كيفية إزالة الطاقة السلبية من منزلك

بقلم:د. إيمان بشير أبوكبدة

المنزل هو المكان الذي يجب أن تشعر فيه بالأمان والأكثر أمانًا. ولكن عندما يكون المنزل مليئًا بالطاقة السلبية، يكون لذلك تأثير ملموس على عواطفك وكذلك على صحتك.

لا يمكنك رؤية الطاقة بالعين المجردة، ولكن يمكنك بالتأكيد الشعور بها لأن طاقة منزلك غالبًا ما تعكس حالتك العاطفية الداخلية. يمكن أن يحط من قيمتك، ويدمر ثقتك بنفسك، ويعرقل أحلامك ، ويقلل من خيالك ويضعف قدراتك.

تساهم الطاقة السلبية أيضًا في حدوث الكثير من الاضطرابات في العلاقات الأسرية. يمكن أن يؤدي حتى إلى الصراع بين أفراد الأسرة. سيؤدي العيش في مثل هذه المواقف إلى مزيد من القلق والتوتر. على الرغم من أن الطاقات السلبية والإيجابية ستظل موجودة دائمًا، فإن المفتاح هو الحد من كمية الطاقة السلبية حتى تتمكن من عيش حياة أكثر سعادة. هناك العديد من الطرق لإزالة الطاقة السلبية من المنزل، والتي يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في استعادة التوازن والانسجام في حياتك وكذلك حياة أفراد الأسرة الآخرين.

أهم طرق لإزالة الطاقة السلبية من منزلك

التنظيف

في كل مرة تقوم فيها بالتنظيف، تقوم تلقائيًا بإزالة الطاقة السلبية. هذا هو السبب في أن تنظيف منزلك أو مكان عملك يجب أن يكون على قائمة أولوياتك للمساعدة في ملء المنطقة بمزيد من الإيجابية.نظف جميع الأبواب ومقابض الأبواب والنوافذ في مساحتك. يجب أن تكون خالية من الأوساخ والغبار. حافظ على أغراضك منظمة وفي مكانها المخصص.تخلص من الأشياء التي لم تعد بحاجة إليها.

التبخير

ضيعد التبخير من أقدم الطرق وأكثرها فعالية لإزالة الطاقة السلبية من منزلك.  يمكن استخدام أوراق الميرمية المجففة أو خشب الصندل  أو الخزامى أوالصنوبر وغيرها من الأعشاب والنباتات ذات الرائحة الحلوة يمكن استخدامها كبخور.

إعادة ترتيب الأثاث

نظرًا لأن الطاقة السلبية تحتاج إلى أشياء لتعلقها حتى تتمكن من البقاء حولها ، فمن المهم أن تستمر في تغيير ديكور غرفتك من وقت لآخر. يكفي مجرد إعادة ترتيب موضع أثاثك لكسر الطاقة السيئة. جرب الترتيب حتى تجد غرفتك مليئة بالحياة. 

ضوء الشمس والهواء النقي

يتمتع الهواء النقي وضوء الشمس بقدرات تنظيف مذهلة. ستجعلك طاقة الطبيعة القوية دائمًا تشعر بالرضا. في الصباح الباكر، افتح النوافذ والأبواب للسماح بدخول الهواء النقي وضوء الشمس وخروج الطاقة السلبية.

ملح البحر

يساعد في توليد أيونات سالبة في الهواء، وبالتالي خلق ردود فعل إيجابية. ذوب بضع ملاعق كبيرة من ملح البحر في كوب من الماء الدافئ. صب المزيج في زجاجة رذاذ. رش هذا المحلول في زوايا مختلفة من منزلك.

التصفيق

يساعد الصوت والاهتزازات التي تأتي من التصفيق العالي على تفتيت أنماط الطاقة السلبية والسماح لها بالانتشار. في الواقع ، تعد الأصوات العالية والواضحة طريقة تنظيف قوية للمنزل. جنبًا إلى جنب مع التصفيق، يمكنك استخدام الأجراس أو الدقات أو الطبول أو الأطباق التبتية لكسر أنماط الطاقة السلبية في منزلك.

الزيوت الأساسية

الرائحة القوية للزيوت الأساسية ستشتت الطاقة السلبية. في الوقت نفسه، سوف ينعش منزلك بشكل طبيعي ويدعو الطاقة الجيدة لدخول منزلك وحياتك. يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الزيوت الأساسية ، مثل الليمون والبرتقال الحلو والخزامى والمريمية والنعناع والورد.

النباتات 

تضيف النباتات الطبيعية الجمال والأخضر إلى ديكور منزلك. كما أنها تضمن حصولك على كمية كافية من الأكسجين في منزلك. بعض الأمثلة على النباتات الطبيعية التي يمكنك وضعها في غرف مختلفة لتعزيز الإيجابية تشمل الخيزران والمريمية والريحان والأوركيد و الصبار وإكليل الجبل والياسمين.

حجر التورمالين الأسود

هو أحد أفضل الأحجار التي يجب أن تمتلكها في منزلك. ضع التورمالين الأسود بالقرب من المدخل لمنع أي طاقة سلبية محتملة من دخول منزلك. الأحجار الأخرى الجيدة في محاربة الطاقة السيئة هي الكوارتز الوردي، الكوارتز المدخن، الهيماتيت، النفاث، العقيق الأسود.

الزعفران

يبث رائحة الزعفران في منزلك لطرد وإخلاء السلبية. يرش بعض الزعفران عند المدخل عند غروب الشمس. هذا بمثابة دعوة للإيجابية، لأن غروب الشمس هو وقت اتحاد الليل والنهار. كما أن لونه المشرق يساعد في زيادة النقاء الروحي حول منزلك.

نصائح إضافية

  • ما عليك سوى المشي في غرفة وترديد أدعية و الإستغفار للسماح للإيجابية بالتسرب إلى المنزل.
  • تشغيل تسجيل صوتي لرقية الشريعة يوميًا في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر.
  • ضع الزهور الطازجة في أوعية صغيرة بغرفتك.
  • حرق قشر الليمون أو البرتقال. تعمل الرائحة اللطيفة والرائعة أيضًا على صد أي طاقة منخفضة تنتشر في غرفتك.
  • مارس التأمل في منزلك بشكل يومي.

بقلم:د. إيمان بشير أبوكبدة

 

أضف تعليقك هنا