المدح الكاذب

قد تتصادف مع أناس أو أشخاص يحاولون بشتى الطرق أن يجعلوك تؤمن وتصدق بأنهم بجانبك وبأنك الشخص الذي لم يكن في حياتهم يوما وكم هم محظوظين لدرجة أنهم سيفعلون كل ما بوسعهم ليحافظون على وجودك وبقائك دوما وأبدا معهم وإلى جانبهم.

الشك الذي نلمسه في قلوب بعض البشر

وهذه النوعية من البشر والأشخاص مهما قالوا وأعادوا القول فقولهم فيه الشك الذي نلمسه إن لم يكن وقتها يكون في وقت قريب جدا جدا وهذا ما يظهر لنا الا أننا لا ننصدم لأن نسبة تصديقهم من البداية لم تصل للنسبة التي أرادوها هم وسعو من أجلها .. فالشيء الحقيقي الصادق هو قادم الينا بكل ثقة وثبات واقناع تام نصل اليه خلال لحظات فقط من وصوله ..

لا تستغرب ان حاول الذين كانو قريبين منك يوما أن يظهروك في أبشع الصور فمن فعل ذلك فهو من يتصف بهذه الصفة لا غيره فلا تحزن ولا تهتم.. نعم أقولها لك لا تحزن ولا تهتم ولا تبالي لما يحاولون فعله فهم فاشلون وان جربوا جميع الطرق فيكفي أن طرقهم غير مشروعة ونسبة تصديقهم نستطيع أن نقول صفر لأنهم يبالغون فيما يقولون عنك ..

ما هو هدف الشخص الذي يمدح كذباً؟

من مدحك وأنت لم تطمئن لمدحه وتقول عند كل مدح أنا أعلم ما تخفيه وما تريد الوصول اليه فأكمل ولن أظهر لك ما أنا أفهمه وما توصلت اليه فالحقائق لم تدخل باب الصراحة بعد ..من مدحك وظهر ذلك المدح فيما بعد الى اساءة مباشرة وواضحة قد لا تجد لها مبرر واضح وكامل وقد لا تستطيع تفسير ما الذي يقولونه فهذا النوع من الأشخاص قد تجردوا من الذي يصفونك به ويدعونه لتكون أنت المكروه لدى من يحبونك وهم هذا ما يريدون الوصول اليه.

لا تهتم أقولها لك للمرة الثانية .. فالاهتمام بما صدر وبدر منهم معناه أنك متأثر ومتفاجأ وأنت لا أنت متأثر ولا أنت متفاجأ.. فأنت تعلم طينة هؤلاء الأشخاص .. تعلم ما يحمله قلبهم الذي لم يعد يتسع جسمهم من كثرة الحقد والغل مع فكرة الانتقام التي جعلتهم يظهرون لا هم ببشر ولا هم ببشر .. لا هم في كامل قواهم العقلية ولا تعنيهم الكرامة وعزة النفس التي يفتقدونها.

لا تبالي لما قد يصدر منهم فالقادم منهم أنت تعلمه لا يخرج عن نطاق السوء والسيء والبشع والذي لا يقال ولا يسمعه أحد .. دعهم يمارسون ما يمليه عليهم ضميرهم الميت الذي لن يستيقظ يوما.

أكمل طريقك ولا تلتفت للكارهين لك

أكمل الطريق فالطريق فارغ سهل بلا عوائق قد تعيق سيرك هذه المرة فهم لا يزالون في تلك الزاوية التي تركتهم فيها يتخبطون وجعا وغيرة وحقدا لا غير ذلك .. سر ولا تنظر ورائك فهذا هو الوقت الذي فيه تمر بكل يسر وسهولة قد لا تجدها في وقت لاحق فلنا أن نقول فرصة قد لا تتكرر فاستغلها وأنقل نفسك من حياة الى حياة فيه التغيير والجديد والتجديد وكل ما رسمته وانتظرته فلا الحياة تتوقف بسبب هؤلاء بالعكس تستمر وتكون أجمل مما كانت عليه يكفي فقط أن تؤمن بذلك وأن يزداد ايمانك بأن الله معك ما دمت لا تنوي ولا تفكر في رد السيء بالسيء ولا الوقوع في شرهم برد الشر.

متى يظهر المدح الكاذب؟

المدح الكاذب ظاهر عند تحويل ذلك المدح الى عكسه .. فأنت من البداية لم تصدق المدح الأول لتهتم بما تحول اليه مدحهم لك ..من مدحك بالجيد وحول مدحه الى السيء فلست أنت بالسيء وليس معناه أنه قد حرج منك السيء وانما السيء الذي يسكنهم وهم فيه هو من جعلهم يظهرون بذلك المظهر والمنظر الذي فعلا لا يشرف فاشفق عليهم لأنهم حقيقة فاقدون للعقل والدين. ستكمل من أجل من يستحقون وستكمل من أجل نفسك أولا ومن أجل المهم والأهم الذي عندك .. وأنت مكمل قبل أن تظهر نفوسهم وقلوبهم وعقولهم صفتهم السيئة التي وجدوا عليها وكبروا ويعيشون بها.

تحية لكل من يتعرض للألسن الكاذبة ويصبر عليها

تحية لكل من تعرض ويتعرض للقذف من هنا وهناك .. والألسنة الجاهلة الكاذبة التي لا دين ولا ملة لها التي تثرثر بلا توقف ولا استحياء ولا خجل للموقف الخالي للأخلاق والرجولة والشهامة التي يحملونها ..تحية لمن أكمل ووصل ويطمح للأكثر والناس من ورائه قريبون كانوا أم بعيدون يجتهدون بلا نتيجة وبلا جهد شريف ومشرف في تشويهك واظهارك بعكس ما أنت فيه وعليه .. أنت ناجح والناجح له أعداء لا يقل عددهم بل يزداد فهذا يشجعك على تقديم المزيد والاستمرار والبقاء على نفس الثقة والنجاح كأقل شيء..ما يحاولون فعله ضدك هذا أكبر تحفيز لك على اظهار كل ما هو جيد وجميل ومميز ومختلف ومنفرد

فيديو مقال المدح الكاذب

أضف تعليقك هنا