالونية أم رغبة حقيقية بالخروج؟

أثار الخبر على الشارع الكتالوني غضب جماهيري كبير تشهده شوارع مدينة برشلونة احتجاجاً على رغبة النجم الأرجنتيني في الخروج من برشلونة ، والمطالبة برحيل رئيس النادي -جوسيب ماريا بارتوميو-.

الأسباب التي قد تدفع ليونيل ميسي إلى الرحيل عن برشلونة

الاقصاءات المتتالية من دوري أبطال أوروبا

في ٢٠١٥ كان آخر تتويج لنادي برشلونة في المسابقة وبعدها لم يتذوق الفريق الكتالوني طعم التتويج بلقب آخر وتوالت الاخفاقات والخروج من الأدوار والتصفيات النهائية وكان آخرها على يد فريق بايرن ميونيخ بنتيجة ثقيلة.

التوتر الحاصل بين ليونيل ميسي والإدارة

بقاء جوسيب ماريا بارتوميو في منصبه يجعل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر اصراراً على مغادرة النادي الكتالوني.

سوء المعاملة مع صديقه المقرب من قبل كومان والإدارة

الطريقة التي عومل بها اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز والتي كما وصفها البعض ب قلة احترام باتجاه اللاعب أغضبت ليونيل ميسي كثيراُ. سواريز الذي أعطى الكثير لسنوات مع برشلونة لا يستحق هذه المعاملة من قبل الادارة ،كما نعلم ان سواريز من الأصدقاء المقربين لميسي داخل وخارج الملعب.

الاعتماد المبالغ به على ميسي في حسم المباريات

برشلونة في الآونة الأخيرة هو برشلونة ميسي. الجميع يعول على ليونيل في صناعة الفرص والحلول وحتى في التسجيل وإن لم يكن البرغوث في يومه تشعر برشلونة كأنه جثة هامدة فوق أرضية الميدان ، هذا الكم الهائل من الضغط على اللاعب الأرجنتيني تزيد من رغبته في الخروج.

تعاقدات الفريق

التعاقدات غير المجدية برأي ميسي و المشجعين الكتلان والتي لا تصب في مصلحة الفريق والنهوض به ولاسيما بعد رحيل النجم البرازيلي نيمار عن الفريق وعدم تعويضه بلاعب يشغل مكانه على الأقل.

تقدم ميسي في السن

أحد أهم الأسباب برأيي التي قد تدفع بميسي لمغادرة برشلونة. ليونيل (٣٣) عاماً، وأي لاعب في هذا العمر يريد أن ينهي مسيرته التاريخية بأفضل وأجمل صورة، لا أن ينتظر إدارة ناديه حتى تأتي بتعاقدات ومدربين جدد ينهضون بالفريق ،وهذا يتطلب وقت وجهد، لذلك الخروج والبحث عن تحدٍ جديد هو الأرجح للاعب الأرجنتيني.

الأسباب التي قد تبقي على ليونيل ميسي في صفوف ناديه

• عقده الذي يمتد لغاية (٢٠٢١) وشرطه الجزائي البالغ (٧٠٠) مليون يورو يعتبر عائق أمام اللاعب مما قد يضطر اللاعب إلى الاستمرار في صفوف برشلونة.
• استقالة رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو من منصبه أحد الأسباب التي تزيد الضغط على ميسي من أجل بقائه.
• رغبة ميسي في إنهاء مسيرته التاريخية مع ناديه الذي قضى معه عشرون عاما، عشرون عاماً مسيرة حافلة له حقق فيها كل ما يتمناه أي لاعب على الصعيد الفردي والجماعي.

الوجهات المحتملة لميسي في حال خروجه

ومن لا يرغب في ضم أفضل لاعب في تاريخ اللعبة كما يراه الأغلبية. أندية عدة ستنال شرف السباق على سيد اللعبة وابرزها باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانكليزي.

ولكن يبقى السيتي المرشح الأبرز للظفر بخدمات البرغوث الأرجنتيني، وأحد الأسباب المهمة التي تجعل ليونيل يفضل السيتي على غيره، ((الحنين إلى الماضي)) جميعنا نعلم العلاقة القوية التي تربط مدرب السيتي الحالي بيب جوارديولا بليونيل،منذ أن كان مدرباً لبرشلونة ،المدرب الذي سطعت شمس ميسي في أيامه وحقق برفقته السداسية التاريخية ، لذا يمكننا القول وجود غوارديولا في السيتي سبب مهم جداً لاختيار اللعب بصفوف السيتي.

وفي نهاية المطاف يبقى القرار والكلمة الأخيرة للاعب الأرجنتيني.

من المصادر: الموقع الرسمي لنادي برشلونة الاسباني fcbarcelona وعدد من التقارير الصحفية من وكالات الأنباء العالمية والعربية

أضف تعليقك هنا

باسل الشونة

كاتب مهتم بالشأن الرياضي