الرسم بالحروف الهيروغليفية

الوطن العربي كان ولا زال يخرج يوميا آلالف بل ومئات الآلالف من الشباب المبدعين الطامحين والذين يتغلبون بعزيمتهم وإصرارهم على كل المعوقات و يدوسون بأقدامهم كل العقبات التي تقف في طريق نجاحهم ووصولهم للعالمية وتحقيق ذاتهم و تنمية المواهب لديهم.

العقبات التي يواجهها الشاب العربي أثناء تنمية المواهب التي يمتلكها

في عالمنا العربي ليس سهلا أن تنجح نجاحا باهرا والوصول للقمة يحتاج منك الكثير الكثير من العمل والتحدي والصمود، عقبات كثيرة أبرزها:

  • غياب التمويل للمبدعين و الموهوبين والذي من خلاله يستطيع هؤلاء المبدعين تطوير مهارتهم و السمو بذواتهم إلى المكان الذي يستحقون.
  • صعوبة السفر أيضا من المشكلات الكبيرة التي تواجه الشاب العربي نظرا لصعوبة الحصول على التأشيرات و التكاليف العالية للسفر و بسبب ذلك يحرم الشاب العربي من الإلتحاق بكليات أجنبية لإكمال دراسته في التخصص الذي يختاره.
  • أو أنه يتم حرمانه من المشاركة في مؤتمرات و معارض دولية لعرض وتقديم موهبته أمام العالم ناهيك عن كثرة المحبطين و أعداء النجاح في عالمنا العربي الذين لا يرغبون برؤيتك ناجحا أبدا.

“الرسم بالحروف الهيروجليفية” مثال واضح وصريح على تنمية المواهب وتجاوزها للكثير من العقبات

الشاب المصري الفنان عبده سالم من مصر ذو الأنامل الذهبية اكتشف موهبته الرائعة و النادرة وهي الرسم بالحروف الهيروغليفية ، الهيروغليفية هي صور استُخدمت كعلامات في الكتابة، وتعبر هذه الصور عن رسوم لمخلوقات حية أو أجزاء من مخلوقات حية أو أدوات. فالمصري القديم عندما فكر أن يسجل أحداثه كانت الطبيعة من حوله هي مصدر الإلهام بالنسبة له بما فيها من ظواهر طبيعية وكائنات حية، فهداه فكره إلى أن ينقل بعضًا مما في الطبيعة والبيئة المحيطة به ليعبر بالصورة عن المعاني التي يريد التعبير عنها، وجاءت العلامات ذات استخدام تصويري أي معبرة عن صورتها، فإذا ما رسم إنسانًا فإنه يقصد التعبير عن الإنسان، وكذلك الحال بالنسبة لأعضاء جسم الإنسان، أو الحيوان وأعضائه، وكذلك الطيور والزواحف والحشرات، ثم هناك الأشجار والنباتات والجبال والبحار والأنهار.

ولكن مع ذلك فالكلمات المكتوبة بالفعل بهذه الطريقة قليلة جدًّا، وبدلاً من ذلك نجد أن العلامات المصورة الهيروغليفية قد استُخدمت أيضًا للتعبير عن أصوات كلمات في اللغة المصرية القديمة، تمامًا كما هو الحال في اللغات الحالية كالعربية والإنجليزية وغيرها فهي عبارة عن حروف تشكل أصواتًا كلمات، أما الهيروغليفية فهي علامات تشكل أصوات كلمات، الشاب المصري الفنان عبده سالم من مصر ذو الأنامل الذهبية رسم شخصيات عديدة بحرفية تفوق الخيال و يستحق منا كل الدعم و التشجيع اللازمين كي يصل للعالمية.
أتمنى لك كل التوفيق والنجاح .

فيديو مقال الرسم بالحروف الهيروغليفية

أضف تعليقك هنا