إسلام

في العلم – العلم التّجريبي لما هو محسوس وغير محسوس

بقلم عبد القادر العلم التّجريبي العلم التّجريبي يستنبطُ ماهو متعقَّلٌ ذهنيّ وذلك بوسيلة المنطق و الرّياضيات ويستقرئ و يُجرّب ماهو موجود في الخارج و يدوّن نتائجَه و يبني عليها . العلم التّجريبي ليسَ أداةً اخترعَها الإنسان تريه أكثَر من رأي عينه و تكشف له الغيْب المطلق . بل هو جملة من …

أكمل القراءة »

الطريق إلى تدمير المرأة المسلمة – الحجاب

تركيا ما اجمل تركيا ! وما اجمل التحرر والتحضر في تركيا ! انني حين أحدثك عن قضية تحرير المرأة المسلمة وحقوقها في تركيا فاني اريدك ان تنظر الى …لا ليس ذاك الشرطي الذي بنتزع حجاب تلك الفتاة عنوة في الشارع .فقط انظر لـ….دعك ايضا من هذه الجامعة والمحجبات الاتي يطردن …

أكمل القراءة »

التلاميذ الأساتذة .. والأستاذ التلميذ

اسلام صلاة حجاب

أطفال يصلون في مشهد أثار إعجابي كثيرًا .. صليت اليوم – السبت، 25 فبراير – صلاة الظهر، وفي الطريق للبيت كنت بصحبة (خالد رجب ،أبو عمرو/ يحيى علوان ، وأبومهدي )، ثم ذهبت إلى البيت . وبعد تناول وجبة الغداء إذ بي أذهب خارج المنزل إلى المسجد وجدت نفسي مرة …

أكمل القراءة »

وجود الخالق سبحانه – رد على الإلحاد

بحر شمس غروب طبيعة

إنّها مسألة عليا تجتمع عندها المقاصد بالوسائل .. و تلتقي تشعّبات العلوم ووسائلها البعيدة .. هنا حيث يكون من البرهان أن نعظ و نهزّ القلوب و نتكلّم بصمت ونهمس .. رد الإلحاد وما عليك إن وقفت عند جاحد أن تبكي من هذا الموقف .. أنا أثبت وجودك ياربّ ؟ ياربّ …

أكمل القراءة »

جريمة ترك القصاص

القصاص قمة العدل بغض النظر عن تفاهات المستثقفين الذي يحاكون الغرب حتى في الأمور اللامنطقية ويهرفون بمالايعرفون، بعضهم للفت الانتباه وبعضهم فقط مخالفةً للدين. فوائد القصاص على المجتمع ياعزيزي لن آتيك بأدلة ولن أكلمك بالدين بل هيا بنا ننطلق نحو المنطق. أيعقل أن تناقش موضوعا مهما كهذا من جانبٍ واحد؟ …

أكمل القراءة »

الاستبداد باسم الدين – الكرسي ولو في جهنم !

أجاز الفقهاء مبايعة المتغلب وذات المدرسة الفقهية حرَّمت الخروج على الحاكم! فكيف جاء هذا التناقض؟!

أجاز الفقهاء مبايعة المتغلب بالسيف وذات المدرسة الفقهية هي التي حرَّمت الخروج على الحاكم ! فكيف جاء هذا التناقض الذي لا يتفق مع أصول الإسلام ومقاصده ؟! تتجدد الفتوى بتطور العصر و بحسب النوازل و بتجدد الأحداث و كان ينتظر من الفقهاء أن نصل إلى جواز مبايعة المتغلب بالاقتراع والانتخاب …

أكمل القراءة »