تبديلات زيدان أحدثت الفارق وأهدته الفوز على الانتر
تبديلات زيدان أحدثت الفارق وأهدته الفوز على الانتر

تبديلات زيدان أحدثت الفارق وأهدته الفوز على الانتر

ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) شهد قمة مواجهات الجولة الثالثة من دوري المجموعات ضمن منافشات دوري أبطال أوروبا ، قمة تجمع بين نادي ريال مدريد الاسباني وانتر ميلانو الإيطالي.

ريال مدريد سيسعى جاهداً في هذه المباراة إلى تحقيق الانتصار وخطف النقاط الثلاث بعد جولتين للنسيان بالنسبة له أمام شاختار دونيتسك الاوكراني وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، إنتر ميلانو هو الآخر ليس أفضل حالاً من الفريق الأبيض بعد التعادل في الجولتين الماضيتين لذا هو مطالب أيضاً بتحقيق الفوز.

بداية المباراة

شوط أول بطله الفرنسي (كريم بنزيما)

الريال يدخل في أجواء اللقاء سريعاً بعد كرة سددها الاسباني (أسينسيو) تصدى لها حارس الإنتر (هاندانوفيتش) في الدقيقة ال (3).
تهديد يحرض الإنتر للرد رافقه سوء حظ بعدما وقفت العارضة بوجه الضيوف أتبعها تصدي كورتوا لكرة أخرى في الدقيقة العاشرة ، وبعد (4) دقائق فيدال يسدد كرة لامست الشباك الخارجية ل (كورتوا) ،تسديدة أرعبت قلوب لاعبين الأبيض الملكي.

* بنزيما يظهر

في الدقيقة ال (23) بنزيما يهيئ كرة برأسه أقل مايقال عنها أنها جميلة أساء التعامل معها المبدع الاوروغوياني (فالفيردي) مضيعاً بذلك هدف التقدم لفريقه.

*هدف ريالي وحسرة مغربية

اللاعب المغربي أشرف حكيمي يعيد الكرة إلى حارسه بعد مضايقة من ميندي ليخطفها المتألق (بنزيما) ويضعها في الشباك معلناُ تقدم فريقه بالهدف الأول في الدقيقة ال (25).
هدف مشكوك بأمره باحتمال وجود خطأ لصالح المغربي بعد دفعة من (ميندي) دون الرجوع إلى الفار.

*لأول مرة الريال يتقدم

بهذا الهدف الذي أحرزه الفرنسي (بنزيما) ريال مدريد يتقدم لأول مرة بعد جولتين اهتزت شباكه فيهم أولاً مستصعباً إيجاد الحلول في الرجوع إلى اللقاء.

*شهية مفتوحة

(كروس) الألماني يرفع كرة ركنية بدقة وصلت إلى رأس المدافع القناص (سيرخيو راموس) ليضعها في شباك الحارس (هاندانوفيتش) مضيفاً الهدف الثاني للريال في الدقيقة ال (33).

*ردة فعل ايطالية

بعدها بدقيقتين فقط الدولي الايطالي (نيكولا باريلا) يقدم كرة غاية في الروعة بكعبه إلى الدولي الأرجنتيني الآخر (لاوتارو مارتينيز)
الذي لم يتوانى عن وضعها في الشباك ، مقلصاً الفارق لفريقه ورافعاً معنويات زملائه الآخرين.
لتنتهي دقائق الشوط الأول بتقدم الريال بهدفين لهدف ، فوز غير مطمئن للريال.

ملخص الشوط الثاني

يبدأ الشوط الثاني من اللقاء والإنتر بعزيمة منه لقلب الطاولة بينما الريال سيحاول التشبث بالتقدم وزيادة غلة الأهداف.
ربع ساعة أولى لم تحمل دقائقها المتعة المنتظرة من كلا الفريقين ، فالريال ينتظر استغلال الفرصة المناسبة ليباغت الطليان والانتر بحذر شديد يخطو لمعادلة النتيجة.

*تبديلات زيدان بنكهة برازيلية

زيدان يجري أول تبديلاته في الدقيقة (64) ، حيث أدخل البرازيلي (فينسيوس جونيور) بدلاً عن (هازارد) ،وأقحم البرازيلي الصغير الآخر صاحب ال (19) عاماً (رودريجو) بديلاً لأسينسيو في محاولة منه لزيادة السرعة على الأطراف وبالتالي تشكيل خطورة على دفاعات الإنتر.

*إلى متى يافاران؟

كما جرت العادة فاران يعود إلى أخطائه وهذه المرة يكسر التسلل بعدم عودته ليساعد لاعبي الانتر بإضافة هدف التعديل عن طريق (بيرزيتش) بعد كرة هيأها له برأسه زميله المتألق (مارتينيز) معدلاً النتيجة للفريق الايطالي في الدقيقة (68).

*محاولات الانتر لقلب الطاولة

انتفاضة ايطالية بعد هدف التعادل كادوا ان يضيفوا منها هدف التقدم بعد هفوة دفاعية من (ميندي) بتمريره الكرة بالخطأ ل (مارتينيز) ولكن الأخير لم يستغلها ،أتبعها تسديدة ل (بيرزيتش) جاورت القائم الأيسر ل كورتوا.

*البدلاء ينقذون الريال

في الدقيقة (80) البديل (فينسيوس جونيور) يعرض كرة إلى البديل الآخر (رودريغو) ليرسلها بدوره إلى شباك (هاندانوفيتش) معلناً تقدم فريقه مرة أخرى. وقبل أن تنتهي دقائق المباراة حاول بنزيما تسجيل الهدف الرابع من محاولتين إحداهما في الدقيقة (83) والأخرى في الدقيقة الثالثة بعد ال (90) ولكن هاندانوفيتش منعه من اضافة أي منهم.

ينتهي اللقاء بفوز الريال بثلاثة أهداف لهدفين بفضل تبديلات زيدان التي أحدثت الفارق ليخطف الريال النقاط الثلاث ويرفع رصيده إلى (4) نقاط من ثلاث جولات بعد خسارة وتعادل وفوز على التوالي.

أضف تعليقك هنا

باسل الشونة

كاتب مهتم بالشأن الرياضي