أوكرانيا (شيفتشنكو) تهزم إسبانيا (إنريكي) بهدف دون رد ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية 2020

أوكرانيا (شيفتشنكو) تهزم إسبانيا (إنريكي) بهدف دون رد ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية 2020

تتجه انظار مشجعي المنتخب الاسباني والاوكراني إلى المواجهة المرتقبة التي تجمعهما ضمن الجولة الرابعة من دوري الأمم الاوروبية اسبانيا المتصدرة تسعى لتعزيز صدارتها لتبتعد عن أقرب منافسيها ألمانيا بينما تطمح اوكرانيا للفوز على اسبانيا وتعثر ألمانيا لتخطف مكانها في المركز الثاني.

تاريخ المواجهات بين الطرفين

التقى الفريقين خمس مرات من قبل، فاز المنتخب الاسباني ب أربعة منها بينما كان التعادل بينهما مرة واحد فقط دون أي فوز لاوكرانيا، اكبر فوز كان للمنتخب الاسباني ب (4) اهداف نظيفة في آخر مباراة جمعتهما ضمن منافسات دوري الأمم الاوروبية.

لمحة عن مشوار كل من المنتخبين في البطولة

تعثر المنتخب الاسباني في بداية مشواره حيث تعادل مع المنتخب الاسباني بهدف لكل منهما، ليعود بقوة ويتخطى عقبة اوكرانيا برباعية نظيفة في الجولة الثانية،وفي الجولة الثالثة حقق انتصار متواضع على نظيره السويسري بهدف دون مقابل.

بالنسبة لاوكرانيا استهلت مشوارها في البطولة بفوز مستحق على سويسرا بثنائية مقابل هدف لتصطدم باسبانيا في الجولة الثانية متلقية هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة لتستمر معاناتها في الجولة الثالثة حيث تكبدت خسارتها الثانسة على التوالي على يد ألمانيا بهدفين مقابل هدف.

الترتيب الحالي لكلا المنتخبين في المجموعة

يتصدر المنتخب الاسباني المجموعة برصيد (7) نقاط من ثلاث مباريات خاضها فاز باثنتين منها وتعادل مرة واحدة ، بينما يحتل المنتخب الاوكراني المركز الثالث برصيد (3) نقاط خلف كل من اسبانيا وألمانيا حيث فاز في مباراة واحدة فقط وخسر مباراتين على التوالي.

ملخص المباراة

بداية المباراة وملخص لأهم ماجاء في الشوط الأول

بدأت المباراة باستحواذ اسباني كالمعتاد ، حاول الاسبان التسجيل من عدة عرضيات عن طريق الرواقين حيث شهدت الدقيقة (12) محاول خطيرة للمنتخب الاسباني بعد عرضية من لاعب الخبرة (نافاس) على رأس (رودريغو) برع الحارس الأوكراني (هيورهي بوشتشان) في صدها وإخراجها إلى خارج الملعب ، بعدها ب (3) دقائق سنحت فرصة أخرى للتسجيل عن طريق (أنسو فاتي) سدد الكرة بيسراه لتجد أمامها الحارس الأوكراني من جديد ، وفي الدقيقة ال (21) ضربة حرة للمنتخب الاسباني نفذها (راموس) بشكل جميل ليبدع (بوشتشان) وينقذ أوكرانيا من هدف شبه محقق.
شوط أول نجمه الحارس الأوكراني(هيورهي بوشتشان) بكل تأكيد.

ملخص الشوط الثاني وهدف الفوز

دخلت اوكرانيا الشوط الثاني بعزيمة أكبر من الشوط الأول محاولة الوصول لمرمى المنتخب الاسباني ، عشر دقائق أولى لاخطورة تذكر على مرمى الفريقين وفي الدقيقة ال (64) كاد (رودري) أن يضيف الهدف الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أن كرته ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس الأوكراني.

الدقيقة (76) شهدت هدف اوكراني مباغت بعد تمريرة طويلة من (يارمولينكو) استلمها البديل (سيكانكوف) وسددها على يسار (دي خيا) مستغلا تقدمه معلنا تقدم المنتخب الأوكراني بالهدف الأول ، تراجع اوكراني واندفاع اسباني لتحقيق التعادل إلا أن المنتخب الاسباني افتقد للمسة أخيرة في ظل تكتل دفاعي أوكراني لتنتهي دقائق الشوط الثاني بفوز اوكرانيا على اسبانيا بهدف وحيد.

فوز اوكرانيا بعثر أوراق المجموعة الرابعة ، يبقى المنتخب الاسباني متصدراً ولكن بفارق نقطة عن ألمانيا واوكرانيا على التوالي.

أضف تعليقك هنا

باسل الشونة

كاتب مهتم بالشأن الرياضي