سجين المستشفى الأسود 15

بقلم: هاني المختار القادري

إشاعات عن برجلية فرفر مع الطبيبة النفسية

كانت الطبيبة النفسانية “نميس” تردد: تحياتي لمن دمر حياتي “فكثرت الإشاعات حول تقديم برجلية فرفر للعدالة ومحاكمته وقد علق أحدهم مستطردا: يريدون محاكمته وهو يرغب في الزواج من نميس”. الطبيبة  النفسانية. وأصل الحكاية أن نميس التقت برجلية فرفر وهي تمتطي سيارتها الفورد أمام منزل برجلية فرفر فرجعت الحكايات الشعبية تطفو إلى السطح كل حسب قدراته وخياله ووجهة نظره.

ما سر الطائرة التي أخذت تجول فوق بيت برجلية فرفر؟

كانت الطيارة الهيليكبتر قد حلقت فوق المنزل تستكشف المكان في حدود التاسعة ليلا، لم يعرف وجهتها هل هي مخابرات محلية أم مخابرات أجنبية؟. كان الشتاء بارداً في حي رصنا بمدينة قبة عبد العزيز أين تهب الرياح البحرية القوية والعاتية لكن لا شيء يخفي أوراق اللعبة الخفية والأيادي المنتشرة. كان أعضاء الجمعية الدولية للفوتبول أس هاش قد تجمعوا في المقهى يلعبون لعبتهم المفضلة الشطرنج، لكن شيئاً غريباً حدث في الليل، شيئاً لم يتبين ملامحه الغامضة. لكن في الصباح الباكر رجعت الطائرة الهيليكبتر تستكشف مدينة قبة عبد العزيز بعد ليلة غريبة الأطوار، أخذت تصول وتجول فوق أ رجاء المدينة “زنقة زنقة بيت بيت” وتنطلق في كثافة وسرعة، كرا وفرا تزامن ذلك مع عملية إرهابية أودت يحياة أكثر من عشرة أمنيين من الحرس الرئاسي لجابي يدقا المشرف على نهاية ولايته.

التآمر للقضاء على برجلية فرفر 

ولكن أمور دبرت بليل، فقد سمع برجلية فرفر أن الرئيس وحاشيته يخططون لإبادته في الخمسة الأيام القادمة ، لكن برجلية فرفر كان وقت الحادث وخروج الخبر للعموم يعمل في مكتبه بقلعة البنات ككاتب عمومي مع الخبير في الإعلامية “دهمي خباط، كان يوماً رهيباً، حيث كانت الحافلة تمر بموكب خاشع في شارع محمد الخامس، الناس تمر سراعا وعيون يشوبها الاضطراب والحيرة والريبة والرعب. وهناك من يطالب برأس برجلية فرفر، كان ذلك في يوم ديسمبري عندما هجم أتباع “عاشور” يحاولون خلخلة برجلية فرفر وإيهامه بأنه في أيامه الأخيرة، ووقع إفراغ المكان من المارة حسب خطة مدروسة ومحكمة. لكن تبين فيما بعد أنها عملية إنقلابية أمنية دبرت بليل، حيث كان أمنيين ينقبون المكان ويشددون على تحركات المارة النادر عددهم، وانقطع التيار الكهربائي في البيت، بقي خلالها برجلية فرفر لمدة شهر في الظلام الدامس، سوى في الصباح يلتقط فرفر صور من النافذة حول محيط المنزل لرفع الكآبة واليأس والصمت الذي سيطر عليه بعد خروجه وإنهاء مهامه ككاتب عمومي.

ماذا أرادت ربة معمل الدجاج من برجلية فرفر؟ 

بينما فاطمة ربة معمل الدجاج المسلوخ وتقشير الخضر المعدة للمطاعم والنزل أخذت تتوهج ويسودها الإضطراب والحيرة مما يقع فأعربت عن نيتها في جلب كاتب عمومي يعاين المكان ويقوم بجلسة “حول عمليات إرهابية مشبوهة أساءت إلى سمعة المواطنين وجعل حياتهم في خطر محقق”. الأمور كانت مبهمة، أرادت فاطمة ربة المعمل التودد إلى برجلية فرفر للحصول على معلومات، فباعته قارورة عطرشاء بخمسة عشرة دينار، عندما أتى موسم التقطير، لكن في الخفاء كانت تخفي أشياء توحي بإيهام فرفر بأنها صيد ثمين يمكن اقتناصه في أي لحظة واتضح ذلك من أول لقاء في داخل المعمل حيث إرتدت ملابس شفافة تنتظر فرفر ليدفع لها ثمن القارورة وملابس شفافة تكشف على ثدييها وساقيها في نفس الوقت بطريقة نصف إباحية، مما جعلها تكشف على حقيقة شخصيتها المتوحشة والمتوثبة والمترصدة والمترابة. على عكس ما تتظاهر به عند خروجها للتسوق من وداعة وبشاشة ورقة وحنان وتفاعل إيجابي. كانت هذه الحادثة بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس جعلت برجلية فرفر يراجع حساباته من جديد، وتبين أن الجو يخلو من الحياء إذ جاهرت جارتها بالوقوع في براثن شخص أجنبي بشرته سوداء. والكل يعلن عن رغبته سرا وجهرا وعلانية واتضح الامر بعد ذلك.

عندما نزل برجلية فرفر إلى البحر بعد فترة طويلة قضاها في مكتبه في الكتابة العمومية بقلعة البنات، وبعد مدة من الاختفاء والهروب من زئير الوحشي للبحر أيام كان يسبح مع هزير عند وقت الأصيل وأيام الشتاء عندما ينزل بطل الشطرنج “الوش” ليسبح في مياه البحر الباردة. كلها ذكريات الشتاء والصيف لا تخلو من مغامرات شبه طريفة، حيث أعرب شخص من المواطنين بالخارج بباريس، عن إعجابه بجسد برجلية فرفر مستطردا: جسدك نصف مهيأ، لو ترغب في مغامرة معي، أنا أستهويك كثيرا.  وتلك عادات وأعراف محفوظة لدى الطامة والعامة لكن المفاجأة حصلت عندما طارد “صاحب الفوطة الذي كان يرتديها على العراء، برجلية فرفر إلى حين خروجه م الشاطئ قصد الانزواء به، فكان يخرج لسانه بطريقة مقلقة ولافتة للنظر.

إشاعات مختلفة حول برجلية فرفر 

كان برجلية فرفر مشغول بحكاية الهيليكبتر التي هجمت على المنزل في ليلة باردة بالرغم من أن برجلية فرفر يستعمل “المروجة الهوائية رغم برودة الطقس لكن ارتفاع الحرارة في المنزل بسبب احتراق الأسلاك الكهربائية تحت الأرض، جعلته يقدم على أشياء غير معقولة وغير مقبولة واقعيا وطبيعيا. ورجعت الحكايات الشعبية تطفو للسطح : بيت برجلية فرفر مسكون بالعفاريت والأشباح وكثرت النكت الشعبية والأساطير تحاك: برجلية فرفر يغتصب الفتيات في السطح، برجلية فرفر يهاجم بنات الناس ويتصيدهم ، الفتيات يردن مغامرات جديدة مع برجلية فرفر. ذهب الخيال والأسطورة إلى حد احتساب الهيليكبتر إسرائيلية أو أمريكية أو أوروبية؟ كل حسب رؤيته وكل حسب قدراته الفلكية. واختفت في المقابل حكاية الزواج من نميس الطبيبة النفسانية.

مراقبة منزل برجلية فرفر 

في خضم هذه الازمات والاحداث المتسارعة أصبح المكان لا يطاق في فصل الصيف تهديدات وكاميراوات تتحرك على اليمين والشمال ومخرجين تونسيين وأجانب حلوا بالمنطقة، وكان شباب الكندا أقرباء مالك العقار قد اختلطوا ببنات عاشور، فنزلت الخادمات الثلاثة من خلال خلفية المنزل بعد أن حفروا ثغرة في بيت السطح” الأعلى الذي ينزل مباشرة في بيت فرفر بالجهة الخلفية كانت الخلفية مهجورة من عشرات السنين قد ألقيت فيها الملابس والأخشاب والأجهزة القديمة وفرجيدير ووتحف ونوادر كان مالك المحل يجد لذة واستمتاع في تكديسها في خلفية البيت، فكانت الروائح النتنة تنبعث في كامل المنزل وتزيد في توتير الأجواء.  كان الصيف الأخير حارقا بأتم معنى الكلمة تزايد في ارتفاع الحرارة، فانوس مركب من خادمات عاشور يوحي بأنه قنبلة ستنفجر في أي لحظة.. وأسلاك كهربائية محترقة تنتظر إصلاحها في أقرب وقت ممكن.. كان القاضي جار برجلية فرفر يلاحظ أشياء رهيبة في كان في القيلولة ينزل صحبة زوجته إلى البحر وكأنه يسمع أصوات انفجارات وشماريخ جهنمية…

في الليل كان هناك عائلة من المواطنين بالخارج تتوافد على المكان في الجهة اليسرى فوق بيت الخادمات الثلاثة يتهوؤون في فرندة الطابق العلوي ويراقبون منزل برجلية فرفر في الأضواء الكاشفة التي كانت تشجع على التلصلص والتمتع بمنزل مهجور منزو ومنعزل…

هل استطاع برجلية فرفر الهروب؟  

رائحة البريك المشوي تنبعث من هنا وهناك ومكان أثري نادر.. يوحي بأن فرفر تحفة نادرة من العهد الفرعوني، فتنكر في زي شبه عسكري واختفى على الخادمات الثلاثة بالخروج من النافذة، بدلة خضراء جللها له أخوه يردقا الذي كان يقود سيارته في سرعة جنونية وسوط شوارع قبة عبد العزيز وكأنه يبحث على ضالته.. انتهى به الأمر في جولة من الجولات مع فرفر لما فتح أحدهم باب السيارة بطريقة مفاجأة ومجانية  في طريق السرعة تصل إلى مائة وعشرين وكيلمتر على أقل تقدير قبل محل للأسماك مشهور بكثرة زبائنه .. مما جعل الأمر يوجي بتدبير عملية إغتيال، حيث كثرت المكالمات الهاتفية المجهولة على برجلية فرفر في الأيام الأخيرة ولا يعرف فرفر مصدرها.. اختلطت الأمور ..ولا يعرف برجلية فرفر إلى أين يتوجه وإلى أين يختفي …شقنققق  بببرب

بقلم: هاني المختار القادري

 

أضف تعليقك هنا