بعد التسريح من شركات متعددة الجنسيات ما العمل ؟ – #وظائف #عمل_جديد

بعد التسريح من شركات متعددة الجنسيات ما العمل ؟ - فرصة عمل جديد مع خبرة الشركات الكبرى

الخارج من الشركات الكبيرة غالبا ما يكون أنسب مكان له لمعاودة العمل، هو البحث عن عمل جديد في شركات كبيرة شبيهة بشركته السابقة، وهنا تظهر المعضلة، وذلك بسبب توقف أغلب الشركات الكبيرة عن التعيينات، وهذه الشركات لا بد أن تطرح هي بنفسها الوظائف ليكون ممكنا لأي شخص التقدم لملئها. فما هو الحل حال تم التسريح من شركات متعددة الجنسيات ؟

لكن إن كانت خبراتك هي أساسا في شركات متعددة الجنسيات وتم تسريحك أو تركت وظيفتك لسبب أو آخر في هذا الزمن، فكيف ستجد عمل جديد ملائم ومقبول لك، هذا ما سنحاول الإجابة عنه في هذا المقال.

كيف تجد وظيفة جديدة بعد خبراتك الطويلة و التسريح من شركات متعددة الجنسيات

رغم أن الشركات متعددة الجنسيات هي شركات تقدم أعلى معدل رواتب مقارنة بغيرها، إلى أنها هي الأكثر تسريحا للموظفين حال وجود أزمات إقتصادية، لكن لأصحاب الخبرة في هذه الشركات الباحثين عن عمل فرص ممتازة في التغلب على ظروفهم الراهنة.

عمل جديد في شركات كبرى ناجحة

حاول إيجاد عمل في شركات كبيرة ومتعددة الجنسيات ممن تمكن من صناعة أرباح خلال فترة الكساد، فهنالك العديد من الشركات التي صنعت فرصا من أزمة كورونا وعدّلت من عملها فتأقلمت وتألقت في الزمن الصعب.

إبدأ عمل جديد في مشروعك الخاص

إبدأ مشروعك الخاص الذي طالما اقتنعت أنه يناسبك، فالآن الفرصة مواتية لبدأ مشاريع جديدة تحتاج فترة لتجهيزها، فيمكنك تعيين عدد من الكفاءات المتاحة في السوق ليساعدوك في العمل، كما أن معدل الرواتب منخفض هذه الفترة مما يساعد الشركات الناشئة في التحضير الجيد للانطلاق خلال عدة أشهر أو عام يكون عندها السوق قد تحسن.

عمل جديد في شركات صغيرة أو متوسطة

قبول العمل في شركات متوسطة أو صغيرة الحجم، وهي شركات قد تستطيع إعطاء رواتب في هامش لا يتجاوز نصف راتب السابق، وهو الخيار الأخير المتاح، لكن تذكر أنك ستقبل على بيئة عمل مختلفة كليا عن بيئة عمل الشركات الكبرى، وهو يكاد يكون التحدي الأصعب لمن لم يسبق له العمل في شركات صغيرة أو متوسطة الحجم سابقا.

لكن تذكر دائما إن كنت موظفا في إحدى الشركات الكبرى  أنه يمكنك تفادي التسريح من شركات متعددة الجنسيات وذلك بالقيام بعدد من الخطوات العملية والسهلة، والتي ستوفر عليك المخاطر والتعقيدات المتعلقة بإيجاد عمل جديد، نصائح محددة التي يمكنك الإطلاع عليها من الرابط التالي عن طرق تفادي التسريح من الشركات الكبيرة و الشركات متعددة الجنسيات

من أنشط مواقع التوظيف حاليا:
* موقع عمل جديد indeed
* موقع التوظيف careerbuilder

أضف تعليقك هنا

أمين علوان

كاتب سوري مهتم بالشأن التقني والإعلام الحديث