الرئيسية / كاتب (صفحة 20)

كاتب

أنواع الثقوب السوداء Types of black holes

أنواع الثقوب السوداء Types of black holes..بقلم: محمد منذر الكعبي.. موقع مقال

بقلم: محمد منذر الكعبي ما هو الثقب الأسود؟ الثقب الأسود black hole هو منطقة منتاهية الكثافة في الفضاء تكون فيه الجاذبية هائلة جدا حيث لايمكن لأي شيء أن يفلت من قبضته حتى موجات الإشعاع الكهرومغانطيسية، إذ أن أي شيء يخاطر بالاقتراب منه ويدخل ضمن نطاق افق الحدث للثقوب السوداء ( الحدود …

أكمل القراءة »

ذيل السلحفاة متى يستر عورتها؟

ذيل السلحفاة متى يستر عورتها؟... بقلم: سلوان الجحيشي.. موقع مقال

بقلم: سلوان الجحيشي العراق المراقب لإداء بعض الزعامات السياسية في الساحة العراقية يلمس ان هنالك سلوكاً مشابهاً لذنب السلحفاة من حيث النتائج. تمتاز السلحفاة عن كثير من المخلوفات بوجود ذنب قصير لدرجة أنه لا يستر عورتها وبنفس الوقت لن يضيف الى هيئتها ما يزيد من جماليتها، حتى قال المثل العراقي مشبها …

أكمل القراءة »

رحلتي مع اللغة العربية

اللغة_العربية_والخط_العربي. بقلم: ايما الهدلاني المطيري || موقع مقال

بقلم: ايما الهدلاني المطيري اللغة العربية ‏بعد النظر لساعات طويلة للقمر والابتسام والتفكير المستمر أمسكت بذلك الدفتر البسيط وقررت أن أخط رحلتي مع اللغة العربية إلى أن أجد النهاية لهذه الرحلة وهي: ‏أ ب ت حروف تعلمتها منذُ الصغر ، لم أفقه بها شيء كان كل همي تعلمها وحفظها و انتهاء …

أكمل القراءة »

الغردقة أم شرم الشيخ.. أيهما أفضل لقضاء العطلة على الشواطئ؟

الف_ليلة_وليلة_-_هضبة_ام_السيد_-_شرم_الشيخ. بقلم: فيروز قريشي || موقع مقال

بقلم: فيروز قريشي يحتار معظم السياح عند زيارة مصر أيهما أفضل لقضاء عطلة ممتعة، الغردقة أم شرم الشيخ؟ تعد المدينتان من أفضل الوجهات السياحية في مصر و تتنافسان في جذب عدد كبير من الزوّار كل سنة. فللمدينتين خط ساحلي رائع على البحر الأحمر الصافي يعدك بالمرح تحت أشعة الشمس أثناء الاسترخاء. …

أكمل القراءة »

تحدي المواهب

تحدي المواهب. بقلم: ابوبكر سليمان|| موقع مقال

بقلم: ابوبكر سليمان مواهب نعيش اليوم في عصر الإنترنت في زمن قصرت فيه المسافات واختلطت فيه الثقافات، وتنوعت المواهب في عصرنا فكل يوم يخرج لنا ملاين الموهوبين الذين يسعون للخروج بمواهبهم للعالم. فعلى هذا الاساس تأسس موقع Challenge Of Talent  حاملا شعار “اخرج موهبتك للعالم” وقد تم تأسيس هذا الموقع بأيدي عربية …

أكمل القراءة »

المذهب الصدري التأسيس والمعوقات

المذهب الصدري التأسيس والمعوقات... بقلم: سلوان الجحيشي... موقع مقال

بقلم: سلوان الجحيشي تشكل التيار الصدري مخطئ من يظن أن الحركة الصدرية في العراق تجلت بتشكيل التيار الصدري الذي تبنى العمل السياسي بإندفاع ملحوظ يختلف عما كان عليه سابقاً بل إن الأمر يفوق تلك التصورات بتجاوز الأطر الفقهية من قبل الجهات المنتفعة من هذا المد، يقابله غياب الوعي والإدراك لدى عينة …

أكمل القراءة »