القضاء على متحرشين الأطفال

منذ فترات طويلة انتشرت أخبار عن التحرش بالأطفال وهم لا حول لهم ولا قوة لأنهم مجرد أطفال لا يعرفون مايتعرضون إليه؛ ولا وعي لديهم؛ ولا يوجد لديهم أي وسائل دفاع يعرفونها ضد أي فعل إجرامي؛ وفي ضوء تعدد الجنسيات في الدولة والتي يتجاوز عددها 200 جنسية مع إختلاف عادتهم وتقاليدهم وتصوراتهم وتكييفهم لأفعال الأخرين وتقييمهم لها؛ وكيف يقف القانون من ذلك بإصدار عقوبة علي ذلك ؛ لكون عتبار فعل معين مع الطفل يعتبر تحرشاً من عدمة:إذا لم يتم نزع ملابسه وماشابه ذلك. (توعية الأطفال ضد التحرش الجنسي). (اقرأ المزيد من المقالات على موقع مقال من قسم قضايا مجتمعية).

السبل الواجب إتباعها من قبل التربوين ل توعية الأطفال ضد التحرش الجنسي

وأيضاً السبل الواجب إتباعها من قبل التربوين لتوعية أطفالنا ومن أجل تجنيب أنفسهم التعرض لمثل هذا الفعل المشين ؛ وإن تعليم الطفل حفظ خصوصية جسده أمر فارق في توعيته ؛ وكيف تصبح الأسرة أكثر  حذراً ووعياً بدون غفلة ؛ يجب أن لا يتركو الأطفال لرعاية الخدم في المنازل دون مراقبة من الآباء أو الآمهات ؛ فيجب علي الأباء أن يراعوا أطفالهم ويتعرفوا على متطالباتهم وتوعيتهم لكي لا يتعرضون لأي تحرش مرتقب.

أسس وقواعد ل توعية الأطفال ضد التحرش الجنسي

وعلى صعيد أخر وفي بعض الأحيان نسمع أن أب قد قام بالإعتداء علي إبنتة وفي هذه الحاله نضع الآلاف من علامات الإستفاهم بجانب هذا الشئ الغريب ؟؟؟ فيجب علي الدوله وضع عقوبه شديده تجاه كل من يفعل ذلك ، عقوبه تصل إلي حد الإعدام شنقا ؛ و في نفس الوقت ذاته يجب نشر التوعيه لأطفالنا ووضع الأسس و القواعد البسيطة لذلك بحيث :

  •   لا احد يلمس أجسادهم نهائي .
  •  التحاور مع الطفل بحيث إذ لا قدر الله تعرض لذلك يجب عليه فورا إخبار الأم أو ألأب .لكي يتم إتخاذ الإجراء اللازم تجاه من فعل ذلك.

حوادث الاغتصاب التي حصلت للأطفال

و على سبيل السرد : فقد وقعت حادثه بالإسبوع الماضي وكانت هي الجريمة الأبشع ، وهي لموظف يعمل بشركه سيارات كان يسير بسيارته في طريقة إلى محل عمله وكان يوجد ثلاث أطفال صبيه يلعبون في الشارع فقام بالإعتداء عليهم تعدى وإنتهك عرضهم وكانوا ضحية والشيئ المحزن بأنهم أولاد وليسو ببنات لكي يتم الطمع فيهم.

حادثة أخرى  : منذ سنوات قد حدثت نفس الجريمة و كانت ضحيتها الطفلة زينه الذي تم التخلص من جثمانها عن طريق شباك المنور فور الإنهاء من جريمة تهم الأولى وتم عقوبتهم بالسجن فقط وبعد ذلك وكالمعتاد يتم خروجهم بعد الفترة التي حكم عليهم فيها.فيجب علي السادة المسئولين إتخاذ إجراء قانوني لمعاقبة هؤلاء المجرمين عديمي الرحمة ، عقوبة تصل إلى حد الإعدام لكي يتم وضع حد لهذه القضية و يصبح كل من تسول له نفسه عبره لمن يعتبر ؛ وهذا العقاب سوف يكون أقل عقوبة مقابل مثل هذا الفعل البشع .

ماذا يجب أن نعلّم أولادنا ليحافظوا على أنفسهم؟

ونخرج من كل هذا بأنه يجب أن تعلموا أولادكم:

  • لا يخلع ملابسه أو يغتسل أمام أي شخص .
  •  إن كان رضيعآ فلا يجب السماح لأي شخص غير الأبوين بتنظيف الطفل أو الإطلاع على جسده .حتي يتعود أن الوالدين فقط هما اللذان يمكنهما خلع ملابسه ولمس جسده ؛وبذلك سيشعر الطفل بعدم الإرتياح إذا حدث ذلك من أي شخص أخر .
  • وبالمثل لايسمح لأحد الأبوين بتغيير ملابسه أمام الأطفال . بعد عمر ست سنوات يجب ان يتعود أن يتم الإغتسال بنفسه ولا يجب لأحد أن يرى جسمه حتي الأم والأب إلا للضروره القصوى.
  • يجب التحاور مع الأطفال ومناقشتهم و تعليمهم بأنه لا يجب أن يمس أو يلعب بأعضائه الحساسة أو تلامسها لأي سطح مرفوض رفضاً تاماً ؛ وعند ملاحظة أن الطفل يقوم بهذا التلامس يجب إلهاؤه ومنعه من ذلك بتشتيت إنتباهه لأي شئ آخر و إشغاله به لمن هما دون الثلاث سنوات. يا كل أب وكل أم يا من تعرفون الدين حق معرفته حافظوا على أطفالكم فهم أبرياء لا يعرفون عن الدنيا إلا القليل فلا تجعلوهم ضحية لمثل هؤلاء الذين لا توجد بقلوبهم رحمة.

فيديو مقال القضاء على متحرشبن الأطفال

أضف تعليقك هنا