اختلاف الاجيال

بقلم: ليلى قاسم

تتطور مجالات العلوم والتكنولوجيا باستمرار وكذلك أسلوب حياة الناس ومعتقداتهم ومفاهيمهم وسلوكهم العام؛ وبالتالي ، فإن الأشخاص الذين ينتمون إلى أجيال مختلفة يتصرفون بشكل مختلف ولديهم مجموعة من الأيديولوجيات الخاصة بهم والتي يشار إليها باسم فجوة الأجيال.

كيف تتضح فجوة الجيل؟

أُطلق على الأشخاص الذين ينتمون إلى أجيال مختلفة أسماء مختلفة ، على سبيل المثال ، يُطلق على أولئك الذين ولدوا قبل الاستقلال اسم التقليديين ، ويطلق على الجيل الذي يلي ذلك جيل الطفرة السكانية ، والذين ولدوا بين عامي 1965 و 1980 يُطلق عليهم الجيل X وأولئك الذين ولدوا بين 1980 و يُعرف عام 1999 باسم الجيل Y. هناك بعض الأشياء التي تظهر بوضوح الفجوة بين هذه الأجيال. هنا نظرة على نفسه:

نظام الأسرة

كان الأشخاص الذين ينتمون إلى الأجيال الأكبر سنا يعيشون في نظام عائلي مشترك ويؤمنون بالمشاركة والرعاية. ومع ذلك ، فقد تدهور هذا المفهوم على مر الأجيال، الجيل الحالي يريد الحرية ولا يكاد يوجد من يتبع الطريقة التقليدية للعيش في أسر مشتركة، لقد تغير نمط الحياة العام للناس بشكل جذري.

لغة

اللغة الهندية التي يتحدث بها أناس ينتمون إلى حقبة ما قبل الاستقلال تختلف تمامًا عن تلك التي يتحدث بها اليوم والتغيير لم يحدث فجأة بل حدث على مدى فترة زمنية – جيلًا بعد جيل، يتبنى كل جيل مجموعة جديدة من الكلمات العامية مما يخلق بعض الانقسام عن الجيل السابق. يصبح التواصل بين الأشخاص الذين ينتمون إلى أجيال مختلفة في المنزل وكذلك في مكان العمل صعبًا في بعض الأحيان بسبب هذا التغيير في اللغة.

الموقف في مكان العمل

في حين أن الأشخاص الذين ينتمون إلى الأجيال السابقة كانوا جيدين في اتخاذ الاتجاهات وكانوا مخلصين لصاحب عمل واحد، فإن الناس هذه الأيام يشعرون بالملل بسرعة كبيرة ويسعون إلى وظائف جديدة في غضون بضع سنوات أو في بعض الأحيان حتى أشهر من الحصول على وظيفة، يتمتع أفراد الجيل بالابتكار ويريدون مشاركة أفكارهم الفريدة وتنفيذها بدلاً من أخذ التوجيهات بشكل أعمى من رئيسهم.

الموقف تجاه المرأة

كانت النساء المنتميات إلى الأجيال الأكبر سنا محصورة في المنزل، كان يُنظر إليهم فقط على أنهم شخص يجب أن يعتني بالمنزل ، فالخروج والعمل كان شيئًا من رجال المنزل. ومع ذلك ، فقد تغير موقف المجتمع تجاه المرأة عبر الأجيال. اليوم ، يُسمح للنساء بدخول أي مجال من اختيارهن والعمل مثل الرجال.

خاتمة

الأشخاص الذين ينتمون إلى جيل مختلفون تمامًا عن الآخر وهذا أمر طبيعي. ومع ذلك ، تظهر المشكلة عندما يحاول الناس من مختلف الأجيال فرض أفكارهم ومعتقداتهم على الآخر بينما يدينون تمامًا أفكار ومعتقدات الآخرين.

بقلم: ليلى قاسم

 

 

أضف تعليقك هنا