من هم بتس المعروفين باسم بانقتان؟

بقلم: أمل السر محمد الحسن

ماهو الكيبوب ومن هم بانقتان؟

الكيبوب هو موسيقى البوب وتمت اضافة k للدلالة على كوريا الجنوبية ،وهم فتيان يرقصون ويغنون ولكل فرقة رسالة معينه تحاول ايصالها عن طريق موسيقاها .بانقتان او المعروفين باسم BTS فرقة شباب كورين مكونة من سبعة اعضاء تتراوح اعمارهم بين 29_24 بدأو كمراهقين ولم ينالو قبولا واسعا في البداية بل انهم تعرضو للرفض والتنمر والتهميش وكل انواع الكره ولكنهم لم يستسلمو وواصلو مسيرتهم الى ان وصلو للعالمية الان وكما نرى فهم اليوم أشهر فرقة في العالم وقد تفوقو على الكثير من النجوم العالمين كجاستن بيبر وأريانا غراندي وبليلش وغيرهم .

ماهي رسالة بانقتان؟

كما ذكرنا سابقا فأن لكل فرقة رسالة معينه تعمل على نشرها ورسالة بانقتان هي حب النفس فشعارهم love yourself وهم يبذلون قصارى جهدهم لنشر هذا المبدأ وتعزيزه لدى مختلف الفئات .

مسيرتهم

بدأ الفتيان مسيرتهم في عام2013 مع اغنية ترسيمهم no more dream وأطلقوا العديد من الالبومات منها map of the soul و the most beautiful moment in the world و لكن بدأ نجاحهم الحقيقي مع البوم love yourself الذي انقذ ملايين حالات الانتحارحول العالم ؛بسبب كلمات اغانيهم التي تصل الى عمق المشكلة وتحلها . تعرف القاعده الجماهرية لهم بإسم ARMY الارمي .

من هم الارمي وبماذا يمتازون عن غيرهم؟

الارمي هم مجموعه من البشر اتفقو على حب موسيقى الكيبوب عموماً وBTS خصوصاً وهم يتميزون بالعمق وهو من صفات الشخصية الناجحه كما يعرفون بحبهم لإستايلات التسعينات وهذا من علامات الاصالة.لماذا يحب الارمي بانقتان لهذه الدرجه وليسوا كباقي القواعد الجماهرية ؟لأن بانقتان يناقشون قضايا تهمهم ويركزون على مشاكل توجد لدى معظم البشر ففي بعض الاحيان يواجه المرء مشاكل لا يستطيع البوح بها لأحدهم ولكن بانقتان يصلون لهذه المشكلة ويحلونها بطريقتهم فبانقتان يدعمون جمهورهم معنوياً ونفسياً وهم دائما بجانبهم كما انهم متواضعين جداً ويحبون معجبيهم جدا فالارمي وبانقتان كالعائلة الواحده كلاً يساعد الاخر ويعينه.

وعلاقة بانقتان بالارمي علاقة ساميه لايمكن وصفها وكل ارمي يعتبر نفسه محظوظاً وحظي بفرصة سعيده لتعرف عليهم .كما ان كل ارمي تغيرت حياته بعدهم ويمكنكم سؤال اي ارمي تعرفونها.

مما تتكون الفرقة وما هي مواقعهم؟

  1. كيم نامجون المعروف بإسم RM وهو قائد الفرقة ومغني راب يبلغ من العمر 27 وهو بمثابة الاب لبانقتان والارمي ويعرف ايضا باسم راب مونستر
  2. كيم سوكجين المعروف بإسم جين والملقب بإسم الوسيم العالمي بين الارمي يبلغ من العمر 29وهو أكبر اعضاء الفرقة وهو مغني فوكال رئيسي .
  3. مين يونغي المعروف باسم شوقا وتمت تسميته بهذا الاسم لأن ضحكته كالسكر ،يبلغ من العمر 28 وهو مغني راب ورابر رئيسي بالفرقة ورابه اسرع راب في كوريا الجنوبية .
  4. جونغ هوسوك المعروف باسم جايهوب وهو في 26من عمره موقعه راقص رئيسي ومصمظ رقصات ورابر ثانوي بالفرقة .
  5. بارك جيمين المعروف باسم جيمين ويلقب بالموتشي ايضا والموتشي نوع من الحلوى في كوريا الجنوبية تمت تسميته هكذا لانه عندما يبتسم تبدو خدوده كحلوى الموتشي يبلغ من العمر25 وهو مغني رئيسي فوكال وراقث رئيسي ايضا ويعتبر صوته من اروع الاصوات في كوريا الجنوبية كما ويعتبر اكثر الراقصين مرونه على مستوى كوريا .
  6. كيم تايهونغ المعروف بإسم في” v”وهو مغني رئيسي فوكال وراقص فرعي يبلغ من العمر 25 وقد فاز بمسابقة اوسم رجل لعامي 2020 و 2021 .
  7. جيون جونغكوك وهو اصغر اعضاء الفرقة يبلغ من العمر 24 وهو مغني فوكال رئيسي وراقص رئيسي ايضا وهو من اجمل الاصوات في كوريا ومعروف بإسم جونغكوك و والماكني الذهبي .

من أشهر أغانيهم

  • Dynamite
  • Butter
  • Boy with love
  • permission to dance
  • Idol

بعض مصطلحات الكيبوب

  • الماكني “العضو الاصغر بالفرقة”
  • الهيونغ “العضو الاكبر بالفرقة “
  • الرابر لاين “مغني الراب بالفرقة”
  • الفوكال لاين “المغنين العادين

بقلم: أمل السر محمد الحسن

 

أضف تعليقك هنا