ماذا لو انقطعت الكهرباء ؟

تصور وتفكير بقلم ينساب على الورق متقيئ المداد في تسطير خيال فيما لو رجعنا بلا كهرباء مالذي يمكن تصوره آنذاك .

الأمور لن تكون على الحال الذي اعتدنا عليه في حال انقطعت الكهرباءانقطاع

حين تنقطع الكهرباء لن تكون هناك أبراج تضخ النت وتشغل الهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ولذلك ستنقطع الاتصالات والتوثيقات اللحظية عبر السناب شات أو التيك توك، ولن يكون هناك تغريدات وأخبار عبر التويتر وسيكون الرسيفر قطعة من البلاستك الميتة فلن يكون هناك تلفزيون ولا راديو، كما ولن تكون هناك مواصلات كالطائرات والقطارات والبواخر والسيارات لأن مضخات تلك التي تمدها بالطاقة من مشتقات نفطية ستتعطل بسبب انعدام الكهرباء وأجهزة الملاحة تعمل بالارتباط مع أقمار اصطناعية فكيف نلتقط اشاراتها دون أجهزة تعمل بالكهرباء ؟؟
ولن تكون هناك مبردات في المنزل للأطعمة كما سيكون الجو لاهب ومضن من تعطل المكيفات عن العمل .

وحينها هل سنذهب لمسافات إلى المساجد تحت وطأة حرارة القرص الملتهب والذي لن يرحمنا اطلاقا في مسيرنا في الظهيرة إلى أي مكان .
كما ولن نتحمل الصلاة مطولا أو بجانب أحد فما بالكم بأنفس الجمع في المسجد مع كمية الحرارة والرطوبة ! لن نستطيع الاطمئنان على أهلنا وأبنائنا في الخارج أو حتى في المدن القريبة !
الأمور لن تكون على حال حتى تكون في أحسنها  بلا الكترونات ونيوترونات تهدر في الأسلاك النحاسية التي اكتشفها نيكولاس تسلا بالتنافس مع أديسون ومحطاته في نهاية القرن الثامن عشر وبداية الذي بعده .

تصور الحياة بدون كهرباء

لن نستطيع السباحة في الشتاء مع برودة الماء كما لن نستطيع ذلك في الصيف مع غليانه في الخزانات العلوية .
وسنكون جميعا في الدور السفلي لعدم وجود مضخات ترفع الماء إلى بقية الأدوار ، هذا إذا كان الماء يضخ في أنابيب المياه الرئيسية أصلا .
كيف سنأكل ونشرب ولا مبردات للماء ولا أفران تعمل بالكهرباء أو حتى بالغاز الذي لا يمكن ضخه في أنابيبه دون كهرباء، كيف سنبني أدوارا في المباني وليس لدينا رافعات، والليل سيكون طويلا جدا في الظلام دون إنارة فكيف سنسهر وكيف سنجلس دون بلي ستيشن ولا نتفلكس ولاشاهد ولا حساب بيلوت بالجوال، الأمر سيكون أشبه بالجحيم وستعود الحياة إلى الصفر فهل سنتحمل الصيام في القيظ مع فقدنا لكميات المياه من أجسامنا في العرق طوال النهار الملتهب ؟
وهل سنتحمل المشي والجري والطواف في الحج على الرخام دون تبريده بمضخات المياه التي تعمل بالكهرباء ؟
كيف سندخل إلى قوقل للبحث في كل لحظة عن خدمة أو معلومة ؟؟
فقط تصور لما ممكن أن يحدث بلا كهرباء .

فيديو مقال ماذا لو انقطعت الكهرباء ؟

 

 

أضف تعليقك هنا

علي البحراني

علي البحراني