كيفية ربح المال عن طريق الإنترنت

بقلم: إبراهيم أحمد عبد الله

كم تقضي من الوقت على الإنترنت أو مواقع التواصل فليوم, أُراهن أنك إذا كان عمرك ستة عشر سنة أو أقل وتملك هاتف أو لابتوب فإنك تقضي ما لا يقل عن ست ساعات فلأنترنت يومياً. الم تفكر انك تضيع الكثير من وقتك يومياً وانت تشاهد تفاهت مثل الانستقرام او يوتيوب والعديد من المواقع الاخرى.

بغض النضر عن سنك انت تحتاج الى بعض من المال وتضن ان سنك هو العائق, سنك ليس عائق فانت تملك انترنت نعم هذا هو الشيئ الوحيد الذي تحتاجه لكسب المال الانترنت في هذا المقال سوف اشرح لك كيف تستطيع ان تربح المال من الانترنت, سأحاول ان لا يكون المقال طويلاً وسأبسط الموضوع لك بقدر الأمكان. بسم الله نبدأ.

طرق كسب المال عن طريق الإنترنت

هناك العديد من الطرق لكسب المال عن طريق الانترنت هناك العديد من المواقع التي سوف تستطيع الاستفاده منها, اولاً عليك ان تملك هاتف او لابتوب وانترنت هل تملك هاذان الشيئين اذن انت جاهز لكسب المال. لنكون واضحين قليلاَهناك العديد من الاعلانات التي تضهر لك وتقول حان وقت التداول عن طريق الانترنت فلتداول بلبورصه ومن هذا الكلام هذه الاشياء مجرد تفاهه وناس محتالين تجاره غير مضمونه ابداً, سوف اخبرك انا الطرق الامنه لربح المال انا لاأقول لك انك سوف تربح المال من غير مجهود تحتاج الى القليل من المجهود بأصابعك وسوف تستخدم عقلك قليلاً والبعض من وقتك الذي كنت تملكه اساساً لكنك لم تكن تستعمله بحكمه.

ما هي قدراتك؟

ما هي قدراتك هل تحب التصوير؟ اذا انت تحب التصوير او كنت مصمماً وتملك العديد من الصور الجميله في هاتفك فانت تستطيع الأستفاده منها برفعها على مواقع سوف تدفع لك كل ما حمل شخصاً من الأشخاص صورك.

سوف اضع لك اسامي بعض من المواقع الشهيره التي تستطيع رفع الصور عليها.

  • Shutterstock
  • Istock
  • Fotolia
  • Dreamtime
  • Canstockphotos
  • Meashots
  • 500px

هل تحب التصميم على الثياب؟

انتهينا من التصوير, لنقول الأان انك تستطيع التصميم على التيشيرت او وضع صور على التيشيرتات او رسومات او كتابات, تستطيع ان ترسل نموذج لتصميمك لموقع وهو سوف يعرضه. وعلى كل تيشيرت ينباع سوف تأخذ نسبه, انا لا أقول ان عليك ان تخيط تيشيرت وترسله لهم لا فموضوع اسهل من هذا عليك ان تضع صوره او تصميم على التيشيرت بأي موقع تصميم ثم أرسالها للشركه والشركه سوف تعرضه على  موقعها.

هل تستطيع أن تحقق الربح من خلال مواهبك؟

واذا طلب شخص منتجك سوف يقومون هم بخياطته وارساله للمشتري وانت سوف تأخذ نسبتك كمصمم لنقول ان سعر تيشيرتك ب 7 دولار وبعت الف تيشريت سوف تحصل على سبعة الف دولار. لنفترض انك لاتستطيع التصميم هذه ليست مشكله فهناك العديد من المصممين من يبيعون تصميماتهم بأسعار بسيطه تصل ألى خمسة دولار او اقل وانت تشتري منهم التصميم وتعرضه كمنتج خاص بك.

المواقع التي تقوم بعرض منتجاتك

الأان سوف نتكلم عن الموقع الذي على استعداد ان يعرض منتجك الموقع الوحيد الذي استطيع ان أخبرك عنه هو موقع امازون  amazon  يمكنك ان ترفق تيشيرتك بلموقع مباشره والموقع سوف يقوم بصنعه اذا طلبه اي شخص وسوف تحصل انت على نسبتك من السعر الموضع بهذه البساطه.

اذا انت تحب كتابة الروايات او القصص القصيرة  تستطيع ان تبيع ما تكتب ك كتب الكترونيه عليك فقط ان تدفع مرة واحده فقط لتصميم الكتاب وبعد ذلك تستطيع ان تبيع الكتاب بلموقع ميزة الكتاب الألكتروني هو انك تكلفت انتاجه شبه معدومع فأنت لن تطبع الكتاب وترسله لشخص ما لأن المنتج رقمي وتستطبع ان تبيعه لعدد لا محدود  من أفضل المنصات لبيع وعرض كتبك الألكترونيه kdp.amazon.حاولت اختصر وابسط الموضوع وبنفس الوقت حاولت اخليه مفهوم.

بقلم: إبراهيم أحمد عبد الله

 

أضف تعليقك هنا