الإسلام يعيش في أزمة

طالما كان الإسلام في نظر المسلمين وحدة واحدة لا تجزء ولا يمكن فصله فلماذا يسمي الغرب الاسلام بعده مسميات اهمها الاسلام السياسي والإسلام الاصولي ؟لماذاتحارب فرنسا  المسلمين في الداخل الفرنسي من مواطنيها ، ولماذا يصدر مكرون مثل هذه التصريحات .. مالذي يحدث في العالم اليوم من تطورات جعلت الرئيس الفرنسي يدلي بمثل هذه التصريحات؟ الاسلام لا يجزء ومعنى هذا الكلام انه وحده واحده فماذا يعني الاسلام السياسي او الاصولي؟.

ما المقصود بالإسلام السياسي والإسلام الأصولي؟

الإسلام السياسي

يعني اقامه نظام سياسي يكون اساسه القران الكريم و السنه النبويه وهو مايعرف بالخلافه الاسلاميه والتي سقطت قبل اقل من 100 عام بعد الحرب العالميه الثانيه .

ثانيا الإسلام السياسي التي ترفضه فرنسا اليوم هو اسلام الجهاد، و هذا يعني الدفاع عن الارض الاسلاميه من خلال مايسمى بالنفير العام وهذا يمنع فرنسا وامثالها من سلب ثروات البلاد الاسلاميه ويمنعهم من السيطره عليه .

الإسلام الأصولي

هو الاسلام كاملا بتشريعه الذي أنزل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم و كلمه اصولي مشتقه من كلمه اصل اي الجذر وتعني الاسلام على منهاج النبوه .

لماذا تغضب فرنسا كل هذا الغضب من تزايد أعداد المسلمين في فرنسا؟

وهذا سؤال بسيط و معقد في آن  ، اذ ان تزايد اعداد المسلمين هي الاعلى في فرنسا من حيث المواليد و الداخلين الجدد في الإسلام وهذا يعني في حال استمرت الزياده السكانيه للمسلمين على هذا المنوال فإنها تهدد النظام العلماني وسقوط الثقافه العلمانيه خلال ال20 سنه القادمه وهذا ماجاء في التقرير الالماني حول تزايد اعداد المسلمين في العالم.
و لكن الامر تخطى مرحله الثقافه و نظرا لان النظام الحالي في فرنسا نظام جمهوري فإنه يفتح المجال امام الاسلامين من الترشح لرئاسه و خوض غمار الانتخابات النيابيه و ادارة البلديات وبالطبع هذا التوغل السياسي للمسلمين في النظام الجمهوري ربما في المستقبل القريب سيعمل على اسقاطه بحسب قول ماكرون ان الاسلاميين يهددون النظام العلماني

لماذا لا تعمل فرنسا في الخفاء ولماذا يدلي الرئيس الفرنسي بهذه التصريحات ويستفز المسلمين؟

جميعنا يتذكر ما حدث في 11 سبتمر عندما اسقط برجا التجارة العالمي فقامت  الولايات المتحده الامريكيه بإستخدام هذا الحدث لاحداث تغيير في الرأي العام الامريكي وتأييده لغزو العراق والسيطره على ثاني احتياطي نفطي عالمي والسيطره على الصادرات النفطيه والخام لصين وللاسف تم خداع الامريكيين لسنوات بذرائع متعدده اهمها القضاء على الارهاب  واليوم ماكرون يدلي بهذه التصريحات لاستفزاز المسلمين لاحداث ردود فعل داخل فرنسا ليبرر عملياته وحربه ضد مسلمين فرنسا في الداخل الفرنسي وهذا ماحدث بالفعل بعد قيام شاب شيشاني مسلم بقتل معلمه الذي استهزء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم وعرض صور مسيئه له.

ولربما يكون في المستقبل القريب حرب اهليه في فرنسا اذا استمر القمع للمسلمين على هذه الوتيره .

واخيرا فإن النظام الاشتراكي الشيوعي هو نظام سياسي اقتصادي لاديني و النظام الرأس مالي هو نظام اقتصادي سياسي علماني  والنظام الاسلامي هو نظام اقتصادي سياسي ديني وهو منافس قوي لنظامين الاشتراكي الشيوعي والديمقراطي الراسمالي .

فالاسلام ليس مجرد طقوس دينيه بل هو نظام متكامل يبدأ من الصلاة و ينتهي في حكم العالم وقد اثبت قدرته على العوده والحكم بعكس الانظمه الاخرى عبر التاريخ .

فيديو مقال الإسلام يعيش في أزمة

أضف تعليقك هنا