لا مقاييس للجمال

أحبني كما أنا أو أخلق معي معروفاً وأرحل عن طريقي علني ألتقي بمن يحبني كما أنا، يرافقني بعيوبي وندوبي وذنوبي وكل مالا يُحب بغيري، شخصاً لا يرى بي إلا الجانب المشرق المضيء الجميل، يرى بي خيراً حتى لو كنت أبدو بظاهري شريراً، لا تطلب من أحد أن يتغير من أجلك تقبله كما هو لعل ما تود تغييره به أكثر ما لفت انتباهك له وانت لا تعلم.من أعطى الحق لك بأن تنتقد ما خلقه الله بي؟!

من أعطى الحق لفريق من البشرية بتقييم الفريق الآخر؟

حين يتحدث أحدهم عن الجمال أقف هنا حائره حقاً ولا يتردد في عقلي سوا سؤال واحد من أعطى الحق لفريق من البشرية بتقييم الفريق الاخر؟ من قال بأن أصحاب البشرة البيضاء مبهرين؟ ومن له الحق بالقول بأن ذوات البشره السمراء جذابيين أو في نواحي أخرى غير جميلين؟ في أي كتاب مقدس ذكر بأن أصحاب العيون الخضراء ملائكة الله في الارض؟ وأن أصحاب العيون الزرقاء هم سحابات من السماء سقطت سهواً على الارض ؟

أي دستور يحق لك أن تضع قوانين الجمال؟

صدقني يا عزيزي القارئ أنا لا أنتقد اي صفة بك ولكن يراودني السؤال أي دستور الذي يحق له وضع مقاييس للجمال ما دام الخالق لم يضعها، أن الله جميل يحب الجمال ولكن لا تعلم أنت أي جمال هذا الذي يحبه الله لربما يحب الله فيك جمال قلبك جمال روحك وايمانك جمال اخلاصك أو حتى جمال وجودك، أن الله يضع الجاذبيه في من لا تقيمهم بالجمال كل قوانين الجمال الوضعيه، الجمال لا ينسب لصفة معينه يأتي الجمال بالتنسيف مع الهيئة كاملة اي أنك جميل بهيئتك المتكاملة بالتناسق الذي خلقه الله فيك.

 هل ذكر الله في القرآن الصفات الجمالية لسيدنا يوسف؟

من أجمل مخلوقات الله الذي نزلت على الارض ونسب لهم الجمال ؟سيدنا يوسف عليه السلام وهذا مالا خلاف عليه، لقد ذكر الله في الكتاب المقدس جمال سيدنا يوسف عليه السلام، لقد قطعت النساء أصابعهن من جماله، أحبته امرأة العزيز غلقت الابواب وراودته عن نفسها من شدة جماله ،ولكن ماهي صفات سيدنا يوسف عليه السلام؟ لم يذكر الله صفات يوسف حتى لا يضع مقاييس للجمال ولا ينسب الجمال الى اصحاب صفات معينه.

لو أخبرنا الله سبحانه عن صفات سيدنا يوسف لجاء الدين بتمييز فريق من البشرية على الاخر فاللذين يمتلكون صفات مشابهة لصفات سيدنا يوسف هم أجمل الناس على الارض، والعكس ولهذا جعل الله جمال يوسف عليه السلام مبهماً تحكيه الروايات والقصص.

أنا جميلة وانت وانتِ ونحن كلنا خلقنا الخالق جل جلاله بأحسن تقويم أنتِ جميلة بتفاصيل وجهك التي لا يحملها غيرك على وجه الارض حتى أشباهكِ الاربعون يشبهونك لكن لا يستنسخون منكِ لم يخلق الله منكِ نسخة أخرى وهذا بحد ذاته جمال، أنتِ جميلة بكل ما يراه الاخرون بكِ على أنه عيباً.

أنتِ جميلة كما خلقك الله

انني أحبني ثم أحبني أكثر ثم أحبني جدا ولا شئ يعدل مزاجي مثل رؤية وجهي في المرأة والغمازات تتربع في وسطه صدقيني أنتِ جميلة كما انت كما خلقكِ الله وأحسن خلقك وسأبقى أهمس لكِ لا تسمحي لأحد بأن يكسرفي قرارة نفسك حبكِ لذاتك لا تتأثري بالنقد ( لا تتوجعي، بعدك صغيرة والوجع ختيار ) يا عزيزتي ليس كل شئ يأخذ بعين الاعتبار، بعض الاقاويل ينطقون بها السفهاء الذين يحملون في داخلهم تجاويف لا حدود لها ومعاذ الله أن نكون منهم أو نقابلهم أو تجمعنا بهم الايام.

تجملي بالإنجازات والإبداع

تجملي بالانجازات والابداع بالتغيير بالنجاح والتميز تميزي حتى بفشلك لا تفشلي كما يفشل الاخرون افشلي بطريقة مميزة اجتهدي لتصنعي من نفسك شخصاً جميلاً بعقله ورزانته وحسن تصرفه ولباقته، كوني مطرح الثقة بالدرجة التي يستطيع أحدهم مسك يدك والوقوف بزاوية منفرجة ولا يثبت توازنه على الارض غيرك يثق بك بالدرجة التي يغمض بها عينناه ويقطع الشارع العام وهو لا يرى شئ مكتفياً بالاحساس بالامان الذي يغشى قلبه بقربك.

ولا يشترط بالنجاح حمل الشهادات العليا، تستطيعن أن تنجحي باجادة الطبخ مثلاً، باستطاعتك ترويض طفلك الذي يبكي دون معرفة سبب بكائه تنجحين حين تتسوقين وتحضري الخضار الطازجة، انتِ ناجحة في اختياراتك للون ثوبك، كل ما نصنعه يدخل ضمن قائمة الانجازات والنجاحات كل اللحظات التي اجتزناها ماهي الا معركة واجتيازها نجاح، لا يفشل من يحاول يفشل الانسان عندما يتوقف عن المحاولة. “ Work hard in silence, Let success make the nose.”

فيديو مقال لا مقاييس للجمال

أضف تعليقك هنا