الأطعامة والنباتات والأعشاب المكافحة لفيروس كورونا المستجد كوفيد19

بقلم: الأستاذ عبدالقادر محمد علي السالم

نبدة مختصرة على المناعة المكتسبة

المناعة المكتسبة: هي مناعة يتم اكتسابها خلال حياة الكائن الحي بعد تعرضه للامراض. مقال يتحدث عن أطعمة تفيد في تقوية المناعة ومكافحة فيروس كورونا ويمكنك قراءة المزيد من المقالات التي تتناول مواضيع صحة من هنا.

النبات والأطعمة والأعشاب لتقوية المناعة والعلاج من فيروس كورونا كوفيد19

نبات البصل يفيد في تقوية المناعة ومكافحة فيروس كورونا كوفيد19

يعد البصل من النباتات المساعدة في تقوية المناعة في جسم الأنسان ومع تفشي مرض الكورونا كوفيد 19 يجب أن نهتم بطرق الوقاية، ومنها تعزيز الجهاز المناعي من خلال تناول الأطعمة التي تساعد على ذلك، ويعد البصل من أهم الأطعمة التي لها دور في حماية الجسم و تعزيز الجهاز المناعي مما يقي من الكثير من الأمراض التي من الممكن أن تصيب الجسم، ويحتوي البصل على أفضل العناصر الغذائية المميزة التي يجب الحصول عليها من خلال إضافته إلى الطعام وتناوله حفاظا على الصحة .

الشاي الأخضر عشبة لتقوية المناعة ومكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل النباتات لتقوية المناعة والوقاية من الفيروسات ومن هذة الفيروسات ، فيروس كورونا المستجد كوفيد19 ،ويحتوي الشاي الأخضر على عدد هائل من الفوائد الصحية لغناه بمضادات الأكسدة المفيدة لتقوية المناعة، والكافيين المفيد للمساعدة على التركيز والانتباه، ورغم فوائده إلا أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تؤثر على الاستفادة منه.

عشبة المورينجا تفيد في تقوية المناعة ومكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19

تسمى المورينجا شجرة المعجزة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات ولها فوائدطبية وعلاجية عديدة أهمها انها ترفع مناعةالجسم والتى نحتاج لها لمقاومة الامراض الفيروسية كافيروس كورونا المستجد كوفيد19

شربة العدس للتقوية المناعة ومكافحة فيروس كورونا كوفيد19

تعتبر شربة العدس من أفضل الاطعامة لتقوية الجهار المناعي لجسم الانسان والوقاية من الفيروسات كافيروس الكورونا المستجد كوفيد19 وتعد شربة الغداء الافضل لتقوية المناعة فهي تحتوي على نسبة عالية للغاية من الزنك الذي يعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة في جسم الأنسان.

زيت حبة البركة تفيد في تقوية المناعة ومكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19

يعد زيت حبة البركة من أفضل الزيوت الطبية لتقويةالجهازالمناعي يعتقد أن استخدام حبة البركةيساعد في تعزيز وتحفيز وتقوية الجهازالمناعيلدى الإنسان. حيث وجدت دراسة علمية ما أن استخدام حبة البركة ساعد في تعزيز عمل الجهازالمناعي وقلل من خطر الاصابة بالأمراض المختلفة.

عصير الليمون لتقوية المناعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19

يعتبر عصير الليمون من أفضل العصائر الطبيعة لتقوية المناعة لاحتوائه على فتامين c وهو الخيار الأفضل لوقوية من الفيروسات كافيروس كورونا المستجد كوفيد19،وعصير الليمون يعمل على تقوية نظام المناعةالليمون محمّل بالفيتامين سي C وهو الفيتامين الضروري لتقويةوتعزيز نظامالمناعة ، والفيتامين سي C يعزز كذلك إنتاج كريات الدم البيضاء، التي تحارب الفيروسات والبكتيريا والجراثيم والأجسام الغريبة الضارّة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على الكثير من البوليفينول الذي يحمي الجسم ضدّ العدوى الفيروسية.

عسل النحل لتقوية المناعة ومكافحة فيروس كورونا كوفيد19

عسل النحل من المصادر الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية المفيدة لصحة الإنسان وتقوية الجهاز المناعي، تناول ملعقة أو ملعقتين من العسل يوميًا للوقاية من كورونا المستجد كوفيد19 وتقوية جهاز المناعة في جسم الانسان .

المكسرات لتقوية المناعة ومكافحة فيروس الكورونا المستجد كوفيد19

تعتبر المكسرات من الاطعامة المساعدة على تقوية المناعة لاحتواء المكسرات على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تجعلها من الأطعمة المميزة لتقوية الجهازالمناعي في الجسم، والحد من إصابته بالفيروسات، ومنه فيروس كورونا المستجد كوفيد19، كل هذة الوصفات تنفع للتقوية الجهاز المناعي لجسم الانسان ولتخفيف ومكافحة جائحة كورونا المستجد كوفيد19 التي انتشرت مؤخرا في العالم كله. (شاهد بعض مقاطع فيديو موقع مقال على اليوتيوب).

بقلم: الأستاذ عبدالقادر محمد علي السالم

 

أضف تعليقك هنا