حارة القبة :- دمعك يا عين بيطفي حزنك يا روح . ‏⁧‫#الكندوش‬⁩ ( الكندوج ) ⁧‫#حارة_القبة‬⁩ ⁧‫#باب_الحارة‬⁩ كلها وغيرها دراما فائقة الجودة حد التفاعل معها في نفسيات الطلاب من الابتدائي حتى الجامعة وقبلهم كنا نتسمر لنشاهد⁧‫#غوار_الطوشي‬⁩ ⁧‫#دراما_حقيقية‬⁩ بطواقم محترفين يعكسون عمق الأعمال

‏⁧‫دراما حقيقية تمثل الصراع الازلي بين الشر بأشنع صوره والخير بأسمى صوره بانوراما تصويرية تشدك للمتابعة قاع الانحطاط مقابل قمة الشهام من وضع السيناريو فكر في الخروج عن المألوف إلى توقع غيرالمتوقع.

حقيقة المسلسلات الدرامية

كلما تفاعلت مع العمل كلما كان الفريق متقن لما يقوم به مع المشاهد وكلما تفاعل المشاهد مع المشهدكلما كان الحدث قريبا للواقع‏⁧‫‬⁩ كانوا يعطون المرضى خشخاش كما يسقون الأطفال ماي غريب وكلها من أنواع المخدرات ‏⁧ لا يطرقون الأبواب إلا وهم مواربين حتى لا ينظرون إلى داخله وإن وجدوا الباب مفتوح أغلقوه أولا ثم طرقوه . رسالة عفة وغض نظر واحترام الخصوصية وشهامة المرء مع الآخرين

‏⁧هكذا كانت النظرة للحب والفطرة الانسانية تسيل بسببها الدماء بالقتل والثأر والمعارك من أجلالشرف كما كان يعتقد ، بدل أن نزوج العاشقان يقتلونهما الأم عندما تحمل هموم الجبال لا تحملها ، وكلما كبروا الأبناء زادت مسؤولياتهم وتكون الأم هيالترس الذي يدافع عنهم.

كيف كانوا يصورون الفتوحات في مسلسل قيامة عثمان؟

لكي يتضح مثل ⁧‫#التاريخ_يكتبه_المنتصر_والمهزوم‬⁩ تابع ⁧‫#قيامة_عثمان‬⁩ كيف يصورون الفتوحات وأنها للإسلام ثم تابع ⁧‫#حارة_القية‬⁩ كل يصور خصمه شيطان وهو الملاك لا أمض من أن ترى العرض ينهش أمامك دون أن يكون لك حول ولا قوة وتتمنى الموت فلا تجدهعمل يجعلك مع كل حلقة تبحث عن التي بعدها ، إثارة ، تشويق ، أحداث تشد القلب .هل نستطيع أن نهب من نحب بقية أعمارنا ونغادر بسلام .

هاشم ابو العز مثال الرجل المليء من الحكمة والشهامة والكرم والنبل يرسل ابنه ليأتي له بماء كيلا يرى ابيه يمسح دموعهلماذا لا يستئذنون أو يسألونا عن شوقنا لهم فيغادرون للسماء ولا ينتظرون عودتنا من السفر .ينتزعون زوجتك منك في غيابك ويهبونها لأخيك وترجع لتراها في حضنه .الجيره أمانه ما بحق الك تشوف بنات الغير فكيف ببنات الجيران .

هكذا كان الحب عار وفضيحة تسيل له الدماء وثارات الشرف .سفربرلك ( الحرب )المره اذا حطت في راسها شي بنفذه حتى لو كل الرجال رفضوا .يلي بدو ياخد حقو يشغل هاد 🧠مو هاد 🔫

كيف كانوا ينتقمون من الحب في الدراما؟

كيف كانوا ينتقمون من الحب بالدم ويكون العاشقان مجرمان يستحقان القتل !!!حين تتفاعل مع العمل ، ووجدانك يبكي ويضحك ويندهش ويتساءل ، ويتوقع ، يكون العمل منالرواية الى السيناريو إلى فريق العمل اتقن كل مهمته .خرير المياة والنافورة والزرع والخضار والزهور التي تمازح بعضها في الماء والحجر الناطقالمتجانس بالرخام والحاوي الذي تجمعت السماء بعاليه والطيور المسجونة تصرح مطالبةبالحرية ، هي البيوت القديمة الجنة .

حين تتفاعل مع العمل ، ووجدانك يبكي ويضحك ويندهش ويتساءل ، ويتوقع ، يكون العمل منالرواية الى السيناريو إلى فريق العمل اتقن كل مهمتهيلي ما بتزينو عروقو ما بتزينو خروقو

ما هي الصفات الرجال في الدراما؟

شغل الرجال ( ذكور واناث ) العاملين بالشهامة والكرم والعزة والنخوة والاغاثة واحترام الجيرةومعالجة الأمور بالحكمة والترو ، إنها الأخلاق في التعامل والتصرف.بيوت انهدمت ، عوائل تشردت ، دماء سفكت ، اوادم انسجنت ، منشان كلمتين بين جيران عاشقانمن ورا جدار ،. ⁧‫#شيطنة_الحب ستارة من القماش الساتر مدلاة ، كانت تحجب بين الباب والبيت أثناء فتحه حذر أن يختلسأحدهم النظر لأهل الدار ، بيوت كانت

مقالات متعلقة بالموضوع

حين يستطيع فريق العمل ممثلين واخراج وتأليف وموسيقى انتزاع دمعة منك لمشهد أو اسعادك أوالحديث مع نفسك تفاعلا فقد نجح العمل بكل المقاييس.وقت الشدة ببين معدن الأدمي ، في الشدة تحك معادن الناس فينكشف من الأصيل من الخبث ،وتنقشع القشور والصبغات ولا يبقى إلا الرجال ( ذكور واناث ).

دور الأم

دعي حضنك يلمني فأشعر أنه لي وحدي وابكي علي ومني حتى استحوذ على دموعك لي وحدي، فقد اشتقت إلى حنانك يا أمي .معالجة احترافية رائعة للأمهات اللاتي يخفن على أولادهن من زوجاتهم فيختطفن الفرحة منقلوب الأولاد ظنا منهن أنهن يخفن عليهم من الابتعاد ، فيسلين ابنائهن شخصياتهم ويمسخوهمحتى لا يعودوا رجالا .

حينما تزوج بنت الكرم والعز والتربية الفخمة إلى الدونية والبخلاء والتربية الناقصة فإن الحياةللزوجة تكون موت وجحيم لأنها بلا حب ، وبلا دلال ، وبلا كرم .نشتري سمعتنا ومكانتنا من السفلة والمجرمين للأسف أن من ليس لديه ما يخسره لا تحاربه ولاتدخل في عراك مع خنزيز في وحل فيسر وتتوسخ أنت

هي الاثنية التي يقوم عليها الكون كله ، ليل نهار ، ظلام نور ، سالب موجب ، ذكر انثى ، شر خير………كان يازمان البنات هن ضحايا المقايضات والاتفاقات ليس لهن من الأمر إلا التنفيذ والانصياعوالاغتصاب على أمور لا تخصهن ولا تنفعهن بل تضرهن فقط لأن هناك من يملي عليهن ما يفعلن.

هل كان الأهل يستغنون عن ابنهن العميل للفرنسيين؟

البيت بيته وليس به إلا اهله ومع ذلك هو يطرق الباب قبل الدخول ويذكر الله بصوت عال حينالدخول حتى يأخذ من في البيت وضعهن ، اطرق الباب أي باب قبل الدخول .العائلة أب وأم وأخوات على استعداد للتخلي عن ابنهم الوحيد إن كان يعمل جاسوسا للمحتلالفرنسي ، ويعتبرون ذلك عار وصموا به لا يغسله الا الدم .

إذا حياتنا بتستمر المشاكل كمان حتستمر ولا حياة دون مشكلات فإذا مع كل مشكلة بنختلفالحياة تكون في المسرة وليست في المعسرة والحياة على الحلوة والمرة .العمل هو تجسيد لأقصى ما يقع على المرء من حزن واوقع ما يسمح فيه من مشاكل كبرى نفسيةوجسدية وضغوط الحياة وكيف تكون إدارتها فمن يجد مصيبة غيره تهون عليه مصيبته وهوصراع محتدم جدا بين الاشرار والأخيار وكيف أن الأشرار يخرجون الشر من نفوس الأخبارليحولوهم إلى أشرار حتى لا يشعرون الأشرار بالنبذ والرذيلة .

عمل الخير بشهامة

عمل الخير بشهامة يعود عليك بخير ويستر عليك وقت الكربازرع الخير ينمو حتى تأكل ثماره يوما أو يأكله غيرك وذاك فيه عمارة وتفضيل .حينما تختلفون مع أبنائكم احتضنوهم فإن تركتموهم لزعل منهم إلى غيركم فتحملوا النتائج فقديكون الملجأ سجنا أو شرا يزرع فيهم لأنكم تركتم سقايتهم.

ما هي حالة من يدخل العمل الدرامي؟

من يشاهد العمل ويدخل في اروقة الحارة والضيعة ويتجول بهدوء ، حتما سيتفاعل هناك حزناوفرحا وشروه ، وسيحمد الله على النعمة والسكينة حمدا كثيرا لأن الله انقذه من تلك الملماتوالمصائب .ماتراه بعينك قد لا يكون حقيقة أنت تفهمها ، ربما لما تراه قصة مختلفة عما حاكها عقلك بالفهوم المدركة فيه . حسيت نفسي انضربت ستين كف لما رفضتني ، وماذا عن رفضك لها هل ستشعر بالكفوف ؟؟؟؟

فيديو مقال حارة الفية

أضف تعليقك هنا
علي البحراني

علي البحراني

شارك

Recent Posts

جبريل عليه السلام

بقلم: رسل المعموري جبريل عليه السلام هو أقرب ملائكة الله إليه، وصديق النبي صل  الله… اقرأ المزيد

% واحد منذ

تاريخ الديانة الحنيفية

بقلم: رسل المعموري ""وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ تَهْتَدُوا ۗ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا… اقرأ المزيد

% واحد منذ

بين قمم الأطلس وخضم الريف: شهادة امرأة حرة عن جمال وتنوع المغرب الأمازيغي

أنا فخورة بأنني أمازيغية مغربية، فاللغة الأمازيغية تحمل في طياتها عمق الإحساس وجمالية الطبيعة والثقافة… اقرأ المزيد

% واحد منذ

الدراما السورية..نهوض الفينيق!!

لطالما كان الوقوفُ على قدمين منتصبتَين، أو ربّما على قدمٍ واحدة، أو ربما النهوض بلا… اقرأ المزيد

% واحد منذ

التنمر..حرر نفسك من أذى العلاقات النفسية السامة

يقول بيكسلز: "حُب السيطرة والأنانية والعناد والغيرة من المسببات التي تجعل الشريك يقلل من قيمة… اقرأ المزيد

% واحد منذ

الحرب صِراع من أجل الموارِد

بقلم: محمد بوداس ما هي الحرب؟ صراع الإنسان ضد الإنسان، صراع من أجل هدف معين،… اقرأ المزيد

% واحد منذ