مازن العزب صوت يصدح بالفن والغناء ويد تصمم مجسمات الطائرات

حوارنا مع الشاب الموهوب مازن العزب من الأردن حول مواهبه وطموحه والإصرار والتحدي والإرادة التي جعلت منه نموذجاً عربياً يحتدى به …حاورته مدير مكتب مجلة أمارجي السومرية العراقية في فلسطين سلوى الطريفي.

كيف يجمع مازن ما بين هذه المواهب وكيف يوفق بينهما وما علاقتهما ببعضمها البعض؟

الموهبة بتكون من رب العالمين والانسان لما ينولد ما بيكون عارف شو رح تكون هواياته وطموحاته بالحياة الا بظروف معينة بتحدث مع الشخص بس يكبر وينضج اكثر بالحياة وبوافق بين هالهوايات انو بعطي كل شي حقه و وقته وما بهضم وقت موهبة عن الثانية والعلاقة بينهم انه ما في صلة ابداً ولكن سبحان الله شيء من الله انعمه علي من الصغر سواء في مجسمات الطائرات او في المجال الفني “الغناء”.

الموهبة الاقرب لمازن ولماذا؟ وكيف يعمل على تنمتيها وصقلها؟

طبعاً الموهبة الاقرب لقلبي و روحي هي صناعة مجسمات الطائرات يلي نولد هالحب مع هذا العالم من نعومة اظفاري، وبعمل على تنميتها عن طريق تطوير الافكار والابتكارات الجديدة سواء بالاحجام والانواع وبركز عليها لتظهر بافضل صورة للعالم.

كيف تأتي لك أفكار تصميم المجسمات وهل تحاول ابتكار أو اختراع أفكار جديدة خارجة عن التقليدي والأمور المتاحة والشائعة؟

بتجي الافكار براسي اولاً عن طريق الشغف والطموح وحب الموهبة وترسيخ الوقت الكامل الها ، بالاضافة اني سابقاً اخترعت مجسم طائرة وهمي من محض الخيال غير موجود على ارض الواقع تماماً لمجسم طائرة مُسيّرة، اما بالنسبة للامور الشائعة هي مجسمات الطائرات من صنع الالات الميكانيكية المتعارف عليها بدول العالم ولكن يلي بميز موهبتي ومجسمات عن باقي هاي المجسمات بالعالم انها صناعة يديوية 100% .

الأدوات التي يستخدمها مازن بتصميم مجسمات الطائرات

بصنع هالمجسمات من الخشب وبتندرج تحت عدة انواع من الخشب مثل “خشب السوّيد وخشب اللاتيه وخشب ال MDF المقاوم للرطوبة بالإضافة لبعض القطع المعدنية والبلاستيكية.

اللون الفني المقرب لصوت مازن والمواضيع التي يغني فيها

اللون المفضل لقلبي هو اللون الجبلي والعراقي والاماراتي وبقدم الفن بإختصاصي وبمعرفتي بهاي الالوان حدثني عن وصولك للعالمية بتصميم مجسمات الطائرات؟وصولي بفضل الله للعالمية بمجسمات الطائرات كان اله الاثر الابرز عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي والمعارف والاصدقاء في عالم الطيران يلي من خلالهم اوصلت هالمجسمات لكثير من شركات الطيران العالمية والقوات الجوية العسكرية مثل “امريكا ايطاليا تركيا المانيا مصر لبنان العراق السعودية قطر الامارات ليبيا”

مشاريعك الحالية التي سترى النور؟

مشاريعي معتمدة على الاكسسوارات والصمديات والتعليم.

أهدافك التي تسعى لتحقيقها في المستقبل؟

هدفي واضح بين عيني ان شاء الله وهو الوصل للعالمية اكثر واكثر وابراز هالموهبة لجميع دول العالم وليكون اسمي موجود في عالم الطيران مش بس فقط محلياً وكمان يوصل عربياً وعالمياً اكر واكثر

نصيحتك للشباب العربي اصحاب المواهب؟

نصيحتي لاي شخص عنده هواية وموهبة انه يضل يسعى فيها ويضل وراها وما يفقد العزيمة فيها ابداً لانه يلي بآمن بنفسه فعلاً بحق مراده مهما كان حلمه سواء متواضع او كبير وبالحياة مافي شيء اسمه مستحيل.

كلمة توجهها لمجلة أمارجي العراقية

شكراً لمجلتكم القديرة على اللفتة الطيبة وتسليط الضوء على طاقات الشباب وهواياتهم المختلفة وشكر خاص للكاتبة الاستاذة سلوى الطريفي على تعاملها الراقي واللطيف والبحث عن كل جديد بهواياتي بشكل مستمر.

فيديو مقال مازن العزب صوت يصدح بالفن والغناء ويد تصمم مجسمات الطائرات

 

أضف تعليقك هنا

سلوى الطريفي

سلوى الطريفي