” كاميل فاسكيز” تبعث وتُحيي مسيرة فنية منتهية للنجم الأمريكي “جوني ديب “

مقدمة 

أصبحت أستوديوهات هوليود منذ عام ٢٠٢٢ لا تكترث إلى من يتم اتهامه بالعنف المنزلي مما كان له عظيم الأثر علي المستقبل الوظيفي والمسيرة الفنية لنجم( قراصنة الكاريبي) الممثل الأمريكي “جوني ديب ” خصوصا بعد اتهمامه من قبل زوجته السابقة ” آمبر هيرد ” (بالتعدي الجسدي ) في مقال نشرته صحفية (the sun ) عام 2016 . تلته قضية أخري إلى أن لجأ أخيراً النجم “جوني ديب” إلى الدفاع عن نفسه في محاكمة أمام الرأي العام كاشفا فيها عن الكثير أسرار حياته الزوجية السابقة والتي شابها الكثير من الاضطراب بل ظهور جوني ديب اتسم بالكثير من الثقة عند الإجابة علي الكثير من الإدعاءات السابقة نظرا لخبرته الكبيرة في الظهور أمام كاميرات السينما.

كما قام بأيضاح الكثير من التفاصيل الغائبة للرأي العام . وذلك علي عكس ما بدت عليه نجمة اكوامان ” آمبر هيرد ” والتي بدت مضطربة في الكثير من الأحيان . بالاضافة لتصنعها البكاء في أحيان أخري .وخلال الفترة الأخيرة من وقائع المحاكمة ذاع صيت المحامية الأمريكية (كاميل فاسكيز ) والتي نجحت في إثبات خبرتها المهنية خلال جلسات المحاكمة أمام هيئة المحلفين والقاضي .

السبب وراء بزوغ نجم “كاميل فاسكيز ” 

حيث أشاد الكثير من الخبراء والمراقبون الي أن فاسكيز تميزت خلال المحاكمة بإجادة استخدمها لمهارات التواصل وأصول ” الاتيكيت ” فضلا عن نبرة مخاطبتها وأسلوبها الاحترافي في التحدث أمام القاضي يذكر أن فاسكيز تحمل شهادة جامعية من جامعة جنوب كاليفورنيا . بالإضافة إلي دكتورة في القانون من كلية الحقوق الجنوبية الغربية ، والمعتمدة من قبل نقابة المحامين الآمريكية

فوز النجم الامريكي بالمعركة القضائية 

وبعد ستة أسابيع من المداولات و الجلسات أسدل الستار اخيرا علي المعركة القضائية بين الممثل الأمريكي ( جوني ديب ) وزوجتة السابقة ( آمبر هيرد ) والتي تعد أكبر قضية عنف منزلي يشهدها العالم . وقائع المحاكمة حققت مليارات المشاهدات لدرجة أن الشريحة الأكبر من الأميركيين اهتمت بالدراما الدائرة في المحاكمة أكثر من الحرب في اوكرانيا بحسب استطلاعات الرأي .

هيئة المحلفين خلصت إلي أن (هيرد ) شوهت سمعة زوجها في مقال زعمت فيه أنها كانت ضحية عنف منزلي ، المحلفون قالوا أن تصريحات هيرد بشأن زواجها كانت كاذبة وأنها تصرفت بخبث حقيقي ، في المقابل خلص المحلفون إلي أن ( ديب ) قد شوه أيضا سمعت هيرد حينما أدلي محاميه بتصريح وصف فيه مزعم هيرد بأنها خدعة علي مدي اسابيع المحاكمة استمعت الي تفاصيل زواج (ديب ) و (هيرد) المتقلب ونهايته غير السعيدة مديا حكمت المحكمة أن يحصل ديب الذي نفي مزاعم هيرد علي تعويضات تأديبية وعقابية بقيمة ١٥ مليون دولار إلا أن القاضي خفض التعويضات العقابية الي الحد الأقصى القانوني في ولاية فيرجينيا وبهذا يبلغ إجمالي تعويضاته الي عشر ملايين وأربعمائة ألف دولار معنويا.

فقد قال ديب “أن هيئة المحلفين أعادت لي حياتي الحقيقة لا تزول ابدا آمل أن يكون سعي لإقرار الحقيقة قد ساعد رجالا ونساء ممن وجدوا أنفسهم في وضعي”. في المقابل فازت هيرد بواحدة من ثلاث دعاوي مضادة ضد (ديب) وحصلت علي مليوني دولار كتعويض وذلك من دون أن تمنح اي تعويضات عقابية هيرد قالت “إنها منفطرة القلب ووصفت الحكم بالنكسة، واضافت أشعر بخيبة أمل لما يعنيه هذا الحكم للنساء الأخريات فهذا الحكم يعيد عقارب الساعة الي الوراء الي زمن يمكن فيه أن تتعرض المرأة التي ترفع صوتها الي العار والإهانة”

كيفية سداد” آمبر هيرد “لتكاليف الحكم 

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هل ستتمكن هيرد من دفع أكثر من عشر ملايين دولار الي النجم الأميركي أم أن هناك أمرا اخر يدور في بال النجم الأمريكي . خبير قانونيا امريكي : إذا ما اراد ديب تنفيذ الحكم فإنه يمكنه الاقتطاع من أجرها والخصم من حساباتها المصرفية وربط وبيع ممتلكاتها العقارية  فمن غير المحتمل أن تقدر علي جني الأموال لدفع تلك العقوبات ،

كف سيتصرف ديب في أموال هيرد؟

وفي الحقيقة السؤال المطروح هنا هل فعل جوني ديب مهتم بجمع الكثير من المليارات من زوجته السابقة ام فعل ذلك لتبرأة اسمه وأحياء اسمه مرة أخري اعتقد فأنه وان جمع المال فسيتبرع به الي جمعيات خيرية .

خاتمة 

يذكر أن فاسكيز ظهرت بعد قرار المحكمة ، حيث قالت ” حكم اليوم يثبت ما قلناه منذ البداية بأن الادعاءات ضد “جوني ديب منذ البداية كانت تشهيرية وغير مدعومة بأي دليل ” واضافت نحن ممتنون للغاية لهيئة المحلفين علي مدولاتهم المتأنية . إننا ممتنون للقاضي وموظفي المحكمة الذين كرسوا قدر هائلا من الموارد والوقت لهذه القضية .

فيديو مقال ” كاميل فاسكيز” تبعث وتُحيي مسيرة فنية منتهية للنجم الأمريكي “جوني ديب “

أضف تعليقك هنا