لتحقيق السعادة

بقلم: رسل المعموري

أنواع السعادة

طوال الحياة، نواصل البحث عن السعادة. لتحقيق السعادة، نقوم بأشياء كثيرة، لكن في معظم الأوقات وجدنا أنفسنا غير سعيدة في نهاية حياتنا، لماذا؟ لأننا لا نفهم السبب الحقيقي للسعادة. السعادة مثل الخطط قصيرة المدى والخطة طويلة المدى، السعادة على المدى الطويل هي السعادة الحقيقية في معظم الأوقات. علينا أن نخطط مسبقًا، أي نوع من السعادة نحتاجه على المدى القصير أو الطويل. هناك الكثير من المتعة في الحياة، والتي تمنحنا السعادة على المدى القصير، هذه مثل الكسل والنوم ومشاهدة التلفزيون والاستماع إلى الموسيقى واللعب أو الحلم. لا أقول إنك لا تفعل كل هذه الأشياء. لكن افعلها فقط عندما تكون مطلوبة.

علينا فهم الأشياء التي تمنحنا السعادة الحقيقية

أي شيء منهم إذا فعلناه أكثر من اللازم ، قد يمنحنا بعض السعادة في الوقت الحاضر. لكنها ستسلبنا السعادة على المدى الطويل. البعض منا يدمر حياتهم كلها من أجل هذه الملذات الصغيرة. لتحقيق السعادة الحقيقية في الحياة، يجب أن نكون قادرين على فهم الشيء الذي يمنحنا السعادة وما هي أهدافنا التي يجب تحقيقها في هذه الحياة. معظمنا لا يفهم كل هذه الأشياء علينا أن نمر ببعض الآلام الأولية لتحقيق هذه الأهداف طويلة المدى. لكن بعد تحقيق هذه الأهداف، تختفي معظم مخاوفنا ووجدنا أنفسنا سعداء.

السعادة الحقيقية تتوقف على نوع الهدف الذي نسعى إليه

سأكتب لكم مثال واضح لطالب يدرس طوال الليل ويحصل على المرتبة الأولى في الفصل. من ناحية أخرى، كان صديقه يشاهد الأفلام ويلعب، وبالتالي فشل. لقد عانى الطالب الذي درس بعض الألم الإضافي، لكنه حقق سعادة أكبر فيما بعد فيما يتعلق بنجاحه. سيحبه كل شخص ويقتبس من أمثلته. حيث كصديق ذهب لخطط قصيرة المدى غير سعيد بعد النتيجة. إنه يقارن وينظر إلى الأسفل من قبل كل جسد. وبهذه الطريقة تحولت استمتاعه بفترات قصيرة إلى تعاسة طويلة الأمد.

يجب أن تكون لدينا الشجاعة لتحقيق سعادتنا الحقيقية

إذا لم نخطط من اليوم الأول لأهداف طويلة المدى، فإننا نذهب إلى الأرض في حالة من التعاسة. نحن بحاجة إلى الفهم، أي شيء يمنحنا السعادة؛ حتى أنه قد يترافق مع بعض الألم في الوقت الحاضر. هدف حياتك هو أن نحقق الاتقان في المجال الذي نحبه ونحصل على نتائج استثنائية في ذلك، قد تقول أن ذلك غير ممكن للجميع. لكنني لن أوافق، فمن الممكن للجميع مع بعض التخطيط السليم وتحمل بعض الألم. يجب أن تكون لدينا الشجاعة لتحقيق سعادتنا الحقيقية وتحقيقها. هذا هو الهدف الحقيقي من حياتنا. إذا لم نفعل هذا، فإننا نظل دائمًا غير سعداء. (شاهد بعض مقاطع فيديو موقع مقال على اليوتيوب).

بقلم: رسل المعموري

 

أضف تعليقك هنا