الحب رحلة عمر

الحب صعب المنال في زمن أصبح فيه الحب عبارة عن مصالح، عن سوق اسثمار تعرض فيه الأسعار، عن حب قياسات و أشكال، فما أندر وجوده، الحب الحقيقي عبارة عن سند، الحب الذي تكون المرأة فيه سند الرجل، والرجل سند المرأة فى مسار الحياة، العشق عبارة عن إحساس لا يباع و لا يشترى، إنه اهتمام قبل أن يكون امتلاك، وإنه حرية قبل أن يكون رابط، اشتراك و مواقف، هذا الحب ما أندره.

الحب رحلة طويلة لا يقدَّر بعدد السنين

تذكرت قصة حبيبان استمرت قصتهما 80 سنة فسألها حبيبها : لم تحبيني كل هذا الحب وقد مر على زواجنا أكثر من خميسن سنة، أنا أصبحت جد و أنت جدة و لا زلتي تحبينني كأنني في العشرين، ابتسمت وقالت له :
لأنك لا زلت تفهمني كأبي الذي افتدته، و تشعرني بالامان و الطمأنينة كأمي، وتدافع عني كأخي، ولا زلت الشاب الذي دخل لقلبي، وعشقته في العشرينات، ألا يكفيني ذلك لتكون ملكي ؟ فرغم كبرنا أنت جنتي على الأرض و رغم ضعف نظري أنت عيني التي أرى بها جمال الدنيا، الحب رحلة عمر عزيزي و لا تقدر بطول السنين .

أين قصص الحب في الزمن الحالي ؟

قصص الحب في زمن 2021 هي قصص أوهام وتخيلات، أعظم حب في زمان المكر هو حب نفسك لنفسك، إنه خيط رفيع ترفع به شخصك من الكسوف و الألم ما قد تلاقيه غدٱ، أينما توجد أنت توجد السعادة، و كلما ستجد نفسك ستبحث عن الاستقرار و الأمان بداخلك، الحياة لا تعطينا كل ما نحب و كذلك البحث عن شريك الحياة ليس بالأمر السهل .
يجب عليك أولا أن تجد نفسك و عندها تأكد أنك ستجد الشخص المناسب لقلبك يخاف عليك، لأن القلب ربما سيسعدك لساعات، أيام، لكن إذا استخدمت عقلك و استطعت التوفق بينهما ستشتري سعادة مدى الحياة.

عواقب الإختيار الخاطىء للشريك

الحب جميل جدا غير اننا اذا اخترنا خطأ فنسدد ألما مضاعفا بعد حين و نقترضه من صناديق الوهم و الاكاذيب، قصة روميو و جولييت رغم جمالها إلا أن نهايتها حزينة حتى لو كتب عنها ألف قصيدة، تبقى طريق نهايتها مآسي و ألم، في حب النفس و المنطق ليس هناك اختيار لك أن تشتري السعادة أو الحزن، التقدم أو الانسحاب، تتأكد الفرضية أن رحلة العمر و الاختيار يمكن أن تسعدك مدى الحياة، كما يمكن أن تدمرك.
من المؤسف حقا أننا اصبحنا في زمن البحث عن الصدق و الوفاء، هناك من يقول ان الخيانة في بغض الأحيان تكون الشعور الاجمل لانك تتعلم اكبر درس في حياتك، فتنهض لتتعلم حب نفسك من جديد.
و هنا نرجع لمنطلق رحلة الحياة هي رحلة عمر يحب ان تجد فيها نفسك أولا، لتجد من تحب.

فيديو مقال الحب رحلة عمر

 

أضف تعليقك هنا