الحلم أكبر من الخوف

بقلم: رسل المعموري

النجاح يتطلب سعياً وصبراً

كل إنسان بدايته تبدأ بالخوف والفشل والتفكير بالمستقبل، من عدم تقبل المجتمع، لكن أتمنى من كل إنسان يؤمن في نفسه بأنه مهما فشل سوف ينجح لأن ما يمر به هو فشل مؤقت يمر على كل إنسان ناجح، وعليه أن يصبر ولا يستسلم أبدا ويسعى دائما ويقف على قدمه من أجل تخطي هذا الفشل. مقال يتحدث عن الخوف و كيفية التغلب على الخوف ويمكنك قراءة المزيد من المقالات التي تتحدث عن مهارات شخصية من هنا.

هل تنتابك مشاعر خوف عندما تقدم على عمل جديد؟

قبل فترة جاءتني دعوة من قناة تلفزيونية كنت أشعر بالقلق، عقلي مشوش في الكاميرا.. المجتمع.. الناس.. الأصدقاء.. الجامعة، جلست مرتبكة جدا أمام الكاميرا على الرغم من أنه كان هذا ثاني لقاء لي تلفزيوني ممكن كنت أن أكون فيه أفضل من الأول، في داخلي الكثير من الكلام، لم أعرف أتحدث عنه حتى شعرت بأن حرارتي ارتفعت، ولم أظهر بالصورة الجيدة التي كنت أتمنى أن أظهر بها أمام الجميع، لكن ليست كل الأشياء أنا أفعلها بشكلٍ صحيح، دائما مسموح لي أن أفشل، مسموح لي أبدأ من جديد، عندي إيمان الحياة عبارة عن فوز وخسارة المهم أنه الإنسان يتعلم من تجاربه الحياة مليئة بالحجار فلا تتعثر بها بل اجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح.

كيف تتغلب على الخوف؟

نموذج عن كيفية التغلب على الخوف من حياة ستيف هارفي

قبل أن أبدا بالقصة ستيف هارفي هو ممثل كوميدي، مؤلف، منتج أمريكي، مقدم برامج إذاعية، كما قدم برامج تلفزيونية مثل ستيف هارفي مورنينغ شو وبرنامج ستيف هارفي وبرنامج فاميلي فيود هو مؤلف كتاب “تَصَرَّفِي كَسَيِّدَة وفكري كرجل”.
سأل رجل في أحد برامج ستيف: كيف تتغلب على الخوف؟
قال له ستيف: تريد أن أكون صريحاً معك؟
قال له: أود ذلك كثيرا
قال ستيف: كل شي فعلته بدأ بالخوف.. المشي على المسرح بدأ بالخوف، كتبت كتابي كنت أشعر بالخوف، عندما أتيت إلى هذا البرنامج كنت أعرق لا أريد الظهور والتحدث أمامكم، وعندما أخبروني أنهم يريدونني أن أقدم برنامج مسابقة كنت قلقاً جدا، لكن يجب علي التغلب على الخوف طوال الوقت، وأفضل طريقة للتغلب يجب أن تردد دائما هذا الكلام وتضعه في عقلك (يجب أن يكون الحلم أكبر من الخوف)، هذه الطريقة الوحيدة التي تجعلني أظهر امامكم فيها، إذا لم تقم بالأمر أبدا.

كل هؤلاء الناجحين مرت عليهم الكثير من العثرات لا يوجد نجاح دون سعي ولا يوجد إنسان خرج من بطن أمه ناجح، أساس النجاح هو السعي، وردد دائما: أنا أستطيع. (شاهد بعض مقاطع فيديو موقع مقال على اليوتيوب).

بقلم: رسل المعموري

 

أضف تعليقك هنا