رأي

مقالات الرأي المنوعة تعبر كل مقالة عن رأي كاتبها

داعش يقتلون الناس باسم الصحابة

حينما يكون الانسان العوبة بيد الشيطان فإنه لا محالة سوف يفقد عقله و يصبح أداة سيئة ذات وبالاً كبيراً على المجتمع فالانخراط في طريق الانحراف و الضلال ما هو إلا الخطوة الاولى لارتكاب المحرمات و العصيان الالهي وقد يتعداه إلى ازهاق النفس المطمئنة ودون أي جرم او جريرة أو لنقل …

أكمل القراءة »

نظرة الحنين

الرحال فى عيون الناس … وما يحمل سوى عيونك ولا يملك سوى تلك “نظرة الحنين” يمر العمر ويأتى بهمومه وحقده وذله وزهوه ولا يملك الا تلك النظرة يتساوى كل شئ وتصبح الدنيا بلا منفع إذا ضاعت تلك النظرة … أرض طيبة وكريمة تضم الجميع … ويسئ الجميع … وكرمك يزداد …

أكمل القراءة »

أيها المسلمون استيقظوا و واجهوا الفكر بالفكر

green نبات خضرة

من نعم الله تعالى على الانسانية جمعاء أن جعل طريق الصراط المستقيم واضح كوضوح الشمس عبر قنوات العلم والعلماء الصالحين سفينة النجاة في عهود الجهل و الانحراف ، و الواجهة المشرقة للمجتمع ، و القيادة الناجعة بوجه كل شائبة تريد النيل من الامة و حالها في تشرذم فلا تميز بين …

أكمل القراءة »

فى ظل الرحبانية ( مسرحية جبال الصوان )

السلام عليكم ( هذا تحليل متواضع ) انا من عشاق نهاد حداد ( فيروز ) ، صوت حلو و مزاج ، أحياناً بفضلها اكتر من الست لسبب ان فى خلال اغنية للست اقدر اسمع مسرحية كاملة لبنانية لفيروز من تأليف الاخوين الرحبانى. و الصراحة بجد انا مستغرب من لبنان ، …

أكمل القراءة »

أسئلة وإجابات لتحليل حالة الدولة المصرية

السيسي

سؤال بسيط: لماذا لازالت الأوضاع صعبة وسيئة فى الدولة ؟ الاجابة ليست بسيطة ولكن سأحاول تبسيطها: بعد 25 يناير تتفق أو تختلف معها كان لابد من تغيير النظام بالكامل .. بمعنى تغيير سياسات المؤسسات التى أدت الى وصول الدولة لحالة الاحتقان والتى أدت الى الانفجار الاجتماعى فى 25 يناير.. بمعنى …

أكمل القراءة »

الثورات بين الدهماء والدهيماء

ماهي الدهماء والدهيماء في الثورات العربية؟

الناظر الى تاريخ الثورات فى العالم وعبر التاريخ يجد ان الغالبية منها وليس كلها حركها اليهود عن طريق الدهيماء، وكلمة الدهيماء هى تصغير لكلمة الدهماء ومعناها العامة او جموع الشعب او الجماهير والدهيماء تعنى مجموعات صغيرة تقود وتحرك الدهماء.  فاذا نظرت لاول ثورة فى التاريخ الاسلامي حدثت ضد سيدنا عثمان …

أكمل القراءة »