انتقالات نادي برشلونة 2022

بقلم: لؤي محمد خليل العكش

الجانب الرياضي

رافنيا دياز لاعب الدولي البرازلي ولاعب لديز يونايتد الإنكليزي رسميا ينتقل إلى صفوف برشلونة حسبة قانون اللعب المالي سريعاً، برشلونة يستطيع دفع 120 مليون+بيع اللاعبين، ليحصل على رافينيا وليفا وكوندي (التكلفة المتوقعة 150 مليون مبالغ ثابتة برشلونة باع كوتينيو بـ20، بحاجة فقط لـ 10 مليون ويستكمل أهدافه. بيع فرينكي هدفه سلم الرواتب وليس الانتقالات، إلا لو عادوا لبرناردو.

‏رافينها ضحى بالمغريات المالية مقابل اللعب مع اعظم نادي في مجرة درب التبانة ، اختيار موفق ، بداية كتابة التاريخ وتجديد سوابق ابناء السيليساو صفقة عظيمة .. مكسب عظيم سحرٌ برازيلي جديد سينثر في الكامب نو رافينها تمت غدًا سيصل الى برشلونة.

لماذا دي يونج قرر مماطلة برشلونة حتى الأسبوع المقبل؟

سيسافر رئيس برشلونة لابورتا إلى أمريكا يوم السبت لإغلاق الرافعة الثانية ببيع 15% من حقوق البث لـ Sixth Street بـ330 مليون يورو لذلك قرر دي يونج الصبر ومقاومة عملية بيعه لمانشستر يونايتد حتى الإسبوع المقبل لأنه بمجرد تفيعل الرافعة سيستطيع برشلونة تسجيل صفقاته وبالتالي لن يستطيع النادي البوح في الإعلام بأنه ضروري بيع دي يونج كي يتم تسجيل الصفقات ويستطيع اللاعب الهولندي وقتها الإستمرار مع النادي دون مشاكل !

هناك إجماع في الصحافة الكتالونية بأنه حتى مع بيع دي يونج لن يستطيع برشلونة تسجيل ديمبلي ورافينها لأنه حتى مع بيعه فإن برشلونة بحاجة لتخليص 20 مليون يورو اخرى من الرواتب وتبقى حلول برشلونة هي المزيد من عمليات المغادرة وتخفيض الرواتب ولكن هذا ماتحاول الإدارة تسريبه لها لأن الرئيس لابورتا منذ أيام ذكر علانية بانه مع بيع 15 % من حقوق البث ستنتهي مشاكل النادي مع تسجيل الصفقات لذلك حتى لو لم يرحل دي يونج سيصبح وقتها برشلونة قادر على تسجيل صفقاته !

– أعلن برشلونة تجديد عقد ديمبلي حتى عام 2024 وسبب قصر فترة التجديد هو إن برشلونة يريد التأكد من جاهزية اللاعب وجديته بدلا من التورط في عقد طويل الأمد ويحدث ماحدث في الماضي .

معلومات مهمة عن تجديد عقد ديمبلي

التسريبات القادمة من كتالونيا تؤكد إن الفرنسي سيحصل على 11 مليون يورو سنويا صافي بينما راتبه السابق 6 مليون صافي + متغيرات ولكن الراتب الذي سيتقاضاه ديمبلي مرتبط بادائه وبعدد معين من المباريات سيشارك فيها لذلك فإن ديمبلي قادر بادائه وبعطائه الحصول على هذا الرقم ولو تخاذل أو تعرض لإنتكاسة بدنية كما حدث في الماضي فإن راتبه سيقل كثيرا .

ممفيس ديباي خارج برشلونة الموسم المقبل

_ أخبر المدير الفني لبرشلونة تشافي هيرنانديز مهاجم منتخب هولندا ممفيس ديباي بأن لا مكان له مع وصول رافينها والوصول الوشيك لليفاندوسكي .

يسعى برشلونة لإدخال ممفيس ديباي ضمن صفقة جولي كوندي وقد يقتنع ديباي بالرحيل خصوصا مع تجديد عقد ديمبلي حيث سيقوم النادي بتسهيل رحيله والسؤال الآن هل سيوافق على الرحيل لإشبيلية ضمن صفقة تبادلية مع كوندي أم سيصر على الرحيل لفريق أكبر خصوصا وإنه لايزال يتمتع بالحيوية والموهبة ويقدم مستويات مذهلة مع منتخب هولندا  .

رسميًا: برشلونة يُعلن عن ثالث صفقاته.. من هو رافينيا دياز؟

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء، عن توصله إلى اتفاقٍ مع نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، ينتقل على إثره البرازيلي رافينيا دياز إلى صفوف الفريق الكتالوني خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. في بيان رسمي، قال برشلونة إنه توصل وليدز يونايتد إلى اتفاق مبدئي بشأن انتقال رافائيل دياس بيلولي رافينيا، وأنه بانتظار اجتياز اللاعب للكشف الطبي.

لم يذكر برشلونة تفاصيل العقد، إلا أن الصحفي فابريزيو رومانو الخبير في سوق الانتقالات كشف عن قيمة الصفقة، إذ بلغت بشكل إجمالي 67 مليون يورو (67 مليون ونصف دولار)، وستكون لمدة 5 مواسم، حتّى عام 2027. ويُعتبر رافينيا ثالث صفقات برشلونة هذا الصيف، بعد أن نجح الفريق الكتالوني في استقدام الإيفواري فرانك كيسي والدنماركي أندرياس كريستنسن.

ولد رافينيا في 14 ديسمبر/ كانون الأول 1996، وبدأ مسيرته في أوروبا مع نادي فيتوريا جيمارايش البرتغالي، عام 2016، ثمّ انتقل لنادي سبورتنج لشبونة، قبل أن يلعب لنادي رين الفرنسي.

انضمّ رافينيا (25 عامًا) إلى صفوف ليدز يونايتد في صيف 2020، ولعب 66 مباراة مع الفريق بمختلف المسابقات، سجّل خلالها 17 هدفاً وصنع 11 آخرين.

يذكر أن رافينيا غاب عن الرحلة التحضيرية لنادي ليدز يونايتد في أستراليا، من أجل الخضوع للكشف الطبي مع برشلونة، ومن ثمّ التوقيع الرسمي.

بقلم: لؤي محمد خليل العكش

 

أضف تعليقك هنا