تعلم أن تقول «لا» لهذه الأشياء الثلاثة لتنقل بيئة عملك إلى آفاق جديدة

لينجح عملك متى تقول «لا»؟

من أصعب التحديات التي تواجه رجال الأعمال هو تعلم أن يقول “لا”.  يعد رفض الفرص المحتملة أمراً صعباً، ولكنه قد يكون ضرورياً للمضي قدماً في عملك. قد يجد أصحاب الأعمال أنه من غير البديهي الاعتقاد بأن قول “لا” قد يؤدي إلى نمو أعمالهم وتحقيق نتائج إيجابية في تغيير مجرى مكاسبهم المالية. ولكن هذه الطريقة ممكن أن تكون واحدة من أهم الاستراتيجيات لتحقيق النجاح والاستدامة على المدى الطويل. فإليك ثلاثة طرق تساهم في تحقيق نجاحات كبيرة في أعمالك عبر رفض أو تخفيض بعض الإجراءات العملية.

قل «لا» للنفقات غير الضرورية

في السوق التنافسي اليوم ، يعد خفض التكاليف أمرًا ضروريًا للشركات من أجل البقاء أو تحقيق نمو الأعمال.  يمكن أن يكون قول “لا” أداة قوية في مساعدة الشركات على تحقيق أهدافها مع توفير الأموال والحصول على تدفق نقدي أفضل.  عندما يتعلق الأمر بالعمليات منخفضة التكلفة ، فإن تعلم كيف ومتى تقول “لا” قد يكون أحد أهم الدروس التي يجب أن يتقنها رئيس الأعمال الناجح.

يمكن أن يؤدي تقليص النفقات إلى تقليل النفقات العامة بشكل كبير وزيادة الربحية ، ولكن إجراء هذا التغيير يعني استثمار الوقت في تحليل التكاليف الضرورية حقًا. على سبيل المثال ، قد يؤدي امتلاك الشجاعة لقول “لا” لمورديك إلى تحسين التدفق النقدي وتقليل الديون المالية بمرور الوقت.

قل «لا» لتعيين الموظفين الذين لا يتناسبون مع عملك

قرارات التوظيف السيئة لها تأثير كبير على نجاح أي عمل تجاري. يمكن أن يتسبب الموظفون ذوو الجودة المنخفضة في انخفاض الإنتاجية، وعندما يتعلق الأمر بإدارة الأعمال التجارية، فالوقت هو المال. لذلك، من الضروري التأكد من تعيين الأشخاص المناسبين القادرين على تقديم نتائج عالية الجودة بطريقة فعالة.  بقول “لا” لقرارات التوظيف غير الملائمة، يمكنك التأكد من أن فريقك مجهز بأفراد يفهمون أدوارهم ولديهم مجموعة المهارات اللازمة لإنجاز المهمة بشكل صحيح.  تساعد الفرق المجهزة بشكل صحيح على تحسين الأداء وجودة مخرجات العمل مع تقليل التكاليف المرتبطة بتدريب الموظفين أو الأخطاء الناتجة عن قلة الخبرة.  بالإضافة إلى ذلك، يساعد وجود موظفين يتمتعون بروح معنوية جيدة على خلق بيئة عمل إيجابية تعزز مستويات الإنتاجية بشكل أكبر وتساهم بشكل إيجابي في تنمية أعمالك.

يميل العديد من رواد الأعمال وأصحاب الشركات إلى عدم إيلاء الاهتمام المناسب لأهمية الموظفين في شركاتهم.  ومع ذلك ، تظهر العديد من الدراسات في السنوات الأخيرة أن الموظفين الذين يشعرون بالرضا والمشاركة في العمل هم موظفون ، في الممارسة العملية ، يحققون إنتاجية أعلى ودخلًا أعلى لشركتهم ويشاركون بنشاط في نمو الشركة.  لا توجد صيغة سحرية للعثور على هؤلاء الموظفين ، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: يجب أن نولي أهمية كبيرة لتوظيف موظفين في شركتنا.
يميل العديد من رواد الأعمال وأصحاب الشركات إلى عدم إيلاء الاهتمام المناسب لأهمية الموظفين في شركاتهم. ومع ذلك، تظهر العديد من الدراسات في السنوات الأخيرة أن الموظفين الذين يشعرون بالرضا والمشاركة في العمل هم موظفون، في الممارسة العملية، يحققون إنتاجية أعلى ودخلًا أعلى لشركتهم ويشاركون بنشاط في نمو الشركة.

لا توجد صيغة سحرية للعثور على هؤلاء الموظفين، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: يجب أن نولي أهمية كبيرة لتوظيف موظفين مهارة عالية لنستطيع تحقيق الإنجازات اللازمة، يجب أن يكون الموظفين مناسبين ولديهم المهارات المطلوبة للوظيفة التي تم تعيينهم من أجلها. فتعلّم أن تقول “لا” للموظفين المتوسطين، وجلب موظفين يتمتعون بالمهارات المناسبة ومنحهم الظروف المناسبة للنمو.

قل لا (لبعض) الصفقات التجارية المغرية

تذكر أن أفضل صفقة في بعض الأحيان هي أن تظل مستقلاً وتتخذ قراراتك الخاصة بشأن اتجاه العمل. امنح نفسك الشجاعة لتقول لا للصفقات التجارية السيئة. لا تخف من الابتعاد عن صفقة لا تبدو على ما يرام، حتى لو بدت وكأنها فرصة رائعة. تذكر أن التمسك بقيمك هو مفتاح النجاح.

المصدر: Entrepreneur | Here’s Why Learning to Say No Can Skyrocket Your Business; https://flip.it/dkHXnz

فيديو مقال تعلم أن تقول «لا» لهذه الأشياء الثلاثة لتنقل بيئة عملك إلى آفاق جديدة

 

أضف تعليقك هنا