دليلك الشامل إلى التسويق عبر تيك توك Tiktok

على الرغم من مرور 5 سنوات فقط على إنشاء شبكة التواصل الاجتماعي tiktok ، إلا أن عدد المستخدمين الشهريين وصل إلى ما يقرب من 689 مليون شخص ، مما يدل على أهمية التطبيق في الوقت الحالي وقيمته بين مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك ، أصبح من الضروري بالنسبة للمشاريع اعتبار ستخدام تسويق Tik Tok كأحد الاستراتيجيات التسويقية الرئيسية للشركة. لذا ، كيف تبدأ في تسويق Tik Tok؟

ما هو تطبيق تيك توك؟

Tik Tok هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي المتخصصة في نشر مقاطع الفيديو. يمكن للموقع نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 3 دقائق. اكتسبت TikTok شعبية كبيرة بين منصات التواصل الاجتماعي ، حيث نجحت في جذب قاعدة جماهيرية كبيرة من الجيل Z ، أي الشباب الذين ولدوا في الألفية الحالية.

هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى نجاح Tik Tok ، وجعلت تسويق Tik Tok من بين الخيارات المهمة للمشاريع. يمكن تضمين هذه الأسباب في الطريقة السهلة لاستخدام Tik Tok ، والتي تتيح الفرصة لأي منشئ محتوى للتميز والتميز ، طالما أن لديه القدرة على تقديم محتوى جذاب لمستخدمي المنصة.

يمكن لأي شخص استخدام Tik Tok دون أن يكون لديه حساب على الموقع ، وإذا كان لديه حساب ، فليس من الضروري متابعة شخص ما للاستمتاع بالمحتوى. كل ما يحتاج إليه هو الدخول إلى الموقع والنقر على “اكتشف” ، حتى يظهر له الموقع المحتوى الأكثر تميزًا وشعبية وفقًا لاهتماماته.

يستنتج الموقع هذه الاهتمامات بناءً على طريقة تفاعل المستخدم مع مقاطع الفيديو التي تظهر له في بداية استكشافه ، سواء من خلال الاستمرار في المشاهدة ، أو التخطي السريع للفيديوهات ، حتى يتفهم ما يبحث عنه المستخدم. يمكن للمستخدم بعد ذلك البدء في متابعة الحسابات التي يرونها مناسبة لعرض المحتوى الثابت من خلالها.
لذلك فإن ما يحفز العديد من صانعي المحتوى لاستخدام الموقع هو أن انتشار محتواهم لا يعتمد على عدد المتابعين ،بل على جودة المحتوى فقط. يمكن أن ينتشر محتواها ويصل إلى عدد كبير نظرًا لجودته، على الرغم من عدم وجود أعداد كبيرة من المتابعين لديهم.

ما هي استراتيجيات التسويق على التيك توك؟

مع ظهور Tik Tok ، نشأ سؤال شائع حول قيمة العلامة التجارية من خلال Tik Tok ، وما إذا كانت الشركات بحاجة حقًا إلى استخدامها أم لا. في الواقع ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل تسويق Tik Tok استراتيجية تسويقية فعالة حاليًا. يمكن تفسير هذه الأسباب في النقاط التالية: تشهد Tik Tok نموًا مستمرًا في قاعدة المستخدمين ، حيث يزداد عدد المستخدمين على التطبيق من وقت لآخر ، وتشير الإحصائيات إلى هذا الأمر ، حيث قام التطبيق بتصعيد عدد مستخدمي التطبيق. مستخدم من 54 مليون مستخدم في شهر يناير من عام 2018 حتى وصل إلى قرابة 700 مليون مستخدم حسب آخر التحديثات. إلى جانب كونه التطبيق الأكثر تنزيلًا في عام 2020.

وهكذا يستمر التطبيق في جذب العديد من المستخدمين الذين يحبون هذا النوع من المحتوى المستند إلى الفيديو ، وكذلك مع زيادة الطلب على المحتوى المرئي ، وهذه الأشياء تؤكد أن التسويق على Tik Tok هو أحد الاستراتيجيات التي يجب أن تكون اهتمت بأهميتها في السنوات القادمة بالفعل.

عوامل وصول المحتوى لجمهور التيك توك

يقول محترفو التسويق إن “المحتوى هو الملك” ، ويرجع ذلك إلى قيمة المحتوى وتأثيره على نجاح العلامات التجارية. لكن في بعض القنوات التسويقية.
يعتمد وصول المحتوى للجمهور على عدة عوامل ، بما في ذلك الخوارزميات التي يستخدمها الموقع ، وبالتالي على الرغم من بذل الكثير من الجهد في المحتوى ، فإن هذه الخوارزميات تؤدي إلى عدم تسليم المحتوى بالشكل المطلوب.

ولكن من خلال التسويق عبر Tik Tok ، ستضمن أن الأمر كله يتعلق بجودة المحتوى ، وعدم وجود عدد كبير من المتابعين على حسابك. تُظهر الخوارزميات للمستخدمين فقط مقاطع الفيديو التي يحبها المستخدمون ، يبحث مستخدمو TikTok فقط عن المحتوى المتميز ، وليس المحتوى الرسمي الذي قد تنشره العلامات التجارية على حساباتهم على مواقع أخرى. يرتبط وجودهم على Tik Tok بالرغبة في الحصول على تجربة ممتعة، تحتوي على لمسة شخصية، وهذه إحدى مزايا Tik Tok على باقي المنصات.

ليس من الضروري في تسويق Tik Tok أن يكون التركيز على توظيف المشاهير ، ولكن هناك العديد من الأفراد العاديين الذين يستخدمون التطبيق، وفي نفس الوقت يتمتعون بشعبية كبيرة وبالتالي، من خلال البحث بعناية عن هؤلاء الأفراد، سيكون من الممكن التعاقد مع المؤثر.

بقلم: محمد الغندور

 

أضف تعليقك هنا