الدكتورة مايا صبحي والدكتور محمد موسى داوود في دائره الضوء حول الماسونية 

بقلم: سهيله عمر

من هي الدكتورة مايا صبحي؟

دكتوره مايا صبحي هي عالمه مصريه ظهرت بشكل مقاجئ على قناه النهار بسلسله فيديوهات حول مخططات الماسونية في لقاءات مع الإعلامي الدكتور إبراهيم حجازي ببرنامج في دائره الضوء في يناير عام ٢٠١٣. وكانت تتحدث عن مخططات الماسونيه ومواضيع عده كشفت عمق علم وثقافه وفكر هذه العالمة في كل النواحي سواء العلميه أو السياسبه أو الدينيه أو النفسيه أو التاريخيه. وكان معظم ما قالته مزيج مما يمكن أن يندرج حول غيبيات أو أسرار أو تنبؤات مستقبليه أو خيال علمي أو تحليلات للصراعات السياسية والطائفية في عالمنا الإسلامي. لم يتم الاهتمام بما أفصحت عنه في لقاءاتها لأنه لا يمكن الحكم بمدى صحه وواقعيه ما قالته خاصه أن ما ورد في فيديوهاتها يفوق الخيال أو التصور. الغريب أن هذه العالمه مع أنها بدت قوية وشجاعة إلا أنها اختفت تماما عن الإعلام ولم تظهر مطلقا بعد ذلك على الإعلام مع عمق علمها وثقافتها وفكرها التي تؤهلها أن تكون محط اهتمام كافه وسائل الإعلام. أي أنها اختفت فجأه كما ظهرت فجأه، قد يكون اختفائها بمحض إرادتها أو يكون بسبب قاهر، الله أعلم ونتمنى أن تكون بخير وسلامه.

تصريحات الدكتورة مايا صبحي عن مخططات الماسونية في برنامج دائرة الضوء

مبدئيا من وجهه نظري الخاصه أن د. مايا صبحي قالت شيء صحيح بخصوص الماسونيه لكنه ممزوجه بمعلومات وأفكار مغلوطة، وهي نفسها فالت خلال لقاءاتها أن يجب أن يفلتر أي معلومات تصله ليعرف الصواب والخطأ بها وهذا أمر ليس بسهل، وأرى كل ما روته يحتاج فلتره من قبل المتخصصين. استعرض شيء بسبط مما قالته الدكتوره مايا صبحي عن المخططات الماسونيه ثم استعرض نبذه من رد الدكتور محمد موسى داوود عليها: ممكن الرجوع لليوتيوب لسلسله حلقات د مايا صبحي. وهذا رابط الحلقة الأولى لها على سبيل المثال: https://www.youtube.com/watch?v=wO8xGZ9lQlY&t=671s

من هم الماسونية؟

باختصار شديد، قالت الدكتوره مايا صبحي أن الماسونية جاءت من كلمتين هما البناؤون الأحرار. الماسونيه موجوده من القدم ولكن آدم وايسهاوبت وضع دستور المتنورين عام 1776 م. المتنورون اتجهوا من عباده الذات إلى عباده الكائن النوراني لوسيفر الذي ادعوا انه اله النور لكنه ابليس. هم عقائدهم اصلا وثنيه. بعد ان وضع آدم وايسهاوبت دستور المتنورين ابتدأت الحركات الماسونيه وهيمنه المحافل الماسونية وهيمنه الدرجات العليا للماسونيين. الماسونية لها 33 درجه لكنها تنقسم لثلاث درجات رئيسيه. المتنورون سيطروا على الطبقات العليا 32 و33. وهم عباره عن 13 عشر عائله رئيسيه يمثلون حكومه الظل. حكومه الظل هي من تقود كل شيء بالعالم. وهذا ليس اسراف في نظريه المؤامره. ال 13 عائله تحكم العالم من الحاجات الاساسيه. هذه العائلات تتحكم بالعالم عن طريق تسييس السياسات واداره الاقتصاد والقوى العسكريه والسيطره العقليه.

مخططات الماسونية وأهدافها

من اهداف الماسونيين تدمير الوعي والسيطره العقليه وتدمير الارتباط بالاديان. النظام العالمي الجديد او سايكس بيكو 2  او أعادة تقسيم الدول يريدون ان يوصلوا العالم لحكومة عالميه الديانه لها هي الديانه اللوسيفريه وهي ديانه عباده الشيطان. الشيطان هو جني في الملأ الاعلى ولأنه مخير رفض السجود لادم. بالنسبه للديانه المسيحية واليهودية إبليس ملاك هبط من الجنه. المتنورون مسكوا في نقطه أن اللوسيفر هو الملاك النور الهابط من الجنه، وأنه ظلم وأنه إله النور. هم يريدون النظام العالمي الجديد بحيث تكون حكومة موحده ديانتها لوسيفريه أي عبده الشيطان تحت حكم الملك المسيح الدجال. حتى يصلوا لهذه المرحلة يجب تفتيت المكونات الداخلية. الشرق الأوسط يشكل لهم خطر بمسيحيه او بمسلميه لانهم متدينون. هم الشعوب الوحيدة المتدينة والمحافظة على أديانها سواء المسيحيون او المسلمون. النبوءة التوراتية تتكلم ان الحرب التي ستقوم بقياده الملك وهو ملك النور ستكون بدايتها العراق والنجف تحديدا. ونبوئه الانتقام بادئه الحرب العالمية الثالثة ستشمل سوريا كما انتقموا من العراق وستشمل انتقامات من مصر وشرذمة أهلها. هم مرتبطون بالنبوءات التوراتيه لكن يعملون لها تأويل لعقائدهم الوثنية وليس التأويل الحقيقي للعقائد دينيه. لماذا أعادة التقسيم ؟؟ لأنه حتى تهدم الكيانات لا يمكن ان يكون ذلك بمجرد احتلالها او عسكرتها. لابد وان تهدمها داخليا. لتهدمها داخليا يجب اتباع عقيده المتنورين وهي ان تغذي الطرف والطرف الأخر معا. وبجب أن يجنح الطرفان للتطرف. لتصل لتقسيمات الدول الداخلية بنظام طائفي وعرقي. ويتم تضخيم أي أحداث عبر الاعلام لتأجيج الصراعات. وهم يقودون حرب بين السنه والشيعه يتم التحضير لها من الان. خطط النورايين مرتبطه بحقب معينه وتحقيق اهداف محدده على الارض. هم هدفهم القيام بتقسيمات طائفيه بحيث تبقى الحرب بينهم متواصله.

وتحدثت د. مايا صبحي بإسهاب عن أسلحه هارب وكميتريل. هارب له كذا استخدام فيما نسميه الأسلحه الجيوفيزيائية أو التيكتونيه. هي أسلحه دمار شامل لكن تحت مسمى الأسلحه النظيفه، سلاح هارب قادر على أمور كثيره، لكن باختصار قادر على صنع الزازل وقادر على صنع التسوناني وعواصف وإعصارات ومشترك مع الكميترل في تغيير الأمطار.

من مخططات الماسونية السيطرة على العقول وغسيل الدماغ

وتحدثت عن الحرب البيولوجيه من خلال تخليق الفيروسات ونشرها. وتحدثت د مايا صبحي عن الحرب الشبحيه أنها تشمل أنك تكون تزرع بالدول خلايا نائمه وخلايا فاعله. تستخدم كل القدرات التجسسية والعماله في الدول. وتحدثت عن الرسائل المشفرة هي تستقبل في العقل الباطن بدون أن يستوعبها العقل الواعي أو حواس الجسم الواعية. كل مره تجلس أمام الكمبيوتر أو التلفزيون أو تسمع موسيقى تستقبل آلاف الرسائل المشفرة التي تنفذ للعقل الباطن دون أن يدركها العقل الواعي. الهدف من الحرب الشبحيه جزأيه السيطرة على العقول وغسيل المخ وإعاده البرمجه.

من مخططات الماسونية الغزو الفضائي

وقالت د. مايا صبحي انهم يعدون لمخطط غزو فضائي. كل شيء يعمل بالسينما مدروس تماما لا يوجد شيء اسمه خيال علمي. مخطط الغزو الفضائي يعد من زمن وقواعد الأطباق الطائرة هي تحت الأرض. الرجل المسئول عن مشروع “دولسي السرية ” هو دكتور مهندس جيولوجي اسمه فيليب شنايدر اغتيل ولكن قبل أن يغتال وثق الذي حدث انهم كانوا يحفرون، وجدوا شبكات من الأنفاق محفورة مسبقاً وفيها بعض الأجهزة الغريبة، ثم لاحظوا وجود تلك الكائنات التي عرفت فيما بعد أن اسمهم الرماديين . القواعد هذه للأطباق الطائرة. باختصار الأطباق الطائرة ستخرج من تحت الارض وليس من الفضاء بسرعه عاليه.

وقالت الدكتوره مايا أن المتنورين يريدون ان يصلوا للمليار الذهبي. إن العالم ستتم به حروب إباده ومجاعات وفيروسات بحيث يوصلوا قبل النظام العالمي الجديد بحيث يكون فقط مليار نسمة.

الدكتور محمد موسى يرد على د. مايا صبحي حول تصريحاتها عن مخططات الماسونية

كان رد الدكتور محمد موسى داوود على قناه يوتيوب خارج الحدود مع الدكتور محمد عيسى داوود الحلقة الثامنة والتاسعه- الموسم الأول. وهذا رابط لاحد فيديوهات الدكتور محمد موسى داوود عليها:  https://www.youtube.com/watch?v=3omRgriqmPE&t=1728s

كان رد الدكتور محمد موسى داوود علي د مايا صبحي بعد عده اعوام عام 2021 بعد أن عاد الاهتمام من قبل الناس بفيديوهاتها في عام 2013 أن د. مايا صبحي خلطت الحابل بالنايل مع الناس فعلى الرغم أنها قالت أشياء صحيحه عن طبيعه الماسونيه إلا انها بثت ونشرت أكاذيب لا صحة لها بالمطلق فلا يوجد شيء اسمه رماديين ولا جوف ارضيين ولا مخلوقات وهميه.

وقد ظهرت بعد لقاء د. محمد عيسى بنفس البرنامج “على دائره الضوء” مباشره وقد قام بتحذير فريق البرنامج ولكنهم لم يصدقوه ببداية الأمر. وأنها حاولت استمالة أحد الشخصيات المهمه في الإعلام ممن هم على صلة بعده جهات وأن الشهود على ذلك موجودين. وأنها ليست بباحثة أو عالمه وإنما هي ناقلة من المترجم السوري علاء الحلبي الذي ترجم أغلب الكتب التي نشرت في الغرب عن مخلوقات جوف الأرض والترويج كذبا بوجودهم وأنهم هم رواد الأطباق الطائره ليصرفوا الأنظار عن الحقيقه وهو أنهم بشر عاديون من رجال الدجال وحيشه. ومايا صبحي لم تقل ذلك بل قالت ما روجه الماسون بأن تلك المخلوقات حقيقية وأنهم رواد الأطباق الطائره ونقلت أيضا عن ديقيد ايكا الذي هو ماسوني صهيوني له دور يؤديه في تضليل الشعوب ببث معلومات وأفكار مغلوطه. ثم ما هو اسمها بالكامل واي نوع من العلوم حصلت على الدكتوراه ومن هو والدها الذي ادعت للعاملين بقناه النهار انه عالم أزهري. ليتها تخرج وتعرفنا به وبعلمه وتاريخه؟؟ وهو يرى أنها على علاقه بالسحر الأسود لان الشخص الممسوس بالسحر تصبح عينه في الوضع الطولي وهو شكل عيون الجن وللتقريب أشبه بعيون القطط. كما أنه حول رحله ابن فضلان، ذكرت بعض الحقائق وخلطت بها أكاذيب. ووجه لها دعوه للمناظره ولكنها حتى اليوم مختفيه تماما. ومن وجهه نظر د محمد موسى داوود أن المسيح الدجال هو السامري ويقيم بقلعه في بمثلث برمودا وأن قواعد الأطباق الطائره تبنى في جوف الأرض وأن رواد الأطباق الطائره هم بشر عاديون من رجال الدجال وحيشه.

الغيب لا يعلمه إلا الله

ختاما، من وجهه نظري الخاصه البسيطه انا الكاتبه سهيله عمر،  لا أحب أن أخوض في الغيبيات. ما أثق به من الغيبيات حول أحداث آخر الزمان هو فقط ما نص عليه القرءان والسنه النبويه الصحيحه بشكل واضح. ولا أحب تأويل ما لا علم لي به ويكون بعلم الغيب، والقرءان الكريم نص صراحه على خروج المسيح عيسى ابن مريم وعلى خروج يأجوج ومأجوج وعلى الدابة. ونعرف من السنه النبويه بخروج المسيح الدجال، وان سيدنا عيسى ابن مريم سينزل في آخر الزمان مسلما وسيقتل المسيح الدجال وسيسلم اتباع سيدنا عيسى من النصارى، وأنا لا اعتقد أن المسيح الدجال هو السامري وأن له قلعه بمثلث برمودا لأنه لا يمكن لبشر الخلود، ولو كان كتب له أن يعيش لآخر الزمان لنص القرءان على ذلك في الآيات التي تخص السامري. كما لو أن الماسونيه موجودة من القدم لنص عليها القرءان ومن ثم لابد وأن تكون ديانة وثنية مستحدثة ولن يتبعها إلا فئة قليلة ممن ضلوا السبيل. ولا أؤمن بوجود الكائنات في جوف الأرض لأنه بالمنطق لا يمكن أن يكون وجود لكائنات تعرض للحساب يوم القيامه إلا ما تم ذكرهم في القرءان الكريم، وهم الثقلان الإنس والجن. كما لا يمكن أن نسمي أي شخص أو حاكم بالعالم عندما يكون موحدا بالله يؤمن بالله وكتبه السماويه ورسله سواء كانت ديانته مسلمه أو مسيحيه أو يهوديه إنه ماسوني يعبد غير الله تعالى وينفذ مخططات ماسونيه وثنيه.  كما أن ما قالته د مايا صبحي إسراف شديد في نظرية المؤامرة، فلا يمكن تأويل حدث ما حتى الفيروسات والظواهر الطبيعيه أنه مؤامره ماسونية بهذه العشوائية والبساطة.

ومن ثم أرى أن د. مايا صبحي قد روت شيء صحيح بخصوص الماسونيه لكنه ممزوجه بمعلومات وأفكار مغلوطه. أي كافه ما طرحته يحتاج لفلتره وتمحيص من قبل المتلقين والمتخصصين، قد يكون هذا بدون قصد أنها تنقل من مراجع وروايات الغرب  والآخرين وتبنتها بدون تمحيص حول صحة المعلومات. كما لا أؤيد الأسلوب الهجومي للدكتور محمد موسى عليها لأنه واضح أن د. مايا صبحي على قسط كبير من العلم والثقافه وأتت بكم غزير من المعلومات بغض النظر عن مدى صحتها وعن خوضها بغيبيات وطرحها لمواضيع بها كم كبير من الخيال العلمي. كما أن علم وفكر الشخص لا يقاس بتخصصه العلمي، “وقل ربي زدني علما”. كما لا أتفق معه باتهامها بالمس بالسحر لأن الممسوس يخشى القرءان الكريم بينما كانت تستشهد بالقرءان والسنة النبوية في كل حلقاتها وكانت تسهب في الحديث حول المؤامرات التي تحيط بالدول الإسلاميه وتستعيذ من الشيطان الرجيم، لكن بشكل عام الدكتور محمد موسى داوود أكثر دقة ويحاول ترتيب وتمحيص المعلومات للقارئء على ضوء الشريعه الإسلاميه والمنطق بدون أن تكون لديه نيه تضليل. لذا هو مجتهد، إن أخطأ فله أجر وإن أصاب له أجران. (شاهد مقاطع فيديو موقع مقال على اليوتيوب)

[email protected]

بقلم: سهيله عمر

 

أضف تعليقك هنا