لماذا اليابان ‘يابان’؟

مصدر الشمس هذا هو معنى اليابان وهي تتكون من 6850 جزيرة بين المحيط الهادي وبحر اليابان تشكل مساحة قدرها 377,944 كم²، والأربع منها هي الأكبر  كيوشو – شيكوكو – هونشو – هوكايدو – العاصمة طوكيو.

الشعب الياباني أكثر الشعوب تقدماً ورقي

بعد اعتماد الدستور  في عام 1947م  تحول نظام الحكم في اليابان إلى نظام ملكي دستوري  يضم إمبراطورًا وبرلمانا منتخبًا، يحكمون شعبا عدده 127 مليون ياباني، الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة يعملون 80 ساعة إضافية في أعمالهم دون مقابل فهم يستمتعون بالعمل.

يتصفون بالنظام والنظافة جدا عالية بحيث تستطيع أن تشرب ماء غاية في العذوبة من أي صنبور موجود في اليابان، كما أنهم لا يلمسون بعضهم حتى بالتحية  فهم يستخدمون الانحناء فقط دون تماس، وبالأمانة حتى انك لا تفقد شيء ولو وضعته في مكان عام تأتي بعد شهر تلقاه لذلك فلكل موظف إجازة 20 يوم يستخدم منها 10 أيام فقط ويرجع للعمل دون انقضاء إجازته ويتبرع بالباقي للمؤسسة التي ينتمي لها في عمله مخلصا لها.

شعب مبتسم جدا وبشكل دائم، اليابانيون لا يعطون ولا يقبلون البقشيش لأنهم يجدون ذلك إهانة، كما يرون أنه واجبهم خدمتك دون زيادة من المال، لذلك هم متعودون على لبس الكمامات قبل الكورونا فالمصابون بالزكام أو نزلة برد بشكل طبيعي يلبس كمامة حرصا منه على عدم نقل العدوى للآخرين.

عادات يتبعها الشعب الياباني

هم يحترمون المواصلات برغم زحمتها الا أن الهدوء يعم هذه الاماكن لانهم لا يأكلون ولا يتحدثون بالهاتف فيها بل ويضعونه على الصامت فلا تسمع رنات الهواتف الا من أجهزة السياح وستكون نظرات اليابانيين لهم مميتة. 

يعتقدون بالعناكب وقداستها وانها تنقذك من النار، ينزعون الأحذية قبل الدخول في البيوت أو أماكن العبادة، حاويات الزبالة قليلة بل نادرة في الشوارع أو الأماكن العامة لأن اليابانيين يحتفظون بكل المخلفات في كيس ويعودون بها لمنازلهم لرميها في حاويات تخصهم حتى يفرزوها كل صنف لمكانه حفاظا على البيئة، المعيشة باهظة جدا في اليابان لغير الياباني، يتحدثون مع كل الكبار بصوت أعلى من الطبيعي حتى لا يضطر السامع للقول لك ارفع صوتك فيبين أنه ضعيف السمع.

قبل الأكل يقولون :-

‘أنا مسرور بتناول هذه الوجبة ‘

وعند الانتهاء يقولون :-

‘شكرا على هذه الوجبة ‘

الأكل أغلبه معلب موجود في جميع المحال يحتاج للتسخين والأكل مباشرة والأطعمة الطازجة قليلة جدا، التعريف عندهم بكرت التعريف الذين يطبعونه وهو مهم جدا للتعريف بعضهم ببعض، لديهم مليونين شخص فاق عمرهم التسعين عاما لذلك هم من المعمرين.

الغريب أن هذا الشعب الأمين الصادق المنظم النظيف المنتج الفاقد للجريمة والتخريب أكثر الشعوب شربا للخمر والسكر !!!!!!

فيديو مقال لماذا اليابان ‘يابان’؟

أضف تعليقك هنا

علي البحراني

علي البحراني