أنا محور نفسي

يقول البعض عنك لئيم وهناك من يراك متكبر، متسلط، عنيد..خجول، مكافح . أنت رائع بكل حالاتك. قاعدة ستستمدها من تجارب وقائع الحياة .. وستبقى لك فقط تلك الذكريات الجميلة المرسمومة.

لقد اكتفيت بمعرفة نفسي لنفسي

انا تنازلت مُنذ وقت مبكر عن الرغبة في شرح نفسي للعالم، عن رؤيتي و أهدافي .. اكتفيت بمعرفة نفسي لنفسي وعرفت حينها أنه بوسع كلّ شخص أن يفترض ما يريده.ان ينظر لي عين المتسلطة او أن يبصرني بالطريقة التي تناسب الظنون بداخله، مقابل أن أحتفظ برؤيتي لنفسي عن كون الفتاة للتي اراها كما اريد و ليس بمنظور الآخرين ، معرفتي وتقدير نفسي تجاوزت مراحل سني .. أنت تعني حياتك و لا احد يعنيك.

تربّيت أن أعيش حرّة بأفكاري

هكذا تعلمت و تربيت ان أعيش …حرة بأفكاري ، عنيدة بطباعي و نكدية في بعض الاحيان ، أعشق الحياة و أحب المرح، باختصار عرفت أن الحياة لحظات نحن لها وإن أبت رغماً عنها أتينا بها .. لأنّه وكما يعرف الجميع فإننا نعيش بعض الوقت معهم وكل الوقت معنا، وأكره أن أكره ما أكونه .

أنا محور نفسي

انا محور نفسي و بذلك اكون كسرت قاعدة العالم و كلام الناس محوري.. فلا اتبع قواعد كلام فارغ ارادت ان تحدد نوع شخصيتي.. ‏من مظاهر حب ذاتي هو التخلص من المشاعر السلبيه والاشخاص السلبية ..احرص على اختياراتي لأشخاص يعشقون الحياة بكل تفاصيلها.في كل مناسبة ‏ودائماً ستجدون أفعى ، ثعلب او بومة، يراقبونك من بعيد.. يدونون أغلاطك ، و ينتظرون سقوطك و بالرغم من كل الضغوطات ‏بالرغم من زحام استمر في في اتباع رياضة الروقان لانه ليس هناك اهم من جمال بشرتي و تعزيز أناقتي…

اذا عكست القاعدة و ما اعتبرت نفسي محور الكون ، و بالتالي نكدية .. مزاجية محكومة بالفهم الخاطئ و التوتر …لاصبحت ضحية الحزن و الاكتئاب و بالتالي فتاة ضغيفة غير مرغوبة…و انا لا احب الضعيفات .. ليس لأنني قوية بما يكفي ‏ فانا لست بالقوة التي تتخيلها، إنما انا لا أُبالي بمُعظم الأشياء التي يموت الناس من أجلها.
‏اتفادة دائمًا الجلوس مع من لا أرتاح له، لأني حينها سأفقد عفويتي وأنتبه على كلماتي وأراقب أفعالي، سأكون شخصًا لا يشبهني.

تعلّمت الكفاح منذُ صغري

تعلمت الكفاح منذ صغري ، الشموخ و الدلال و لا اهوى التحكم لكنني اعشق ان اكون في المقدمة، تعلمت كتابة القصص و روايات الشعر و اصنع النهايات بطريقتي و لا انتظر من أحد ان يحدد العقدة او دور البطولة … اجمع الشخصيات في نفسي … و العب الادوار بكل اتقان.

مصمّمة على الكفاح لتقوم بأعمالها

من يراني بخال جمال فاتن قائلاً ‏مقولة في رمشها ليل وفي خدها ورد وفي شعرها الاشقر من الحسن الكثير!… هذه احدى شخصياتي لعبت الدور بإتقان… فمثلها يَمنعه كِبرياؤها مِن أَن تبدو بمظهر غير لائق ، محطمة ، حزينة … فهي لا تعرف التعاسة في قاموس كتابها و لا تعترف به حتى في ذروة تعاستها تستطيع أن تخرج بِشكل أنِيق وألا تشكو ولا تتذمر .مصممة على الكفاح لتقوم باعمالها حتى لو أضطررت للزّحف على الأرض لإِتمامها.

باختصار ‏ركّز على الأجزاء الجميلة بالحياة و كن انت محور نفسك.. ‏كما تعلمت و قلت هذه أنا خُلقت هكذا بهذا الوجه الحميل، الطبع الرائع …بهذه الروح الجميلة بهذه الحياة و التفاصيل. .. وأنا اميرة و مُعجبة بنفسي …لا اهوى شرح عيوبي مشاكلي أخطائي الأشياء التي تنقصني… هذه أنا و يمكن ان لا اكون صنفك، نوعك المفضل … لكنه رأيك،رأيك الذي لا يعني لي شيء ولا يفعلُ بي شيء،لأنني أعجبني.

فيديو مقال أنا محور نفسي

 

أضف تعليقك هنا