الموضوع: التسويق

الإتصال التسويقي المتكامل

الإتصال التسويقي المتكامل

بقلم الباحث: أمير محمود الهاشمي المقدمة الاتصالات التسويقية المتكاملة هو مفهوم بسيط. ويضمن ربط جميع أشكال الرسائل والأطراف ببعضها البعض. في أبسط مستوياتها الأساسية، تعني الاتصالات التسويقية المتكاملة، أو IMC”” Integrated Marketing Communications ، -كما نسميها- دمج جميع الأدوات الترويجية، بحيث تعمل معاً في وئام. الترويج هو واحد من عناصر …

أكمل القراءة »

التسويق عبر الفيسبوك

التسويق عبر الفيسبوك

التسويق عبر السوشيال ميديا يكون بالعديد من المنصات الاجتماعية ولكن يعد اهم تلك المنصات هو التسويق بالفيسبوك وذلك بحسب احصاءات نشرت فى العديد من المواقع الموثوق بها تثبت صحة هذا الكلام ,ففى احصائية من موقع (the drum  ) أن الفيسبوك اثر في 52% من أجمالى عمليات الشراء التى قام بها …

أكمل القراءة »

كيف تصل إلى عميلك الذي لا تعرفه (إدارة التسويق الفعالة)

كيف تصل إلى عميلك الذي لا تعرفه (إدارة التسويق الفعالة)

عوامل التسويق الأساسية يقوم علم التسويق على التعامل مع مجموعة من العوامل الأساسية التي لا غنى عنها مهما كان حجم أو نوع المنظمة وهي: متلقي المنتج (العميل) مقدم المنتج (المنظمة المنتجة) المنتج المقدم (العنصر المسوق سواء كان منتج أو خدمة) وسط تقديم المنتج (الأسواق) ويعتبر العامل الأول (العملاء) أهم تلك …

أكمل القراءة »

التسويق الأخضر

هل التسويق له قلب ومشاعر؟ يخطئ من يعتقد أن التسويق بلا قلب .. بلا مشاعر .. بلا أحاسيس، وأن كل ما يهمه فقط هو جمع المال حتى لو كان بالحيلة والخداع .. ويخطئ من يعتقد أن التسويق في جوهره لا يضع مصالح المجتمع في اعتباره وأنه يتحرك لاعتبارات ذاتية ومادية …

أكمل القراءة »