اليأس لا حياة له ومعه

ما نمر به ونعيشه من صعب ومن حزن ومن مستحيل قد أدى بالكثير إلى الفشل وفقدان الأمل واليأس .. اليأس الذي يحاول كل واحد منا تجنبه وعدم الوقوع فيه لأنه حقيقة شيء صعب يحول الحياة من سهلة ممكنة الى صحبة جدا ومن صعبة الى مستحيلة .. حتى أن هناك من وضع حد لحياته بسبب اليأس وجراء اليأس.

مساوئ وسلبيات اليأس

ان اليأس يغير من فكر وتفكير ونفسية ومزاج وشخصية الانسان فيحوله من انسان جيد الى انسان سيء .. وكل من أصابه اليأس قد أعلن الانعزال .. انعزال كل شيء تقريبا واعتزال الجيد والجميل والممتاز والأفضل والأحسن.

من ظن في اليأس الافضل والأحسن فقد أخطأ الظن خطأ شنيع لا يغفر .. من اعتبر اليأس سوى البعد عن الكثير والبقاء وحيدا .. فاليأس ليس الوحدة التي نلجأ اليها جميعا وليست الوحدة الأمر الطبيعي المعتاد عليه .. فاليأس ليس الوحدة وفقط فاليأس هو من يؤدي بصاحبه الى العزلة والتزام الوحدة والبقاء عليها وليس أي وحدة وانما تلك الوحدة الخانقة القاتلة فعلا.

هل اليأس يقضي على الإنسان؟

باليأس الانسان يقضي على نفسه بسرعة وبطريقة صعبة وسريعة تجعل نهايته بشعة لن يرضاها ولا يرضاها غيره الا أن هذا هو الذي يقدمه اليأس .. ليس في اليأس الحل وليس فيه الخلاص والنجاة ,.. ليس باليأس يتم التغلب على الظروف والمصائب والمشاكل وانما يساهم في وجودها وبقائها.

من فضل اليأس فقد فضل الموت مبكرا .. فضل الرحيل سريعا .. فضل عدم البقاء وان كان موجود .. فضل العيش الصعب الذي لا يطاق .. فضل الحال الذي لا يحمل .. فضل المرض والمعاناة .. فضل الألم والوجع .. فضل الانهيار .. فضل البشع والسيء .. فضل الذي لا يفضل .كل من استسلم لليأس فقد سلم روحه ليتم القضاء عليها في أي وقت.

تخلّص من اليأس قبل قدومه

اليأس متى دخل حياتك قضى عليها بشتى الطرق وفي لمح البصر .. فلا اليأس يخلص صاحبه ولا اليأس يمد لك يده ليسحبك نحو النجاة والأمان ..اليأس لا حياة له ولا حياة بوجود اليأس ومن أراد الحياة والعيش بسلام كان بعيدا عن اليأس .. وتخلص من اليأس قبل قدومه.

كيف نقضي على اليأس؟

اليأس لا حياة له ليكون لك حياة فيه ومعه .. اليأس دمار للبقاء.. ولا بقاء لكل بائس وسط الحياة التي فيها الأمل .. اليأس لا أمل له لكي يكون له حياة ويكون لك استقرار داخل اليأس .. والتخلص من اليأس ان كان هو الحل .. التخلص من اليأس يكون بالايمان والايمان القوي .. يكون بالارادة القوية و الاصرار .. يكون بالحماس والرغبة في الخروج منه والبعد عنه .. فمن أراد الحياة أرادها دون يأس ومن كان مع اليأس وجب عليه القضاء على اليأس القضاء النهائي الذي لا عودة له مهما كان .

لن يقضي على اليأس سوى أنت ونفسك القوية وارادتك وايمانك الذي لا يتزعزع من مكانه .. ستقضي على اليأس متى بدأت في اللجوء والتقرب من أعداء اليأس الجيدين فهم الذين سيرمون اليأس في الشق الأخر البعيد الذي ليس له طريق العودة.من حقك أن تحظى بحياة ترضيك ولو قليلا وأنت مع اليأس لن ترضى ..فعش وتمسك بالحياة بلا يأس.

فيديو مقال اليأس لا حياة له ومعه

أضف تعليقك هنا