الفنان محمد صبحي

في مستهل الحديث وفي البداية أتقدم بالشكر و الإحترام لذلك الرجل الذي طالما تابعت أعماله شعرت بسلام المجتمع وسلامة شعبه .فأنا لن أمتدح الفنان بل أمتدح / محمد صبحي ـ الأب والأخ و الصديق الذي أبدع فأنشئ جيلاً يعرف الأخلاق حق معرفة و يرددها في كل موقف. (الفنان محمد صبحي). (اقرأ المزيد من المقالات على موقع مقال من قسم أعلام الرجال).

آراء الناس وحبّهم للفنان محمد صبحي

في إحدى المقالات وجدت أن بعض من الأطباء ينصحون بمشاهدة أعمال الفنان /محمد صبحي ـ ولم يكن الأمر بالنسبة لي شيئ طبيعي ، فحاولت أن أقوم بعمل مناقشات بسيطة على الإنترنت بالنسبة لأعمال الفنان / محمد صبحي حيث بدأت الرسائل بالشكر و الحب للفنان و منها رسائل لأشهر الجمل و المواقف المضحكة .الغريب في الأمر أنه يوجد حالتان إنتبهت لهم بشده.

الحالة الأولى

هي لرجل يبلغ من العمر 42 عام و هو يعمل مدير مدرسة حيث كتب في رسالته حرفياً ( إن كنت تعرف الفنان ـ محمد صبحي / بلغه شكري و إحترامي ، أن متزوج من سنة 1995 و كنت بتابع مسلسل يوميات ونيس وكل يوم أتعلم من الفنان حاجه جديدة بالنسبة للحياه الزوجية وعلى مدار سنوات عرفت أن الراجل ده كان بيعلمني يعنى أيه بيت و يعني أيه أحب أولادي و زوجتى زرع بيني وبينهم حب أنا لحد النهارده فرحان بيه وشايف ولادي عندهم أخلاق بشهادة الجيران و أهل الحته ، وعلى فكره بلغه إن في بنت من بناتي بتحبه جداً وكان نفسها أسمها يكون جهاد و أحنا في البيت بنادي عليها بجهاد ، ألف شكر لحضرتك ، ألف شكر لحضرتك.

الحالة الثانية

هي لسيدة تبلغ من العمر 33 عام و هي مديرة مصنع ، وكانت رسالتها حرفياً ( انا بحب الأستاذ / محمد صبحي ـ أوي علشان هو مش بيعمل فن و خلاص ده كمان بيعلمنا في حياتنا اليومية بشكل بسيط و كمان بيعمل معانا تجارب حياتيه بسيطه عن طريق أعماله وأنا شخصياً أتعلمت من أعماله حجات كتير و هو ليه الفضل بعد ربنا لما كنت بشوف مسلسل سنبل لما كان بيعمل إعادة تدوير للملابس ، أنا عملت ده فعلاً و الحمد لله عندي من المشروع ده مصنع ملابس ، ربنا يبارك لحضرتك ).

بإيجاز كانت هذه كلمتهما و رسائلهم للفنان القدير / محمد صبحي ، فمن هنا وجب الشكر لك يا منارة الأخلاق في زمن قل فيه الأدب ،هكذا يؤثر الفن الهادف الأخلاقي في المجتمع ويجعل من صاحبه قامه و قمة ،يا من تصنعون الفن راقبوا أنفسكم وما تقدموه فبأيديكم أنتم تكتبون ملامح جيل جديد ، انتم من تصنعون الأخلاق أو تصنعون الإنفلات الأخلاقي .شكراً أستاذي و معلمي.

فيديو مقال الفنان محمد صبحي

أضف تعليقك هنا