موراتا يدخل التاريخ في زمن الفار وبيانتش أنا هنا في لقاء السيدة العجوز مع برشلونة
موراتا يدخل التاريخ في زمن الفار وبيانتش أنا هنا في لقاء السيدة العجوز مع برشلونة

موراتا يدخل التاريخ في زمن الفار وبيانتش أنا هنا في لقاء السيدة العجوز مع برشلونة

يلتقي برشلونة الاسباني بنظيره الايطالي يوفنتوس في قمة الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا 2020-2021 على ملعب (أليانز ستاديوم) في تورينو.

يسعى برشلونة إلى المضي قدما في هذه المسابقة ونسيان الكلاسيكو الذي انتهى لصالح الميرنغي ، اليوفي أيضا بقيادة بيرلو يطمح لمحو خيباته على الصعيد المحلي بفوز على الصعيد القاري.

متعة ناقصة

ميسي وكريستيانو عند تواجدهما معاً في نفس اللقاء فإننا نشهد على قمة كروية أخرى بعيداً عن الفريقين ولكن.. لم ولن تكتمل المتعة الكروية بعيون عشاق الساحرة المستديرة نظراً لعدم تواجد النجم البرتغالي (كريستيانو رونالدو) في هذا اللقاء بعد إصابته بفيروس كورونا ، بانتظار الجولة المقبلة التي ستجمعهم في إياب دور المجموعات.

ملخص الشوط الأول

يدخل الفريقان إلى أرضية الملعب في ظل غياب بعض اللاعبين الأساسيين للفريقين أمثال كوتينهو وبيكيه من برشلونة وكيليني وكريستيانو (الغائب الأكبر والأبرز) عن يوفنتوس.

دقائق أولى توحي بمتعة كروية شهدت تسديدة ل (بيانتش) تألق في إبعادها حارس اليوفي ، أتبعها تسديدة أخرى عن طريق (جريزمان) ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى السيدة العجوز.

هدف السبق

يستمر برشلونة في ممارسة الضغط ، لينتج عنه هدف في الدقيقة (14) عن طريق اللاعب الفرنسي (عثمان ديمبيلي) بعدما راوغ وسدد كرة غالطت (شتشيسني) لتسكن شباكه مغلنا الحكم تقدم برشلونة بالهدف الأول ، دقيقة واحدة واليوفي يظهر ردة فعله بهدف لموراتا ألغاه الحكم بداعي التسلل.

يواصل برشلونة تألقه وميسي يهدر هدف على غير العادة بتسديدة جاورت القائم الأيسر لليوفي في الدقيقة (23)

تسلل آخر يحرم اليوفي من التعديل

شهدت الدقيقة (30) هدف آخر ملغى لليوفي عن طريق ذات اللاعب (ألفارو موراتا) بداعي التسلل ، لتستمر خيبات موراتا في ظل تألقه الذي لفت الأنظار.

وفي الدقيقة (35) برشلونة يقترب من تسجيل الهدف الثاني في كرة أولى من ديمبيلي لم يحالفه الحظ في تسجيلها وأخرى ل (جريزمان) الذي يستمر في عقدته مع الفريق الكتالوني رغم اتاحة الفرصة له بتواجده أساسياً على حساب (فاتي).

شوط أول من أعلى طراز للفريق الكتالوني صادفه من الجانب الآخر سوء حظ وتمركز ل (موراتا) الذي أزعج الدفاع البرشلوني في معظم دقائق الشوط الأول.

ملخص الشوط الثاني

موراتا يدخل التاريخ في زمن الفار

للمرة الثالثة الفار يحرم اليوفي من معادلة النتيجة بعد هدف أحرزه موراتا في الدقيقة (55) ألغي بداعي التسلل ، ياله من سوء تمركز حرم (موراتا) من هدفين في الشوط الأول وهدف في الشوط الثاني.

يعود الفريق الكتالوني بممارسة سياسة الاستحواذ التي أنهكت قوى لاعبي اليوفي ، استحواذ رافقه فرص خطيرة لبرشلونة عن طريق ميسي وديمبيلي لم يكتب لها الدخول إلى شباك مرمى السيدة العجوز.

بيانيتش ل (كومان) أنا هنا

البوسني يقدم أداء عالي في وسط الملعب ويحدث الفارق بدقة تمريراته وحسن تمركزه ليوجه رسالة ل (كومان) مفادها أنا هنا ويحق لي أن أكون أساسياً إلى جانب دي يونغ.

اليوفي يفتقد نجمه

تتوالى الدقائق و (موراتا) يمرر كرة بينية ل (رابيوت)في الدقيقة ال (70) سددها عالياً ، ليفتقر اليوفي إلى الحلول في ظل غياب نجمه وهدافه (كريستيانو رونالدو) .

بعدها بدقائق المدرب الايطالي (بيرلو) يجري تبديلين بخروج لاعبين من خط الوسط (الارتكاز) والزج بلاعبين خط وسط هجومي في ظل سيطرة كتالونية على الكرة لن تنفع معها التبديلات المتأخرة للعودة بالنتيجة.

الدقيقة (85) شهدت طرد لاعب اليوفي (ديميرال) بعدما نال الورقة الصفراء الثانية لتزداد مهمة اليوفي صعوبة.

ومع انتهاء دقائق الشوط الثاني يقوم البديل (بيرنارديسكي) بعرقلة (فاتي) داخل منطقة الجزاء ليعلن الحكم عن ضربة جزاء نفذها (ليو ميسي) مسجلاً أول أهدافه على هذا الملعب ومعلنا انتصار فريقه بهدفين مقابل لا شيئ على الفريق الايطالي.

بهذا الفوز برشلونة يحرم اليوفي من الفوز رقم مئة في المسابقات الاوروبية ويتصدر المجموعة برصيد (6) نقاط ليحل اليوفي في المركز الثاني ب (3) نقاط.

مباراة هي الأفضل لبرشلونة منذ العودة للملاعب بعد التوقف بسبب جائحة كورونا.

أضف تعليقك هنا

باسل الشونة

كاتب مهتم بالشأن الرياضي