البايرن يقسو على أتلتيكو مدريد ويوجه إنذاراً شديد اللهجة لفرق أوروبا

البايرن يقسو على أتلتيكو مدريد ويوجه إنذاراً شديد اللهجة لفرق أوروبا

مواجهة من العيار الثقيل تجمع بايرن ميونيخ الألماني بغريمه أتلتيكو مدريد الاسباني على ملعب (أليانز أرينا) في ذهاب الجولة الأولى ضمن المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا 2020- 2021.

حامل اللقب في النسخة الماضية بايرن ميونيخ يريد أن يبدأ مشواره في البطولة بقوة للدفاع عن لقبه ، كما هو الحال أيضا بالنسبة ل فريق سيميوني يسعى لتحقيق الفوز من بوابة الفريق البافاري ، مهمة صعبة بانتظار الأتلتي لكنها ليست مستحيلة.

تاريخ المواجهات بين الفريقين

تواجه الفريقان في (6) مباريات ضمن دوري أبطال أوروبا ، يتفوق العملاق البافاري بعدد مرات الفوز على غريمه أتلتيكو مدريد ب (3) انتصارات مقابل انتصارين لفريق العاصمة الاسباني ، وكان التعادل سيد الموقف بين الطرفين بمباراة واحدة فقط.

ملخص المباراة

أحداث الشوط الأول

عشر دقائق أولى عنوانها الحذر ليأخذ بعد ذلك الفريق البافاري زمام المبادرة بأول فرصة خطيرة شهدتها المباراة بعد كرة ركنية نفذها (كيميش) في الدقيقة (15) وصلت لأقدام العملاق (زوله) ولكن القائم الأيسر للحارس (أوبلاك) منع دخولها الشباك ، بعدها ب (4) دقائق أوبلاك ينقذ مرماه بعد تصديه لكرة (توليسو).

حاول بعد ذلك الأتلتي التقدم والخروج من منطقته بمحاولات خجولة لم تشكل خطراً على مرمى (مانويل نوير).

يزيد لاعبوا بايرن ميونيخ من الضغط إلى أن ترجموه لهدف في الدقيقة (28) بعد تمريرة أكثر من رائعة من مهندس الوسط (كيميش) إلى (كومان) وضعها على يسار (أوبلاك) مسجلاً هدف التقدم للفريق البافاري.

وبعد هذا الهدف سيطر البايرن على وسط الملعب سيطرة شبه كاملة جعلت من لاعبوا اتلتيكو جثة هامدة في الميدان ، لتشهد الدقيقة (41) هدف ثاني للبايرن بصم عليه هذه المرة (غوريتسكا) بتسديدة من داخل المنطقة عانقت شباك (أوبلاك).

وقبل نهاية الشوط الأول كاد أن يتمكن البولندي (ليفاندوفسكي) من إضافة الهدف الثالث برأسية جاورت القائم الأيمن لمرمى أتلتيكو مدريد.
شوط أول بافاري بامتياز…

ملخص الشوط الثاني

بداية قوية لعناصر أتلتيكو مدريد مع بداية الشوط الثاني ، تجلت بتسجيلهم الهدف الأول ولكن الهدف ألغاه الحكم بداعي التسلل.

ريتم سريع من كلا الطرفين شهدته الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني لتأتي الدقيقة (66) ويأتي معها هدف (توليسو) الرائع من تسديدة قوية عابرة للقارات.

هدف ثالث للبافاريين أحبط معنويات عناصر الأتلتي ومهد الطريق للاعبوا البايرن بالسيطرة على أجواء اللقاء أكثر فأكثر ، سيطرة اندمجت بالتناغم والانسجام بين لاعبين البايرن نتح عنها الهدف الرابع للبايرن والثاني ل (كومان) على الصعيد الشخصي بعدما تلاعب بمدافعين الأتلتي في الدقيقة (72).

ليستمر التقدم البافاري إلى الدقائق الأخيرة ، بعدها يطلق حكم اللقاء صافرته منهياً معها عذاب الفريق الاسباني.

أضف تعليقك هنا

باسل الشونة

كاتب مهتم بالشأن الرياضي