سويسرا تفاجئ الجميع وتحرج المنتخب الألماني في قمة الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية 2020

سويسرا تفاجئ الجميع وتحرج المنتخب الألماني في قمة الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية 2020

مواجهة قوية في دوري الأمم الأوروبية 2020 ضمن الجولة الرابعة تجمع بين المنتخبين السويسري والألماني. مهمة صعبة على الورق للمنتخب السويسري في مواجهة نظيره الألماني ولكن من الصعب التكهن بنتيجة المباراة لأنه لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم.

تاريخ مواجهات سويسرا وألمانيا

التقى المنتخب السويسري بنظيره الألماني في عشر مناسبات ، حقق الألمان الفوز فيها ثلاث مرات، أما سويسرا حققت الانتصار في مناسبتين وتعادل المنتخبان ثلاث مرات.
أكبر فوز للألمان كان بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء أما سويسرا فقد كان اكبر فوز لها على ألمانيا بخماسية مقابل ثلاثة.

نبذة عن مشوار الفريقين في البطولة

فازت ألمانيا على اوكرانيا بنتيجة هدفين لهدف بينما تعادلت مع كل من اسبانيا وسويسرا بهدف لهدف على التوالي ، أما بالنسبة للمنتخب السويسري بدأ مشواره بخسارة من اوكرانيا بثنائية مقابل هدف وتعادل مع المانيا بهدف لكل منهما وفي الجولة الثالثة تكبد خسارته الثانية على يد المنتخب الاسباني بهدف مقابل لا شيء.

الترتيب الحالي للفريقين في المجموعة

تحتل ألمانيا المركز الثاني في المجموعة خلف اسبانيا المتصدر برصيد (5) نقاط وبفارق نقطتين عن المنتخب الاوكراني صاحب المركز الثالث، بينما تتذيل سويسرا جدول الترتيب بنقطة وحيدة بعد خسارتين وتعادل.

بداية المباراة و ملخص لأبرز ما جاء في الشوط الأول

تنطلق صافرة البداية ودقائق أولى تشهد توتر دفاعي من الألمان كاد ان يستغله شكيري في الدقيقة الرابعة ولكن نوير كان يقظاً بعدها بدقيقتين (ماريو غافرانوفيتش) يترجم ضغط فريقه إلى هدف عن طريق رأسية محكمة سكنت شباك (مانويل نوير) معلناً تقدم فريقه بالهدف الأول ،تكتيك عالي وتنظيم دفاعي صلب تميز بها المنتخب السويسري وهشاشة دفاعية ألمانية أسفرت عن هدف ثاني عن طريق (فرويلر) في الدقيقة (26) بعد لعبة جماعية جميلة، بعدها بدقيقتين (فيرنر) يقلص الفارق بهدف جميل على يسار حارس مرمى سويسرا، هدف رفع من معنويات الألمان ولكن لا جديد يذكر لينتهي الشوط الأول بتقدم سويسرا بهدفين لهدف ،شوط أول ممتع كان بطله المنتخب السويسري.

الشوط الثاني وهدف غنابري الرائع

شهدت الدقيقة ال (49) محاولة خطيرة ل (هافرتز) ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس ، بعدها ب (5) دقائق كرة مقطوعة عن طريق نفس اللاعب انطلق بها وسددها بيمناه على يمين حارس سويسرا ليعدل النتيجة بهدفين لكل فريق ، ولكن فرحة الألمان بالتعادل لم تدم طويلاً بعد أن سجل (ماريو غافرانوفيتش) الهدف الثالث لسويسرا والثاني له على الصعيد الشخصي في الدقيقة (57) بتسديدة صاروخية ، ليعود الألمان ويعدلون النتيجة بهدف رائع بالعقب من (غنابري) على طريقة (رابح ماجر).

شوط ثاني كان الهجوم الألماني منقذاً فيه هفوات دفاعه لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

أضف تعليقك هنا

باسل الشونة

كاتب مهتم بالشأن الرياضي