أشعر بالملل

بقلم: رسل المعموري

ما سبب شعورك بالملل؟

هل سبق لك أن نظرت إلى حياتك وشعرت أنها ليست كما كنت تعتقد أنها ستكون؟ لقد شعر الكثير من الناس بهذه الطريقة في مرحلة ما من حياتهم. كانت هذه الفكرة في أذهاننا عن كيف ستكون حياتنا وهي بعيدة كل البعد. لأعرف ما هي الأسباب لكن أعتقد أنه لم يفت الأوان لتحقيق أهدافك وأحلامك، لم يفت الأوان بعد لإجراء تغيير. إذا كنت تشعر أن حياتك مملة، فقد يكون ذلك بسبب عدم قيامك بأي شيء، أنت لا تشارك حقا في هذه الحياة. تسير الحياة من حولك وأنت جالس على الهامش تراقب الآخرين.

عليك أن تكون صادقًا مع نفسك. يجب عليك إجراء فحص داخلي مع نفسك. أين أنت عاطفيا وعقليا؟ روحيا؟ أو دينينا، أن الصلاة تصلح كل شي. إذا كنت تؤمن بالصلاة، فمتى كانت آخر مرة صليت فيها طلباً للهداية؟ يوما بعد يوم، الحياة تسير .. لا أعتقد أن أي شخص يريد أن تكون حياته مملة. لكن لو فكرنا نجد ان الكثير من الأشياء تحت سيطرتنا. على سبيل المثال، إذا بقيت في المنزل طوال الوقت ولم تذهب إلى أي مكان أبدًا ، فأنت ترتبط بنفس المكان ، ولن تجرب أبداً شيئاً جديداً (إن الله لا يغير قوم حَتّى يُغَيِّروا ما بِأَنفُسِهِم)

نصائح تبعدك عن الملل

يجب أن تقرر. لذلك إذا كنت تشعر بالملل، فإليك بعض النصائح:

  •  كن مسؤولاً.توقف عن توجيه الاتهام إلى أي شخص آخر وتحمله المسؤولية عن أفعالك. تحمل المسؤولية عن حياتك. أنت في المكان الذي تقوم فيه بناءً على الإجراءات التي اتخذتها. . كن صريحًا مع نفسك . أنت من يتخذ القرارات ، لذا إذا لم تكن راضيًا عن مكانك ، فحاول اتخاذ قرارات مختلفة تتماشى مع ما تريده حقًا. كن صريحًا مع نفسك بشأن كيفية ظهورك. فكر في شخص لا يريد ان يعيش حياة مملة.
  • افعل شيئًا مختلفًا. لا يمكنك الاستمرار في فعل نفس الأشياء وتوقع نتائج مختلفة. إذا كنت تريد شيئًا لم يكن لديك من قبل ، فعليك أن تفعل شيئًا لم تفعله من قبل. جازف هنا وهناك. البعض منكم يلعبها بأمان ، فأنت تتخطى الحياة.. أنت تتبع خطًا مستقيمًا جدًا ولا تفعل شيئًا مختلفًا أبدًا. النجاح ليس خطا مستقيما. إذا استمعت يومًا لبعض أكثر الأشخاص نجاحًا في العالم ، فستسمع أنهم خاطروا. لم يفعلوا ما كان يفعله الآخرون، افعل شيئًا مختلفًا.. أضف مجموعة متنوعة، اذهب إلى مطعم مختلف. سافر إلى مكان لم تزره من قبل.. اقرأ كتابًا من نوع مختلف. قم بطهي طبق من بلد آخر. خذ طريقًا مختلفًا إلى المنزل عن المسار المعتاد. التغييرات الصغيرة باستمرار يمكن أن تؤدي إلى تغييرات كبيرة. ويمكن أن تخرجك من المأزق الممل الذي تعيش فيه.
  • التعرف على أشخاص جدد.بعضكم يتسكع مع أشخاص لا يفعلون شيئًا وتتساءل لماذا انا اشعر بالملل. . الأشخاص الذين تتجول معهم يؤثرون عليك سواء كنت تدرك ذلك أم لا. اخرج والتعرف على أشخاص جدد. احصل على وجهات نظر مختلفة. تذكر ، عليك أن تفعل شيئًا مختلفًا. غيّر دوائرك قليلاً. ارفع دوائرك. ، ..
    نحن لدينا سيطرة على حياتنا أكثر مما نعتقد أذا كنت تريد التخلص من الملل فشارك أكثر في الحياة. .عش حياة كبيرة! أطمح للكثير.

بقلم: رسل المعموري

 

أضف تعليقك هنا