كيف نجح زاك سنايدر Zack Snyder في إصلاح ما تم إفساده ؟ The Avengers

أخيرا وبعد موجة عارمة من الانتقادات التي طالت شركتي”دي سي كوميكس” و”وارنر براذر”، صدرت النسخة الاصلية من فيلم الأبطال الخارقين The Avengers ” فرقة العدالة ” في الثامن عشر من مارس لعام  2021 في محاولة لإرضاء الجمهور بعد فشل النسخة السابقة لـ”جوس ويدون” التي كانت قد صدرت عام 2017 وتسببت في إغضاب قطاع كبير من عشاق أبطال القصص المصورة.    

الجدير بالذكر ان شركة الانتاج “وارنر براذر” كانت قد أخذت على عاتقها مهمة تنقيح وإعادة إنتاج النسخة السابقة بميزانية جديدة وصلت إلى 70 مليون دولار بعد الحملات الاعلامية شديدة اللهجة التي طالت نسخة “ويدون” حيث كان المغردون قد أطلقوا هاشتاج بعنوان “أفرجوا عن نسخة سنايدر ” في اشارة إلى عدم تقبلهم هزلية وسطحية ابطال النسخة الأولى وهو ما قابله تغريد بالموافقة من قبل ابطال العمل أنفسهم مثل “بين افليك” الذي يؤدي دور باتمان و “جال جادوت” التي تؤدي واندرومان حيث أعلنوا صراحة عن رغبتهم في إصدار النسخة الأولى التي كان قد انسحب منها المخرج” زاك سنايدر” وهو ما لقي استجابة سريعة من قبل الشركة في محاولة اخيرة لانقاذ عالمها السينمائي فأعادت إسناد الفيلم مرة أخرى لمخرجه الأصلي ” زاك سنايدر”.

شاهد نسخة دعاية تريلر فلم المنتقمون The Avengers 2021 نسخة زاك سنايدر Zack Snyder

أسباب انسحاب زاك سنايدر من الفيلم الاول

اعلن “ زاك سنايدر” انسحابه من النسخة الأولى لفرقة العدالة “وذلك لوفاة ابنته “اوتمن”من زوجته الاولي ” دينيس ويبر “. كانت “اوتمن” عشرين عاما قد انتحرت لاسباب غير معلومة وهو ما عجل بالضرورة بعودة “سنايدر”  للاهتمام بأسرته والابتعاد عن استوديوهات التصوير حيث كان قد صرح لصحيفة الجاردين” انه يعتقد ان الامر سوف يقتصر على الأسرة فقط فإنها قضية خاصة.

وفي حديثه عن مراحل ما بعد الإنتاج واخر ما تبقي من الفيلم اوضح انه لم يعد يكترث حتى بهذه الاشياء وان اهتمامه الأول والأخير صار مكترثا لتقديم الدعم لاسرته المنكوبة وفيما يتعلق باستكمال تصوير الفيلم اوضح انه تم التواصل مع “جوس ويدن ” مخرج فيلم افينجرز لاستكمال تصوير المشاهد المتبقية فكيف كانت النتيجة هذا ما سوف نستعرضه.

أسباب الفشل الذريع لنسخة فيلم ويدون

  1. بعد إسناد الفيلم ل “جوس ويدون ” بدء في حذف بعض المشاهد التي لم ينتهي تصويرها كذلك قام بإضافة بعض اللقطات الفنية الغير مبررة لبعض الشخصيات تحديدا عندما قام بتطويع بعض شخصيات العمل للحديث في إطار ساخر مثل “اكوي مان” و “زا فلاش”
    في إطار مقارب جدا للاحداث الكوميدية التي تجمع أبطال” مارفيل كوميكس “وهو ما لا يناسب بالضرورة شخصيات” دي سي كوميكس ” التي يغلب عليها طابع الجدية في الحديث والأداء.
  2. غياب الدوافع المنطقية عند بعض شخصيات العمل الرئيسية مثل شخصية الشرير “ستيبن ولف ” الذي يريد القضاء على العالم دون سبب منطقي حقيقي يذكر. يذكر أن الشخصية تم تقديمها بصريا بشكل سيئ للغاية فملامح الشخصية كانت غير مبهرة على الإطلاق
  3. كذلك شخصية “سايبورج” التي لم تأخذ حقها في التقديم الجيد مما جعلها مجهولة الهوية والأصل و لم تنجح حتى في جذب تعاطف المشاهد معها .
  4. كذلك الاستخدام الغير مبرر لمشاهد الحركة البطيئة مع شخصيتي “فلاش” و”وندرومان”
  5. كل تلك الثغرات جعلت المشاهد في حيرة من امره اثناء مشاهدة الفيلم وجعلته يشعر بالغربة وعدم الالفة مع ابطال العمل ولعل العامل الرئيسي في ذلك هو مدة عرض الفيلم التي لم تتخطى الساعتين والتي بالضرورة غير كافية لتقديم ثلاث شخصيات رئيسية ك”اكوي مان”و”فلاش “وسايبورج”

عودة “سنايدر” لتصحيح المسار

في استجابة صريحة من “وارنر براذرز” ونظرا لضغوط الجماهير وبعد تخطي هاشتاج “افرجوا عن نسخة سنايدر” حجاز المليون المليون مغرد. أعلنت الشركة أنها اتفقت مرة أخرى مع المخرج “زاك سنايدر” للعودة لإعادة إنتاج الفيلم السابق بميزانية جديدة وصلت إلى 70 مليون دولار وهو ما قوبل بالترحاب الشديد من قبل الجمهور .

هنا استغل “سنايدر هذه الفرص الثمينة لمعالجة الثغرات سالفة الذكر، فقام بإضفاء طابع الجدية للكثير من مشاهد الفيلم كذلك اعطى لكل شخصية المساحة الزمنية الكافية لعرض مراحل تطورها النفسي وعلاقته بالأحداث ونخص بالذكر شخصية “سايبورج “، التي اعتبرت من اكثر شخصيات تأثيرا في العمل ومجريات أحداثه ولها مشهد إنساني يعد الأبرز بين مشاهد الفيلم

كذلك شخصية الشرير “ستيبن ولف” التي تمت إعادة صياغة دوافعها وأهدافها ومعالجتها  بصريا بصورة أفضل للغاية من الصورة الظالمة القاتمة التي ظهرت في الفيلم بسوداوية أحداثه و أظهار اعتى اشرار عالم الكوميكس “دارك سايد ” كان لها دور كبير ايضا في إبهار الجمهور وإعجابهم بالفيلم الذي أهداه زاك سنايدر لروح ابنته المتوفاة “اوتمن”

جدير بالذكر وصول الفيلم حتى هذه اللحظة لمراتب متقدمة في قائمة الأفلام الأفضل في التاريخ  فنأمل جميعا أن يكون بمثابة حجر الزاوية لعودة دي سي وعالمها للطريق الصحيح. خصوصا بعد صدور هاشتاج ” اوسعوا عالم سنايدر”

فيديو كيف نجح زاك سنايدر Zack Snyder في إصلاح ما تم إفساده ؟ The Avengers

أضف تعليقك هنا