العلاج السحري sujok

بقلم: هنادي الشيخ

إن البحث عن حياة صحية وخالية من الأمراض والقلق هو غريزة أساسية لكل إنسان على وجه الأرض هذه هي الغريزة التي ولدت أساليب مختلفة للوقاية من الأمراض وعلاجها. وهكذا تطورت فنون الطب بشكل مستمر من أصولها الأولى في ما قبل التاريخ إلى اليوم. سواء كان الطب الغربي أو الطب الشرقي أو الطب الشعبي ، فإن الهدف واحد: منع وعلاج تلك الأمراض التي تتعارض مع تمتعنا بحياة سعيدة.

العلاج الذاتي المسمى ب sujok

منذ فترة قصيرة برز البروفيسور بارك في اكتشافه للعلاج الذاتي المسمى ب sujok عن طريق النقاط الانعكاسية الموجودة في اليد والقدم , وتشابه الأجراء معا وأيضا اليدين والارجل ثلاث مفاصل في كل يد ورجل وأيضا ما يعبر عنهم كنقاط مراسلات هي مثلا الأصبع السبابة كاليد والاصبع الاوسط كالرجل وهي ايضا ثلاث مفاصل .

أهمية هذا العلاج

مثال اخر : الراس والرقبة مفصلين : الابهام مفصلين ( والابهام هو نقطة المراسلات للوجه والرقبة في النظام الاساسي )هذا العلاج الذي اثبت ببساطة قدرة الجسم على التشافي بقدرة عالية بمجرد تحفيز هذه النقاط عن طريق الضغط عليها .ويتم ارسال نبضات شفاء ذاتية  للجزء المصاب , يتم عادة نشر الأبحاث على موقع العلاج الأساسي من اطباء ودارسين اعضاء في هذه الاكاديمية …يتالف الاسم من قسمين su وتعني اليد و jok تعني القدم باللغة الكورية على حسب تسمية البروفيسور بارك لهذا العلم.

أنواع ومستويات العلاجات وعمقها

يتميز هذا النوع من العلاجات بانه سهل وقليل التكلفة  يمكن تعلمه بكل بساطة في المستوى البسيط وهو ما يمكن تطبيقه من قبل اي شخص ويمكن استخدامه للكبار والصغار دون اي اضرار . يتمتع هذا العلم بالتنوع في أنواع ومستويات العلاجات وعمقها:

  • فهنالك العلاج بالضغط : وهو ابسطها والاكثر استخداما وله فائدة يلمسها المتعالج بشكل سريع ,
  • العلاج بالإبر وهو علاج تقليدي قديم
  • العلاج بالبذور : يمكن استخدام تحفيز نقاط الطاقة المتضررة بواسطة البذور. تحافظ بذور النباتات على قدر هائل من الطاقة ، بقليل من الماء والشمس ، حتى أصغر البذور يمكن أن تصبح شجرة !! يتم استخدام طاقة الحياة هذه من أجل موازنة نقطة الطاقة المتضررة في جسمنا, ويتم فقط بإلصاق هذه البذور على نقاط المراسلات , وتركها لفترة معينة
  • وايضا هنالك العلاج بالألوان و العلاج بالالتواء ,
  • العلاج بالابتسامة ,
  • العلاج بالمغناطيس
  • العلاج بالحرارة موكسا وهو من اقدم العلاجات ويعبر عنها بتحريك الطاقة الراكدة ويمكن للمعالج دمج اكثر من طريقة للوصول لعلاج متكامل .

بعد ان توفي البروفيسور بارك استلم ابنيه الرسالة والان هم يتابعون العلاج بهذه الطريقة . علاجات بسيطة مثل هذه علينا ان نتعلمها فهي سهلة وليس فيها ضرر . هل يكمن السر في قدرة الجسم الذي خلقه الله بأحسن تقويم على التشافي الذاتي ؟هنا اترك لكم التعليق …

بقلم: هنادي الشيخ

 

أضف تعليقك هنا