من يقرأ لنا؟

أصبحنا نخشى أن نكتب فلا يقرأ لنا إلا أنفسنا ..! في زمن السوشيال ميديا ، الزمن الذي أصبحت فيه الأخبار تنتقل بشكر مختصر وسريع ، والكتابة في متناول يد الجميع ؛ من سيتوقف ليقرأ لنا كلماتنا التي تُعبر عن أفكارنا؟

من سيقرأ الحروف التي تفيد الفكر وتنيره؟

من سيقرأ الحروف التي تفيد الفكر وتنيره؟ في الوقت الذي أصبح يتم قراءة الأشاعات المتداولة ، و النكات المبتذلة ؟ من سيقرأ السير الذاتية للأشخاص الملهمين الناجحين الذين كافحوا و اجتهدوا حتى يصلوا إلى النجاح و يصنعوا اسماءهم ، ليتخذوهم قدوة للنجاح  ؟، بدلا من تسليط الضوء على أشخاص لم يُعرف عنهم سوى أنهم اتخذوا السوشيال ميديا منزلا ؟ من سيبحث بين السطور عن الفائدة و الأفكار التي تنمو عن التجارب الشخصية ؟ التي يود الكتاب نقلها ليفيدوا الجيل القادم ؟

الفئات التي تقرأ كتاباتك

قد يقرأ لك من يعرفك ، و قد يقرأ لك من هو في نفس مجالك فقط ..!تماما قد لا يقرأ لك إلا من يعرفك فقط ! ، و قد يكون هذا إلا دعما لك و إما فضولا ، و قليلا ستجد من يقرأ لك إعجابا بما تكتب ..و قد لا يقرأ لك أيضا سوى أشخاصا في نفس مجالك أو كتُاب آخرين ، ليستلهموا من عناوينك و أحرفك في كتاباتهم ؛و الفئة الأخيرة القارئة لك هم من يقتبسون من كتاباتك ، و الآخرون النقاد لكتاباتك.

الأمر الذي يجعل صعوبة في تحديدك للفئة التي توجه كتاباتك إليهم ؛فيصبح هو التحدي الذي تحتاج الإنتصار عليه ..و ذلك عن طريق الاكتابة بشكل متنوع في شتى  المجالات ، و لكن تكون على اطلاع لما ستقوم بالكتابة عنه ؛حتى تتسم كتابتك بالمصداقية ، و تجنب نشر الشائعات ،و في كل الاحوال ستضل حائراَ و في تساؤول دايم من يقرأ لك ؟

هل لطريقة الكتابة دور في جذب القارئ؟

مقالاتك الفريدة ستبقيك في خط الكتاب المنفرد الذين يُقرأ لهم ..تناول بين الحين و الآخر مواضيع فريدة مفيدة ، تجذب القراء بشكل عام ، وتكون في الوقت نفسه ذات محتوى مفيد ينير الفكر ،حتى لا يكون مروره كغيره من المقالات التي يتم قرائتها بشكل عابر ..!

دور الكتابة المؤثرة والمفيدة على القارئ

فمن الجيد جدا أن تكتب مقالا يحتوي على بعض المعلومات التي يُستفاد منها ،و التي في وقت لاحق ستمكن القارئ من تذكر كاتب المقال ، أو المقال نفسه ؛فيبحث عنك و عن بقية كتاباتك أو مقالاتك للإستفادة منها .و بذلك تكون قد حصدت قارئ جديد لكتابك في كل مرة تقوم فيها بنشر محتوى ذا فائدة و معلومات قيمة ،و تأسس لنفسك مع مرور الوقت و نشر المقالات من هذا النوع ، قاعدة جماهيرية تتوسع بالتدريج.

حاول أيضا أن تنشر مقتطفات من تلك المعلومات المفيدة في حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي ،لأن ذلك يساهم في إيضاح الفكرة العامة عن مقالاتك و كتاباتك ، فينجذب القراء لها ..بهذا تكون واكبت العصر التكنلوجي للقراء في مواقع التواصل ، و حافظت على القيمة الأساسية لك ككاتب.

فيديو مقال من يقرأ لنا؟

 

https://youtu.be/UGFTgt5NeW8

أضف تعليقك هنا