فساد

صوامع يوسف يحميها اللصوص

صوامع يوسف يحميها اللصوص|| بقلم: محمد زين العابدين صبرى|| موقع مقال

الحياة تغيرت حتى فصول الأعوام تداخلت وتشابكت ولقح بعضها بعضا، تهب على بعضها متى شاءت. فاقبل الصيف في الشتاء والخريف في الربيع، ثم تاه الربيع، وتساقطت أوراق وزهور كنا ننتظرها كل ربيع، فأدركناها في فصل الخريف. لا موعد لرحيل الشتاء، ولا لقدوم الصيف، والورود نزرعها طوال العام، ونبذرها متى شئنا، …

أكمل القراءة »

تفكيك  الأمة المصرية (2/2) #مصر

تدهور الوضع  بمصر نشرت مجلة المنار في عددها الصادر في المحرم – 1316هـ يونيو – 1898م رسالة وردت من أحد كتاب دمشق الشام الحكماء يذكر بعض ما شاهده في الديار المصرية من تهديد للأمة المصرية و مما جاء فيها يقول : ” أذكر بعض ما شاهدته في الديار المصرية مما …

أكمل القراءة »

البلاد باتت في خطر و كثر الجدال و الجدل

سبحان الذي نزّل المنزول و شرّف الأمم بالسادة الرسل و سبحان الذي شرّف العرب بالممدوح بالفضائل في الأديان الكل و سبحان الذي جعل الغفران للعصاة و وعد التائبين بنعيم النزل هذا كله من فضل الله الذي نجله لعظيم الإجلال و إن ليس للإنسان إلا ما سعى آية من آيات التنزيل …

أكمل القراءة »

محاربة الفساد

الفساد كما هو معروف يعني الخروج عن القانون النظام ، و كذلك يعني التعمد في ظلم الآخرين و أكل مالهم و سرقة مستحقاتهم ، و للفساد سبل يتبعها المفسدون ليحصلوا على ما يريدونه من مال أو سلطة أو مصلحة… و في وقتنا الحاضر أصبح الفساد ظاهرة تهدد الدول و المؤسسات …

أكمل القراءة »

الواقع الاجتماعي عبر العصور

الواقع الاجتماعي عبر العصور بقلم: احمد كمال علي

الفروق بين القديم والحديث في الواقع الاجتماعي من وجهه نظر عبر قراءتي للتاريخ في عصور فاتت وعن قراءتي في الكتب التي قرأتها عبر المراحل الدراسيه وجدت ان هناك امور لا تتشابهه في الواقع الحديث الان. قراءت في التاريخ عن حروب ومظاهرات وقتل مسؤولين كبار,  وجدت ان المكتوب خلال العصور اللي …

أكمل القراءة »

الاحتلال الواقعي

الاحتلال الواقعي بقلم: احمد كمال علي

نعلم جميعا ان الاحتلال عبارة عن اشخاص يحتلون مكانك بالقوة الجبريه اما الاحتلال الواقعي هنا ليس بالقوة الجبريه بل هو التلاعب في حقوق من اجل الخضوع له والاحتياج اليها فالاحتلال الواقعي يعني الخضوع من اجب اخذ حقكك في العيش علي كوكب الحياه انني اري احتلال واقعي يشمل كل مقاييس الحياه …

أكمل القراءة »